صيدا سيتي

توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين

صيدا تخطو بعيداً عن المدن اللبنانية بمشروع إحياء الأحياء - 63 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2918 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية:

إنجازات بيئية يومية تحققها مدينة صيدا تتمثل بإزالة جبل النفايات وغيرها من المشاريع ثم بإفتتاح الحديقة العامة بالأمس القريب، ليتساعد أبناء المدينة في عدد من أحيائها  ضمن مشروع إحياء الأحياء لتجميل أحيائهم مما يجعلها تتقدم نحو تحقيق الشعار الذي رفع بتحويل صيدا لتكون "المدينة البيئية الأولى في لبنان".

فبحضور عضوي المجلس البلدي (عرب كلش وحسن الشماس)، المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري يرافقه المسؤول السياسي الدكتور بسام حمود، الأستاذ عدنان البلولي، أمين سر المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان ماجد حمتو، مديرة المواساة مي حاسبيني، وليد السبع أعين ممثل جمعية شباب شرحبيل بن حسنة، مدير نادي الفتيان الرياضي البطل أحمد المصري، المهندس عدنان الحدق عضو مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، المدير التنفيذي للرعاية مطاع مجذوب، مديرة العلاقات العامة في شركة NTCC  نسرين غزاوي، الدكتور سامي الجردلي، الأستاذ هاني الحريري والمهندس هشام حشيشو، أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية عبر متطوعيها فريق وبعدين؟! مشروع "إحياء الأحياء" في منطقة القياعة الممتدة من دوار القناية وصولاً للنافعة ومن مسجد السلام نزولاً حتى شارع المواساة وشارع زيدان وشارع النداف، بهدف تجميل الحي وحث الناس على الإهتمام بالبيئة وتجميل أحيائهم وتوعية السكان وتحسين البيئة من خلال رسم جداريات ملونة تحمل رسائل ايجابية بالإضافة الى تنظيف الحي وغرس الورود والنباتات والاشجار المثمرة فيها.

المشروع برعاية بلدية صيدا، شركة NTCC ، جمعية المواساة، شركة البقاعي، شركة فرايم ميديا، رواس ترافل، حلويات الإخلاص.

وبالشراكة مع مخاتير الحي (محمود حجازي وأحمد القنواتي)، شرطة بلدية صيدا، أبناء وموظفو الرعاية، اللجنة الدعوية لمنطقة القياعة، نادي الفتيان الرياضي، شباب مسجد السلام، طلاب وطالبات جمعية المواساة، شباب وشابات جمعية شباب شرحبيل بن حسنة، الجمعية الطبية الإسلامية، تجمع شباب الحي، تجار الحي، أهالي الحي كبارا وصغارا، الأندية الكشفية (كشافة المسلم– مفوضية الجنوب)، شبان وشابات من أحياء أخرى والرسامين (صفاء بديع، رسامين من معهد فن، خضر الحجار، محمد بسيوني والمهندسة نيفين جمعة).

وانطلقت الحملة منذ الساعة الثامنة صباحا من ساحة القياعة بمشاركة أكثر من 450 شاب وشابة من أبناء الحي حيث قام المتطوعون بتعشيب الارصفة، توريق الجدران وطرشها والرسم عليها  وتلوينها، كما قام عمال البلدية وشركة NTCC بتنظيف الشوارع وتكنيسها ورشها بالمياه. 


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919549537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة