صيدا سيتي

نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

المفتي سوسان رعى إحتفال" فريق كلمة طيبة " بذكرى الإسراء والمعراج - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 04 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 3768 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتي سوسان رعى احتفال" فريق كلمة طيبة " بذكرى الإسراء والمعراج

وإعلان اسماء الفائزين بحملة " أكثركم عليّ صلاةً"

المصدر/ رأفت نعيم: 

لمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج وتتويجا " لحملة " أكثركم عليّ صلاةً" التي اطلقها في تشرين الثاني الماضي" لجمع أكبر عدد من الصلوات على النبي(ص) من خلال عداد رقمي وزع على حوالي 7000 تلميذ في عدد من مدارس صيدا، أقام فريق عمل "كلمة طيبة" حفلا انشاديا لفرقة " المادحين – الأخوين مزرزع " تخلله الإعلان عن الفائزين، وذلك برعاية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وبالتعاون مع المدارس المشاركة في الحملة " ثانوية رفيق الحريري، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية الايمان ، ثانوية المقاصد الاسلامية للبنين، مدرسة عائشة ام المؤمنين، ثانوية المقاصد الاسلامية للبنات والدوحة".

وتقدم حضور الحفل الى جانب المفتي سوسان النائب بهية الحريري ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وعضو المجلس البلدي عرب كلش ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، ومدراء وممثلي ادارات المدارس المشاركة وحشد من الطلاب والأهالي .

بعد تلاوة آي من الذكر الحكيم من الطالب مالك حسن ( مدارس الايمان)  ، ثم النشيد الوطني اللبناني القى كلمة المدارس المشاركة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب متوقفا عند معاني المناسبة والهدف من حملة " أكثركم عليّ صلاة " التي بدأت بذكرى المولد النبوي الشريف وتنتهي لهذا العام بذكرى الإسراء والمعراج وكيف تفاعل الطلاب معها من خلال تسجيل عدد كبير من المشاركين متوجها بالتحية لفريق عمل كلمة طيبة على هذه المبادرة .

ثم  تحدث راعي الحفل المفتي سوسان فقال: في هذه الامسية الطيبة ومن هذه القاعة العابقة بالمعاني الايمانية والنبوية والمحمدية اتوجه بالتحية الطيبة للمدارس المشاركة في هذه الذكرى الطيبة وللإدارات والمعلمين الذين رعوا أطفالنا وأنشأوهم النشأة الصحيحة والتوعية الرشيدة وقدموا لهم العلم خالياً من التعصب والتحزب والتطرف واعتمدوا الاعتدال، ليكونوا ممتلئين بالامل والحياة بغد مشرق واكثر استقرارا واكثر امنا .. وقد وفق الفريق المنظم للحملة عندما اختار "الكلمة الطيبة" اسما له لانها في ديننا صدقة والرسول (ص) يقول : الكلمة الطيبة صدقة ...

كلمة فريق "كلمة طيبة " القتها منسقة الحملة ليلى البساط التي اعلنت ان هذه الحملة التي انطلقت من صيدا ستعم كافة المناطق اللبنانية منوهة بالتجاوب الذي لاقته الحملة من مختلف مدارس صيدا ومعتبرة ان جميع الطلاب فائزون لأنهم قدموا صلاةً على النبي هي لنا بمثابة رحمة وما احوجنا اليها في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..

وقدمت فرقة " المادحين – الأخوين مزرزع " مدائح نبوية وابتهالات دينية بالمناسبة تخللها لوحة تعبيرية من الطريقة "المولوية" .

قام المفتي سوسان والمهندس السعودي وليلى البساط بتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين، حيث فاز بالجائزة الأولى وهي عبارة عن رحلة عمرة الطالب محمد منصور ووالديه ، وهو من مدرسة عائشة امن المؤمنين وقد تجاوز "المليون صلاة على النبي" ، والمعلمتين ميرفت الحجار ( ثانوية الايمان ) وحسنية برقجي ( مدرسة عائشة ام المؤمنين ) .وتم اختيارهم بالقرعة .

كما تم توزيع جوائز وهدايا تقديرية على الأوائل في الحملة في كل مدرسة الذي جمعوا "مليون صلاة على النبي "واختيررا بالقرعة وهم : نورهان سعد الدين وسماح الخوري ومحمود ربيع مزين ( مدرسة عائشة)، لانا عرابي ونغم حجازي ومريم خليفة (ثانوية حسام الدين الحريري)، شيرين عنتر ومريم الجركس وشادي الزكنون ( البهاء)، محمد ابو خشفة وعلي العوجي واحمد الزعبي ( الايمان)، محمد بوجي وريم حماد وروبي اليمن (الدوحة )، يوسف الثعالبي وجاد عبد الله وليا البدوي النجار ( ثانوية رفيق الحريري ).

فيما وزعت شهادات مشاركة على جميع الطلاب الذين تجاوزوا المائة الف صلاة على النبي . وجرى تكريم المعلمين المشرفين على الحملة في كل مدرسة "مي ياسين(ثانوية رفيق الحريري) ، فدوى قطب(الحسام) ، غنوة قطب(الدوحة)، بنى بعاصيري( البهاء)، ثناء القطب( البهاء) وهاني علامة (مدرسة عائشة ) ".  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934311332
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة