صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

أحمد الغربي: في مئوية شهداء الصحافة ... الصحف اللبنانية ليست بخير

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 05 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1201 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أحمد الغربي: في مئوية شهداء الصحافة ... الصحف اللبنانية ليست بخير

المصدر/ مستشار نقابة المحررين - أحمد الغربي: 

يأتي عيد شهداء الصحافة واليوم العالمي لحرية الصحافة في ظل ظروف صعبة تزداد يوماً بعد يوم نتيجة انعكاس الحريق العربي على حرية الكلمة والرأي في لبنان والوطن العربي، إذ لا يمر أسبوع إلا وتسجل فيه انتهاكات واعتداءات وأعمال قمع بحق الصحافيين العرب واللبنانيين وسط فوضى مهينة عارمة بسبب غياب القوانين والقيم وعدم التزام مئات الصحافيين بأدبيات المهنة. فقد بات الإعلام اللبناني والعربي جزءً من الصراع القائم في المنطقة العربية ضمن اصطفافات سياسية.

الصحف اللبنانية التي لعبت دوراً بارزاً خلال أكثر من قرن من الزمن في نشر الحرية والدفاع عن القضايا اللبنانية والعربية وخصوصاً القضية الفلسطينية، وخوضها معارك من أجل حرية الكلمة والرأي تمر اليوم بأخطر مرحلة في تاريخ الصحافة، وهي معرضة للتوقف بسبب الضائقة المالية وغياب القرار السياسي الرسمي بدعمها وحمايتها في وقت يتربع الإعلام الالكتروني في لبنان والوطن العربي والعالم على العرش نتيجة ثورة التكنولوجيا.

الأوطان بحاجة إلى ثلاثية الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع، والجميع بحاجة إلى بعضهم البعض  لخدمة القضايا الوطنية والقومية.

في العيد المئة لشهداء الصحافة الذين سقطوا منذ العام 1916 وحتى اليوم كي ننعم بالحرية التي لم نعرف قيمتها كلبنانيين، فقد استخدمها البعض سلاحاً مذهبياً وطائفياً.

في العيد تحية إلى أرواح شهداء الصحافة ... وتحية مماثلة إلى الزملاء الذين يتعرضون للصرف التعسفي من مؤسساتهم الإعلامية الذين كرسوا حياتهم لتطويرها حيث باتت تحتل المراتب الأولى بين الصحف العربية.

للأسف الوقائع تشير إلى أن الآتي أعظم على صعيد مستقبل الصحف والمحررين العاملين فيها.

عذراً على هذا التعبير في ذكرى الشهداء والشهادة مهنة المتاعب والمخاطر. ليست وفية لمئات الصحافيين اللبنانيين الأوفياء.

ستبقى حرية الكلمة القضية الأولى للصحافيين اللبنانيين في أي موقع كانوا فيه للدفاع عنها.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905225414
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة