صيدا سيتي

الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

ماذا قدمت الجماعة الإسلامية في المجلس البلدي 2010 - 2016؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 24 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1997 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ماذا قدمت الجماعة الإسلامية في المجلس البلدي 2010 - 2016؟

المصدر/ اللجنة الإعلامية للإنتخابات البلدية 2016 - الجماعة الإسلامية في صيدا:

خلال ست سنوات من العمل البلدي اثبت اعضاء الجماعة الاسلامية داخل المجلس البلدي انهم والاعضاء الاخرون يشكلون مجلسا متجانسا ومنسجما حيث حققوا مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي نجاحات في المشاريع التي وعدوا بها ابناء مدينة صيدا عند إنتخابهم في المجلس البلدي.

 والاعضاء الثلاثة الذين يمثلون الجماعة الاسلامية داخل المجلس البلدي الحالي هم:" مطاع مجذوب، كامل كزبر، وحسن الشماس"، وقد تميزوا في العمل البلدي وكان لهم حضور بارز في اكثر من ملف.

ويؤكد عضو المجلس البلدي حسن الشماس ان الجماعة الاسلامية كانت داعما اساسيا للبلدية وقد كانت العلاقة جيدة مع جميع الاطراف في المدينة حيث نفذت معظم المشاريع التي وُعِد الصيداويون بتنفيذها.

واضاف الشماس:" حققنا حلم الصيداويين بإزالة جبل النفايات الذي كان جاثما على صدور ابناء المدينة لنحو اربعة عقود حيث تحول الآن الى حديقة عامة تحمل اسم المهندس محمد السعودي."

واضاف شماس انه تم  تحرير الشاطئ من مصبات الصرف الصحي حيث اعيدت الحياة البحرية في تلك المنطقة وتم انقاذ الثروة السمكية.

واشار شماس الى ان البلدية تحضر لمشروع معالجة مشكلة مجرى عين زيتون الذي يصب جنوب صيدا، اضافة الى مشروع نقل الدباغات المحاذية للحديقة العامة والتي تسبب الروائح الكريهة في منطقة الحديقة ومحيطها،الى منطقة أخرى بعد تأهيلها بما يناسب البيئه في المدينة.

واعتبر شماس ان مدينة صيدا كانت المدينة الوحيدة التي لم تعاني من ازمة النفايات في وقت كان لبنان غارقا في هذه الازمة التي كادت ان تفجر البلد.

واكد الشماس ان معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في منطقة سينيق جنوب المدينة نجح في الوصول الى معادلة صفر بالمئة عوادم وهو كان اساس النجاح في التخلص من النفايات في المدينة.

ويلفت الشماس الى ان مشروع تأهيل البنية التحتية للوسط التجاري الذي شارف على انتهائه نقل المدينة نقلة نوعية حيث استفاد منه الوسط التجاري للمدينة اضافة الى كل ابناء المدينة.

ويؤكد الشماس ان هناك العديد من المشاريع التي انجزتها البلدية  مثل حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمدرسة العمانية.

اما بالنسبة للمستشفى التركي للحوادث والحروق فقد تحول الى مستشفى حكومي متخصص سيتم تشغيله قريبا بعد ان اصبح لديه مدير ولجنة ادارة برئاسة المهندس محمد السعودي.

ويختم شماس بالقول:"ستبقى الجماعة الاسلامية مع كل المخلصين لهذه المدينة تعمل من اجل انماء وتطور مدينة صيدا وان شاء الله ستكون الست سنوات القادمة برئاسة المهندس محمد السعودي ناجحة كما نجحت في الدورة السابقة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934443999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة