صيدا سيتي

محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

لقاء تكريمي لذكرى المربي الراحل خضر صالح - 15صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 08 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 4320 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسرة النارنج في جمعية جامع البحر الخيرية

 اقامت لقاءً تكريميا لذكرى المربي الراحل خضر صالح

الحريري :

معلّم أصيل عظيم الثقة برسالته كان يتجدّد جيلاً بعد جيل

المصدر/ رأفت نعيم: 

اقامت أسرة " النارنج " في جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا حفلا تأبينيا للمرحوم المربي خضر صالح احد افراد اسرتها في وقفة وفاء تحية لذكراه وتقديرا لعطاءاته في التربية والتعليم ولاسرته الثانية النارنج وجمعية جامع البحر .. وشارك في حفل التأبين الذي اقيم في واحة السلام في الجمعية : النائب بهية الحريري وحضره " ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري ، ممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ ابراهيم الديماسي ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، وعدد من مدراء المدارس واعضاء أسرة النارنج وعائلة واصدقاء ومحبي المرحوم صالح .

السروجي وحجازي

بعد تلاوة الفاتحة لروح الراحل صالح وكلمة مؤثرة من مقرر لجنة الود والتواصل في مشروع النارنج محمود السروجي توقف فيها عند مزايا الراحل وشغفه بالتربية والتعليم  ودوره في مشروع النارنج القى كلمة جمعية جامع البحر الخيرية نائب رئيس الجمعية المهندس فادي حجازي الذي حيا روح المرحوم صالح وقال: انجمعية جامع البحر تسعى دائماً لأن تذكر كل أصحاب المبادرات الذين واكبوا نشاطها مادياً ومعنوياً. ولعلنا في أسرة النارنج التي انبثقت عن الجمعية سنظل نذكر ونقدر العطاء الطيب للصديق الراحل الأستاذ خضر صالح، وأيضاً رفيقة دربه السيدة ليلى أطال الله في عمرها. فالأستاذ خضر صالح، ذلك التربوي المناضل وابن بيئته الوطنية في صيدا، ومحيطها الأوسع، كان مثالاً طيباً في الإنتماء والعطاء لمجتمعه في الميدان التربوي الذي أبحر فيه عميقاً، وفي الأعمال الاجتماعية التي كان له أيادي بيضاء فيها. ولعلنا في هذه الوقفة الصادقة والوفية نضيئ شمعة في ذكراه، وهو الذي ما بخل في العطاء والتوجيه والإرشاد للنارنج ولجمعية جامع البحر .

الحريري

والقت النائب الحريري كلمة استعرضت فيها مسيرة الراحل ، وقالت: شكراً لأسرة النارنج في جمعية جامع البحر الخيرية  على تكريمها أستاذي الكبير الراحل خضر صالح.. رحمه الله.. الرجل الذي تعلَّمتُ على مقاعد مدرسته.. وتعلّمت منه في الحياة معنى "النارنج" التي لا تنضج إلا بعد الاطمئنان على البراعم الجديدة..وشجرة النارنج كما عرفتها ثماراً وأزهاراً في آن هي مثال تكامل الأجيال لذلك كان  أستاذنا الراحل يقول بعد كلّ لقاء لأسرة النارنج:"أشعر كأنّي ولدت من جديد".. لأنّه معلّم أصيل يتجدّد جيلاً بعد جيل كان أستاذنا الكبير يذوب في أحلام طلابه ويرشدهم الى الطريق الصحيح طريق العلم والمعرفة والخلق الحميد.. كان أستاذي الكبير عظيم الثقة بذاته وبرسالته التربوية الرفيعة.. فكان حاضراً نبيهاً متواضعاً.. دقيقاً ومتسامحاً كريماً وحريصاً..كان أستاذنا الكبير صيدا وحارتها وجوارها وجنوبها ووطنها وأمتها تألّم مع المتألّمين وفرح مع الفرحين..كان أستاذنا الكبير خضر صالح  يعرف قبل رحيله بوقت طويل أنّ أسرة النارنج في جمعية جامع البحر الخيرية ستقيم هذا الحفل التكريمي الرفيع .. لأنّها تأسّست على المُثُل والأخلاق التي توارثناها جيلاً بعد جيل..  وأرفعُها هو احترامنا لكلّ عطاء وسعادتنا بكلّ نجاح وتكريمنا لكلّ من استحق التكريم قبل الرحيل وبعد الرحيل ..لأسرة أستاذي العزيز الصغيرة كلّ العزاء والمحبة والعرفان بالجميل بكلّ ما أعطاه الراحل الكبير.. ولرفاقه من أسرة النارنج الكبيرة كلّ الاحترام والتقدير لمسيرة  كرمهم وعطائهم الصيداوي الأصيل.. يضعون خبرتهم في خدمة الأجيال.. من أجل صيدا آمنة وجميلة ومزدهرة..  ومن أجل  كلّ لبنان ..

رنا صالح

وفي الختام كانت كلمة لعائلة المرحوم صالح القتها كريمته رنا التي استذكرت بدورها مواقف والدها الراحل وعلاقته الطيبة بأسرته وبكل من عرفه ، وقالت : ابي الذي عشق الكتاب يدك وكان رفيق دربك فتشكل هذا الانسان المثقف العصامي الذي دافع عن اسمى القضايا وانتسب الى اخلص الجماعات وساهم في الاعمال الاجتماعية ذات الاهداف السامية فكان خير قدوة لكل من عرفه محفزا للخير مرشدا الى الصواب مسامحا عطوفا ، جهزت ابناءك بكل ما يعينهم على مواجهة هذه الحياة الصعبة للوصول الى المبتغى فاطلقت العنان لزرعك كي يزهر قبل ان تودع بجسدك ارواحا كانت تأخذ العزم والقوة من وجودك معها ..

كما كانت كلمات مؤثرة شعرا ونثرا لكل من صديقي الراحل وزميليه في اسرة النارنج رقية بركات وفايز الزين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940544400
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة