صيدا سيتي

الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

الحريري التقت الرئيسة السابقة للجنة مهرجانات صيدا نهاد شهاب بحضور الصلح - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 26 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2358 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النياية النائب بهية الحريري في مجدليون الفنانة نهاد  شهاب الرئيسة السابقة للجان المهرجانات التي كانت تقام في الجنوب اللبناني في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ومن بينها لجنة مهرجانات صيدا، وذلك بحضور السفير عبد المولى الصلح (عضو لجنة المهرجانات آنذاك).

وقدمت شهاب للحريري كتابها " مع الفن والتراث في لبنان وعالم الاغتراب " والذي يوثق بالمعلومات والصور والوثائق الاعلامية لتلك المرحلة في مجالات الفن والرياضة والتراث في لبنان وعالم الاغتراب ونمط الحياة في ذلك الزمان، وكيف كان الفن والتراث يتوزعان على مساحة الوطن ومن بينها مدينة صيدا .

وأثنت الحريري من جهتها على حرص شهاب على توثيق تلك المرحلة من الزمن الجميل الذي شهدته صيدا ولبنان لتكون في متناول الأجيال الجديدة، وليعرفوا ان في تاريخ بلدهم حافل بمساحات ومحطات مشرقة بالفن والثقافة والابداع والفرح في غير مجال واننا احوج ما تكون اليوم لإعادة احياء هذا التراث الذي يحكي عراقة هذا البلد ويعزز الانتماء الوطني لدى ابنائه .

وجرى التطرق الى سبل اعادة احياء مهرجانات صيدا انطلاقا من المقومات التي تتميز بها المدينة لتفعيل موقعها ودورها الثقافي والسياحي وتكاملا مع النهضة الانمائية التي تشهدها على غير صعيد ومرفق  .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934167898
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة