صيدا سيتي

نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

كيف ترى الجماعة الإسلامية نجاح البلدية برئاسة السعودي؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 25 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1651 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كيف ترى الجماعة الإسلامية نجاح البلدية برئاسة السعودي؟

المصدر/ اللجنة الإعلامية للإنتخابات البلدية 2016 - الجماعة الإسلامية في صيدا:

نجح المجلس البلدي لمدينة صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي في تنفيذ معظم المشاريع التنموية التي وضعها في برنامجه الانتخابي قبل ست سنوات والتي انتخب بناءً عليها.

اكثر من هدف ذهبي استطاع هذا المجلس تسجيله في مرمى المشاريع التي وصفت بالمستحيلة، واهمها ازالة جبل النفايات وتحويله الى حديقة عامة اضافة الى تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، مما جعل صيدا تتميز عن كل المناطق التي غرقت في ازمة النفايات لاشهر عديدة.

وفي مقابلة مع ممثل الجماعة الاسلامية في مجلس بلدية صيدا الاستاذ كامل كزبر حول اهم اسباب نجاح المجلس البلدي برئاسة المهندس محمد السعودي، اكد ان العمل كفريق متجانس بعيداً عن التجاذبات السياسية والمصالح الشخصية كان اهم مقومات هذا النجاح.

وقال كزبر :" المجلس البلدي الحالي مؤلف من اعضاء محسوبين على الجماعة الاسلامية ، وتيار المستقبل، الدكتور عبد الرحمن البزري اضافة الى ممثلين عن العائلات الصيداوية ومؤسسات المجتمع المدني."

وتابع:" كان هناك تجانس كبير بين الاعضاء والكل كان همّه الوحيد مصلحة المدينة. رئيس البلدية محمد السعودي كان قائدا يحسن ادارة جلسات الحوار في المجلس البلدي ولم تسجل اي مشاكل تذكر خلال ست سنوات.
وقد تم تقسيم العمل على لجان حيث تركت الحرية الكاملة لاي عضو بالمشاركة في اي لجنة يريدها.
وكانت كل لجنة تجتمع بشكل دوري وتأخذ القرارات المناسبة وترفعها للمجلس البلدي حيث يتم مناقشتها والمصادقة على قراراتها."

واشار كزبر الى ان رئيس البلدية محمد السعودي كان يعطي صلاحيات لاعضاء المجلس البلدي وكان هناك ثقة كاملة بين الاعضاء والرئيس.

واستطاع المجلس البلدي الحالي ان ينفذ حوالي تسعين بالمئة من المشاريع التي إنتخب على اساسها في البرنامج الانتخابي الذي وضعه قبل ست سنوات.
ومن اهم تلك المشاريع إضافة لازالة جبل النفايات وتفعيل عمل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، تم افتتاح المكتبة العامة في البلدية، والانتهاء من بناء المدرسة العمانية على ان تفتح ابوابها العام القادم ان شاء الله.

واضاف: "هناك عدد من المشاريع التنموية المهمة التي شارفت على الانتهاء مثل مشروع بناء متحف مدينة صيدا، المرفأ الجديد للمدينة، ترميم القلعتين البحرية والبرية، ومشروع البنية التحتية في المدينة."

وفي ملف النازحين السوريين، يؤكد كزبر ان "بلدية صيدا كلفته بالتواصل مع المجتمع المدني، وقد اخذت قرارا سريعا بإنشاء غرفة طوارىء داخل البلدية، ولو لم يتم العمل بسرعة لكنا امام كارثة اجتماعية كبيرة."

من جهة اخرى، تم انشاء "جمعية أصدقاء زيرة صيدا" التي تضم مختلف شرائح المجتمع الصيداوي من الشباب المتحمس للإهتمام بزيرة صيدا البحرية، وذلك لأهمية هذا المرفق على مستوى السياحة وكمتنفس متاح لأهالي المدينة ورواد السباحة الذين يقصدونه ولا سيما في فصل الصيف.

وختم كزبر بالقول: "حتى بالشق المالي فان المجلس الحالي سوف يترك بصندوق البلدية اكثر من سبعة مليارات ليرة لبنانية وهذا دليل على صدق وحرص المجلس بادارة الشؤون المالية في البلدية." وآمل اخيراً ان يستمر المجلس الجديد  كفريق متجانس لانهاء كافة المشاريع التي بدأنا العمل بها في هذا المجلس ونحن كلنا ثقة بالمهندس محمد السعودي ليقود مسيرة الانماء في المدينة بمساعدة جميع الفعاليات في المدينة."


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934310612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة