صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

سهى غزاوي: لأننا نحب صيدا‎

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 05 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 3085 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سهى غزاوي: لأننا نحب صيدا‎

المصدر/ بقلم سهى محمد غزاوي: 

من المفترض أن تكون انتخابات مجالس البلدية أملاً جديداً لإنعاش ولإنماء المدن اللبنانية لكن ما يحدث دائماً هو تدخل الأحزاب وفرض أناساً أثبتوا فشلهم في هذا المجال ونحن تحت حجة "الوفاء للزعيم" نقوم بإعادة إنتخاب نفس الأشخاص و نحن نعرف بإنهم ليسوا جديرين بهذه المناصب! لا يمكننا أن ننكر ما حققه المجلس البلدي الصيداوي برئاسة المهندس محمد السعودي لكن ذلك لا يعني إعادة انتخاب جميع أعضاء لائحته كما حصل سابقاً خصوصاً و أنتا بتنا نعرف و بعد تجربة ست سنوات بأن بعض الأعضاء لم يكونوا ناشطين و حضورهم كان فقط في المناسبات والاطلالات الجماهيرية حفاظاً على البرستيج الإجتماعي لذلك يجب استبدالهم بكفاءاتٍ متمثلة بالجيل الشاب ، نحن بحاجةٍ في صيدا إلى دمٍ جديد يضيف على المجلس البلدي حيوية ، شباب بأفكارٍ تعطي بُعداً متميزاً للمدينة فقد بات من غير المقبول انتخاب أعضاء جدد فقط لإرضاء بعض العائلات والوجوه التي لا نراها سوى عند كل استحقاق انتخابي! سياسة إرضاء جميع الأطراف سياسة فاشلة إذ أنها تسمح لمَن ليس له دوراً فاعلاً في المدينة بفرض أشخاصٍ لن يكون لهم دوراً في المجلس البلدي سوى استكمال العدد المطلوب كما حصل سابقاً.

أنا مع رئاسة جديدة للمهندس السعودي لأنه أثبت وعن جدارة قدرته على إنماء صيدا بعد ما أنجزه مع بعض أعضاء مجلسه الحالي فهو قد وفى بكل ما وعد به لكن يحق لصيدا مشاركة شبابها المثقف والناشط إجتماعياً في العمل البلدي ، يحق لصيدا الإستفادة من شهادات وطموح وأحلام الجيل الصاعد ، يحق للأشخاص الذين ليس لديهم إنتماء سياسي والذين لا ينتمون للعائلات الكبيرة المشاركة بإنماء المدينة ، لقد مللنا من بعض الأصوات التي تفرض نفسها دائماً على صيدا طمعاً ببعض المكاسب السياسية لأحزابها على حساب الصيداويين ، مللنا من لوائح تُشكل فقط لممارسة ضغط سياسي على المدينة والتي تنسحب عند آخر لحظة بعد عقد صفقات تكون هي الهدف الأساسي لهذه اللوائح! نريد مجلس بلدي يشمل أشخاصاً فاعلين يتركون بصمة في صيدا لا مجلس يرضي جميع الأطراف على حساب أحلامنا و توقعاتنا!

على أمل أن تلقى كلماتي بعض الصدى في نفوس مَن  أتشارك معهم حبي لمدينتنا صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917322080
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة