صيدا سيتي

محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141

منع وقوف السيارات في السوق يزعج تجار صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 27 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1181 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

مع البدء بالعد العكسي للانتهاء من ورشة إعادة تاهيل وترميم البنية التحتية للأسواق التجارية في وسط صيدا، ورصف الطرق جميعها بحجر البازلت الملون، وإزالة الأرصفة من الوسط التجاري للمدينة، باشرت البلدية اتخاذ إجراءات تقضي بمنع وقوف السيارات في الأسواق التجارية، على أن يقتصر عبورها بعض الطرق الداخلية القليلة، مع التوقف في المواقف المخصصة والخاصة.. إضافة إلى محاولة إقامة حاجز عند مدخل شارع الشهداء في الوسط التجاري، لمنع الشاحنات الصغيرة والمتوسطة من عبور الشارع المذكور، باستثناء محال «مال القبان» المعروفة في صيدا (تجارة الحبوب على أنواعها والمواد العذائية). حتى أن القوى الأمنية نظمت محاضر بحق السيارات المخالفة... مع العلم أن خطة إعادة ترميم وتأهيل وسط صيدا التجاري تقضي بتحويل الطرق الداخلية في هذا الوسط للمشاة فقط.
هذه الإجرءات دفعت عدداً كبيراً من التجار في السوق لمطالبة البلدية بفتح الطريق أمام السيارات لدخول السوق التجاري، مع وضع عدادات وقوف لتسهيل الحركة داخل السوق، مؤكدين أن سياسة المحاضر بحق السيارات تضر بالزبائن وأصحاب المحال التجارية.
وقد علق التجار مطالبهم على واجهات المحلات، ومن بينها «نطالب بلدية صيدا بتركيب عدادات للوقوف لتسهيل أمور الزبائن، مع المطالبة بتسهيل أمور أصحاب المحال عند تنزيل البضائع. مشددين على أن «سياسة المحاضر من عناصر بلدية صيدا وعناصر مفرزة السير تضر بأصحاب المحال وتمنع الأهالي والزبائن من ارتياد الأسواق التجارية». ودعا «أصحاب المحال التجارية» البلدية الى التجاوب مع مطالبهم.
من جهته أبدى رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري استغرابه وتحفظه على محاولة وضع حاجز يمنع دخول «البيك آبات» الى شارع الشهداء، وهي منطقة معروفة بتجارة مال القبان والمواد الغذائية، وقال «إن في ذلك تعطيلاً لمصالح المواطنين، ومحاولة للقضاء على تجارةٍ اشتهرت بها مدينة صيدا على مدى العقود والسنين». وطالب البزري البلدية وجمعية تجار صيدا بضرورة التعامل الواعي والمسؤول مع ملف تأهيل الأسواق التجارية، واتخاذ القرارات التي تحمي وتحفظ مصالح شاغلي المحال التجارية في الأسواق.
ودعا البزري الى تمييز الملف الإنمائي في التعامل مع الاستحقاق البلدي في صيدا. معتبراً أن المشاريع الإنمائية ومكانة صيدا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية تحتاج نقاشاً حقيقياً وشفافاً بين مختلف القوى السياسية، وإشراك كل شرائح المدينة فيها. مؤكداً أن المجلس البلدي الحالي تمكن من إتمام مشاريع كانت قيد الدراسة والتنفيذ، كما قام بإعداد عددٍ من المشاريع والتخطيط لها، وهذا يحتاج لمتابعة حقيقية من قبل جميع المعنيين، كما يحتاج الى التقييم والمناقشة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946228253
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة