صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

الجامعة اللبنانية (صيدا) تفتتح مؤتمرها: مائة عام على سايكس - بيكو - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2117 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صيدا تي في: 

أقامت الجامعة اللبنانية، كلية الآداب، الفرع الخامس- صيدا، المؤتمر التاريخي الذي جاء تحت عنوان: "مائة عام على سايكس - بيكو: الشرق الأوسط الى أين "؟  وذلك برعاية رئيس الجامعة أ.د عدنان السيد حسين ممثلاٌ بعميد كلية الآداب الدكتور محمد أبو علي، وبحضور فاعليات دينية وثقافية، وبمشاركة طلاب الكلية.

المؤتمر الذي بدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، افتتح بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة قدمهما فرقة الكورال في الجامعة اللبنانية. تلاهما كلمة منسقة المؤتمر الدكتورة أمل شحادة شكرت فيها الحضور ومساهمتهم في إنجاح المؤتمر.

 كلمة راعي المؤتمر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتورعدنان السيد حسين قدمها الدكتور محمد أبو علي عميد  كلية الآداب، حيث أشار في كلمته إلى أن مدينة صيدا هي حاضنة للمقاومة التي تحسن كتابة التاريخ، منوهاً بالجامعة وبمؤتمرها الذي تقيمه، متمنياً النجاح لهذا المؤتمر.

المؤتمر تتضمن محورين، المحور الأول تحت عنوان :"الشرق الأوسط مقاربات تاريخية وجيوستراتيجية".  وقد أدار المحور الدكتو حسن جوني رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الفرع الخامس. وتكلم كل من الدكتور جمال واكيم عن الصراع الدولي على باب المندب وتأثيره على الأمن القومي المصري، والدكتورمحمد نور الدين عن تركيا والتحديات الداخلية والرهانات الخارجية "2002-2015"، والدكتور حبيب فياض عن المنطقة العربية بين خياري التفتيت والوحدة الوطنية.

المحور الثاني للمؤتمر حمل عنوان: " المشهد الجيوسياسي للشرق الأوسط : قراءة في التحالفات و التربية  والإعلام". أدار الجلسة الأستاذ رنيم الخطيب رئيس قسم اللغة الإنكليزية  وآدابها الفرع الخامس، وتكلم كل من الدكتور قاسم فرحات عن التحالفات الإسرائلية الإقليمية وتداعياتها على الشرق الأوسط، والإعلامية سمر أبو خليل عن دور الإعلام في الأحداث التاريخية المعاصرة، والدكتور صالح ابراهيم، الجامعة الجامعة اللبنانية،  تحدث عن التربية الأكاديمية في مواكبة تحولات الجيوسياسية .

واختتم المؤتمر بتوصيات عديدة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924646570
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة