صيدا سيتي

المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح بالفيديو.. تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ! المحتجون اقفلوا طريق القياعة في صيدا بالاطارات المشتعلة بعد تداول معلومات حول احتجازها في "مستشفى حمود".. زوج نفين خريبي يوضح دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع حريق في المدينة الصناعية في صيدا - 3 صور تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان البزري: ما حدث اليوم إنتصار واضح للثورة وعلى الطبقة السياسية أخذ العبر للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للتوضيح: مركز الرحمة لا علاقة له بجمعية الرحمة انتهاء استجواب 11 موقوفاً في قصر عدل صيدا بقضية تخريب استراحة صور

أحمد الغربي: في مئوية شهداء الصحافة ... الصحف اللبنانية ليست بخير

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 05 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1227 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أحمد الغربي: في مئوية شهداء الصحافة ... الصحف اللبنانية ليست بخير

المصدر/ مستشار نقابة المحررين - أحمد الغربي: 

يأتي عيد شهداء الصحافة واليوم العالمي لحرية الصحافة في ظل ظروف صعبة تزداد يوماً بعد يوم نتيجة انعكاس الحريق العربي على حرية الكلمة والرأي في لبنان والوطن العربي، إذ لا يمر أسبوع إلا وتسجل فيه انتهاكات واعتداءات وأعمال قمع بحق الصحافيين العرب واللبنانيين وسط فوضى مهينة عارمة بسبب غياب القوانين والقيم وعدم التزام مئات الصحافيين بأدبيات المهنة. فقد بات الإعلام اللبناني والعربي جزءً من الصراع القائم في المنطقة العربية ضمن اصطفافات سياسية.

الصحف اللبنانية التي لعبت دوراً بارزاً خلال أكثر من قرن من الزمن في نشر الحرية والدفاع عن القضايا اللبنانية والعربية وخصوصاً القضية الفلسطينية، وخوضها معارك من أجل حرية الكلمة والرأي تمر اليوم بأخطر مرحلة في تاريخ الصحافة، وهي معرضة للتوقف بسبب الضائقة المالية وغياب القرار السياسي الرسمي بدعمها وحمايتها في وقت يتربع الإعلام الالكتروني في لبنان والوطن العربي والعالم على العرش نتيجة ثورة التكنولوجيا.

الأوطان بحاجة إلى ثلاثية الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع، والجميع بحاجة إلى بعضهم البعض  لخدمة القضايا الوطنية والقومية.

في العيد المئة لشهداء الصحافة الذين سقطوا منذ العام 1916 وحتى اليوم كي ننعم بالحرية التي لم نعرف قيمتها كلبنانيين، فقد استخدمها البعض سلاحاً مذهبياً وطائفياً.

في العيد تحية إلى أرواح شهداء الصحافة ... وتحية مماثلة إلى الزملاء الذين يتعرضون للصرف التعسفي من مؤسساتهم الإعلامية الذين كرسوا حياتهم لتطويرها حيث باتت تحتل المراتب الأولى بين الصحف العربية.

للأسف الوقائع تشير إلى أن الآتي أعظم على صعيد مستقبل الصحف والمحررين العاملين فيها.

عذراً على هذا التعبير في ذكرى الشهداء والشهادة مهنة المتاعب والمخاطر. ليست وفية لمئات الصحافيين اللبنانيين الأوفياء.

ستبقى حرية الكلمة القضية الأولى للصحافيين اللبنانيين في أي موقع كانوا فيه للدفاع عنها.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917957568
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة