صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله

بلدية عبرا ومؤسسة رينيه معوض احتفلتا بتدشين مشروع "تطوير البيئة الثقافية والاجتماعية" - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 01 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2859 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية وحضور رئيس مؤسسة رينيه معوض رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض احتفلت بلدية عبرا ومؤسسة رينيه معوض بتدشين مشروع " تطوير البيئة الثقافية والاجتماعية في عبرا-شرق صيدا " ضمن برنامج بلدي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من قبل مؤسسة رينيه معوض بالشراكة مع بلدية عبرا ونادي قدموس وحركة ميداد، والذي يتضمن "انشاء حديقة عامة واعادة تاهيل المكتبة العامة في البلدية واستحداث مركز تدريبي وانشاء حديقة للأطفال" في البلدة.

وحضر حفل الافتتاح الذي اقيم في ساحة البلدة، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد وممثل الرئيس نبيه بري الدكتور احمد موسى وممثل النائب بهية الحريري علي الشريف وممثل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب رمزي مرجان ونائب، ممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ ابراهيم الديماسي ، رئيس المركز الثقافي الاسلامي الشيخ صالح معتوق، مسؤول حزب الله في منطقة شرق صيدا الحاج رامي قطيش، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب عمر دندشلي ، السفير عبد المولى الصلح ،  وفاعليات اجتماعية واهلية ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من ابناء البلدة والجوار. وتخلل الحفل جولة على معرض للمنتجات الزراعية والتراثية التي تشتهر بها عبرا .

معوض

استهل معوض كلمته بالتنويه بالمشروع المفتتح ، وبالتأكيد على اهمية الشراكة الثلاثية الناجحة بين المؤسسات المانحة الدولية والبلديات والقطاع الأهلي والخاص والتي انتجت هذا المشروع  وكثير غيره على الأراضي اللبنانيةمعتبرا ان هذه الشراكة تثبت يوما بعد يوم انه بقدرات نسبيا بسيطة نستطيع القيام بمشاريع انمائية نوعية على مساحة لبنان. وقال: هذا يؤكد ان البلديات والسلطات المحلية هي التي يجب ان تكون الأساس في السياسات الانمائية وهي قادرة في حال استثمرنا بدعمها وتدريبها .. وانظروا ماذا تحقق في عبرا بدعم البلدية  بـ225 الف دولار في وقت كل اللبنانيين يشهدون كيف الدولة المركزية تغرق بعجزها وفسادها وشللها .. مليارات من الدولارات تصرف ولا زالت النفايات على الطرقات والكهرباء مقطوعة او مقننة والانترنت بشقيه الشرعي وغير الشرعي من الأبطأ في العالم .. ولائحة الفشل والفساد طويلة ولا تنتهي.. وفي وطن المحميات لا احد قادر ان يحاسب ولا حتى القضاء . والحل الوحيد اذا اردنا انمائا حقيقيا ووضع حد للفساد هو بتطبيق اللامركزية وتمكين السلطات المحلية . اقول هذا الكلام ونحن على ابواب انتخابات بلدية ، فهذا الاستحقاق ليس استحاقا لا للمبارزة السياسية او العائلية ولا للمحاصصة السياسية او العائلية، في هذا الاستحقاق اللبنانيون ينتخبون حكوماتهم المحلية التي ستلعب دورا اساسيا في انماء مناطقهم ومجتمعاتهم . وخلص للقول : حان الوقت لأن نتنافس في البلديات او نتفق على برامج انمائية وليس على احجام سياسية او حزبية او عائلية او طائفية .

مشنتف

وكانت كلمة لرئيس بلدية عبرا وليد مشنتف الذي شكر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومؤسسة رينيه معوض وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع . وقال: نرحب بكم في افتتاح معلم حضاري آخر للنهوض بتنمية بلدتنا ، وقد كان من اولويات عملنا في المجلس البلدي منذ تسلمنا مهامنا تحسين اوضاع البلدة واهلها لتثبيتهم في ارضهم بتامين الحد الأدنى من مقومات العيش الكريم ، وكان هذا المشروع من ضمن هذا التوجه ، حيث  تقدمنا عام 2014 الى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية- برنامج" بلدي" بمشروع انشاء حديقة عامة في بلدة عبرا واعادة تاهيل المكتبة العامة داخل مبنى البلدية واستحداث مركز تدريبي وانشاء حديقة للأطفال ،وفازت عبرا بالمرحلة الأولى من اطلاق البرنامج حيث نحتفل بانجاز المشروع الممول من الوكالة ونحن نشكر القيمين على مؤسسة رينيه معوض على مواكبتهم واشرافهم على تنفيذ هذا المشروع حتى مرحلة تدشينه.

واختتم الحفل بتقديم الدروع التكريمية من مشنتف لكل من معوض وممثلة عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية قبل ان يقوم معوض ومشنتف والحضور بافتتاح المرافق التي يتضمنها المشروع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943257259
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة