صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله

قداس احتفالي في كنيسة مار جاورجيوس في روم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 24 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام:

ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين المطران ايلي الحداد قداسا احتفاليا في كنيسة مار جاورجيوس - روم، لتكريس الايقونوسطاس الجديد في الكنيسة، عاونه فيه لفيف من الكهنة، في حضور ممثل رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون والوزير جبران باسيل رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، النائب زياد الاسود، رئيس بلدية روم داني الحداد، رئيس اقليم جزين الكتائبي ريشار الاسود، امل ابو زيد، العميد صلاح جبران وحشد من ابناء روم والمنطقة.
بعد الانجيل كان لحداد كلمة قال فيها: "مناسبة هذا اليوم هو تكريس الأيقونوسطاس في كنيسة القديس جاورجيوس شفيع هذه الرعية الذي يصادف تذكاره اليوم وسيحتفل به غدا كاهن الرعية لاصحاب العيد الرئيس ابو عجاج ووليم متى باسمي أهنئكم وأهنىء جميع حاملي اسم جورج وجورجيت".
أضاف: "انها كنيسة كبيرة وجميلة جدا وتسع كل ابناء الرعية. وها هي اليوم في حلتها الجديدة مهيأة لاستقبال جميع القلوب المصلية. ماذا تنفع كنائسنا اذا كانت قلوبنا بعيدة عن الله وعن أخينا الانسان؟ أعول عليكم أبناء هذه البلدة المعطاء ان تستمروا بوحدة صلواتكم وقداساتكم في رعية كنيسة القديس جاورجيوس مرة وتارة في كنيسة القديس مار مارون".
وتابع: "هذا هو اليوم الذي صنعه الرب، فلنفرح ولنتهلل به. لقد اصبح عندكم كنيسة فائقة الجمال بفضل جهودكم وجهود سيادة المطران اندريه ومساهماتكم المتواصلة، وأخص بالذكر السيدة فيوليت حداد التي تبرعت وحدها بهذا الايقونوسطاس الجميل والضخم جدا لراحة نفس والديها. فلنطلب لها الصحة والعمر الطويل ولوالديها الرحمة الواسعة. كما نتقدم بالشكر للمهندس الاستاذ جورج حداد الذي قام بهندسة هذا المشروع وملاحقته لحظة بلحظة، من بدايته حتى اليوم. ونشكر منفذ هذا الأيقونوسطاس ولجنة الوقف الذين لم يتوانوا لحظة عن خدمتهم وتضحيتهم وملاحقة ما يلزم لهذه الكنيسة. اني أطلب منكم ان تأتوا الى كنيستكم للاشتراك في جميع الطقوس والاحتفالات أينما وجدتم وتعودوا الى كنيستكم الى أرضكم التي منها خرجتم، انها بلدتكم العزيزة روم، روم بلدة الكرم، روم بلدة التعايش. كما أطلب منكم ان تأتوا الى رعيتكم وإجراء كافة احتفالاتكم وان تتخطوا المسافات لتعطوا الحياة فيها وتعج بأبنائها كبارا وصغارا".
وقال: "أدعوكم الى المشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية وتحمل المسؤولية الوطنية وانتخاب من ترونه مناسبا ومؤهلا لخدمتكم. واذا كان بالإمكان العمل على التوافق. نتمنى ان تستتب الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان حتى لا تضطروا إلى السفر الى خارج بلدكم. وأطلب من المعنيين والسياسيين والمسؤولين الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لانه لا يجوز بعد سنتين عدم انتخاب الرئيس العتيد. أدعوكم الى التمسك بالأرض، انها أرض مقدسة وان تضعوا المصلحة العامة قبل مصالحكم الشخصية ومصلحة رعيتكم ووطنكم فوق كل اعتبار".
وختم: "نجدد تهنئتنا بهذا العمل الجبار وبعيد شفيع رعيتكم القديس جاورجيوس، بنعمة الآب والابن والروح القدس".
بعد القداس، أقيم عشاء تكريمي للحضور. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943241219
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة