صيدا سيتي

إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله اللجنة الشعبية تجول على المحال التجارية في صيدا القديمة، وتطالب أصحاب المحال بمراعاة أوضاع المواطنين

الإنجيلية صيدا إستضافت إجتماع الشبكة المدرسية وزيارة المدراء لمعرض إنجازات البلدية - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 11 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 3419 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الانجيلية صيدا استضافت اجتماع الشبكة المدرسية

ومدراء المدارس زاروا معرض انجازات البلدية

بهية الحريري:

صيدا نجحت في خلق حوارات مجتمعية

 حول كل قضاياها أرقاها الحوار التربوي

المصدر/ رأفت نعيم: 

استضافت مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا الاجتماع الدوري للشبكة المدرسية لصيدا والجوار والذي انعقد بحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ومشاركة مدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة ومدارس الأنروا الممثلة فيها. 

استهل الاجتماع بالنشيد الوطني اللبناني وتقديم من منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب، ثم كان ترحيب  من مدير الانجيلية جان داود الذي اعرب عن شكره لهذه اللفتة المميزة بعقد اجتماع الشبكة فيها ووقوفها الدائم الى جانب المؤسسات التربوية في هذه المنطقة في كل ما يواجهها من تحديات ، ومعتبرا ان ذلك يعبر حقيقة عن اهمية الشبكة بما هي جسم واحد متماسك ومتعاون ومتضامن فيما بين مكوناته، وعن تلك العلاقة المميزة بين مدارسها والقائمة على الاحترام المتبادل منوها بجهود النائب الحريري على صعيد المدينة وكل الأطر الجامعة فيها وسهرها خصوصا على التربية والتعليم وكل ما يساهم في تنشئة الأجيال التنشة الوطنية الصحيحة، انطلاقا من ايمانها القوي بالرسالة التربوية التي بدأت مع الرئيس الحريري تحت شعار بالتربية نبني ونحمي بلدنا.

الحريري

وتحدثت الحريري فتوقفت بداية عند خصوصية اللقاء في رحاب مدرسة الفنون الانجيلية –صيدا فرأت ان هذا الصرح التربوي الرائد يختزن تاريخاً عريقا ورسالة تربوية راقية ومتجددة جيلا بعد جيل متوجهة بالتحية لمدير الانجيلية جان داود وأسرة المدرسة . وقالت: نعتبر ان صيدا رغم كل الظروف التي تمر عليها تبقى متمسكة برسالتها وهي التعليم من خلال استنهاض كل مواردها البشرية الموجودة في مدارس هذه الشبكة اي الطلاب لأنهم يمثلون مع زملائهم في كل مدارس لبنان مستقبل هذا البلد.

واضافت: لقد اثبتت الشبكة المدرسية انها من أنجح الاطر التي توافقنا عليها في هذه المدينة  ونجحت في  كسر الحواجز بين كل الطبقات وتحقيق العدالة التربوية بين جميع طلاب مدارس الشبكة الذين تعزز لديهم الشعور بالانتماء للمدى الأوسع ، للمدينة وللوطن .. وفي نفس الوقت واكبت ولا تزال كل جديد في التربية والتعليم واتاحت لكل مدارسها الافادة من تطوير الأداء التربوي وتفعيله من خلال الدورات والمشتركة والعمل التعاوني بين المدراء وكذلك بين الأساتذة  والتعاون المنتج بين المدرسة والأهل لمصلحة الطلاب.  

ورأت الحريري ان صيدا نجحت في ان تخلق حوارات مجتمعية حول كل قضاياها، وان الحوار التربوي هو ارقى الحوارات التي تميزت بها المدينة وستكمل بها ان شاء الله.

تقييم الملتقى التربوي

ثم قدمت هبة أبو علفا عرضا تقييميا للملتقى التربوي الثامن " رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم " وورشة الذكاء العاطفي التي سبقته والورش التي رافقته وايام التطوير المهني التي نظمتها الشبكة مؤخرا، لافتة الى ان اجمالي المشاركين بلغ نحو 909 متدربا وأثنى الجميع على حسن التنظيم ومحاكاة الورش للمواضيع التربوية بواقعية ومواكبتها كل ما هو جديد في التعليم .

كما اجرى مدير ثانوية السفير( الغازية ) سلطان ناصر الدين تقييما لأيام التطوير المهني منوها بدور الشبكة المدرسية وما تشكله من مساحة مشتركة لتبادل الخبرات والطرق المنشطة للعملية التربوية، ومشددا في الوقت نفسه على تحفيز وتنمية مهارات ومواهب الطلاب وترك مساحة لهم للخيال والابداع والابتكار .

وجرى الترحيب بمديرتين جديدتين من مدراء مدارس الشبكة هما مديرة مدرسة الغازية المختلطة الرسمية غادة فرحات ومديرة مدرسة دار رعاية اليتيم المهنية ليلى نصار. بعد ذلك جرى استعراض الأنشطة المقررة على صعيد الشبكة خلال ما تبقى من العام الدراسي.

وتخلل اللقاء تكريم خاص من ادارة الانجيلية –صيدا للمربية فيوليت الدنب بمشاركة الحريري ومدراء مدارس الشبكة.

وعقب الاجتماع زار المدراء المشاركون برفقة الحريري معرض انجازات بلدية صيدا في قاعة القصر البلدي حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي بحضور المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود . حيث اثنى المدراء على هذه الانجازات واستمعوا الى شرح من السعودي عن أبرز المشاريع واجاب على اسئلتهم واستفساراتهم حول بعضها . 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950499855
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة