صيدا سيتي

الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع

الجامعة اللبنانية (صيدا) تفتتح مؤتمرها: مائة عام على سايكس - بيكو - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 21 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2221 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صيدا تي في: 

أقامت الجامعة اللبنانية، كلية الآداب، الفرع الخامس- صيدا، المؤتمر التاريخي الذي جاء تحت عنوان: "مائة عام على سايكس - بيكو: الشرق الأوسط الى أين "؟  وذلك برعاية رئيس الجامعة أ.د عدنان السيد حسين ممثلاٌ بعميد كلية الآداب الدكتور محمد أبو علي، وبحضور فاعليات دينية وثقافية، وبمشاركة طلاب الكلية.

المؤتمر الذي بدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، افتتح بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة قدمهما فرقة الكورال في الجامعة اللبنانية. تلاهما كلمة منسقة المؤتمر الدكتورة أمل شحادة شكرت فيها الحضور ومساهمتهم في إنجاح المؤتمر.

 كلمة راعي المؤتمر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتورعدنان السيد حسين قدمها الدكتور محمد أبو علي عميد  كلية الآداب، حيث أشار في كلمته إلى أن مدينة صيدا هي حاضنة للمقاومة التي تحسن كتابة التاريخ، منوهاً بالجامعة وبمؤتمرها الذي تقيمه، متمنياً النجاح لهذا المؤتمر.

المؤتمر تتضمن محورين، المحور الأول تحت عنوان :"الشرق الأوسط مقاربات تاريخية وجيوستراتيجية".  وقد أدار المحور الدكتو حسن جوني رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الفرع الخامس. وتكلم كل من الدكتور جمال واكيم عن الصراع الدولي على باب المندب وتأثيره على الأمن القومي المصري، والدكتورمحمد نور الدين عن تركيا والتحديات الداخلية والرهانات الخارجية "2002-2015"، والدكتور حبيب فياض عن المنطقة العربية بين خياري التفتيت والوحدة الوطنية.

المحور الثاني للمؤتمر حمل عنوان: " المشهد الجيوسياسي للشرق الأوسط : قراءة في التحالفات و التربية  والإعلام". أدار الجلسة الأستاذ رنيم الخطيب رئيس قسم اللغة الإنكليزية  وآدابها الفرع الخامس، وتكلم كل من الدكتور قاسم فرحات عن التحالفات الإسرائلية الإقليمية وتداعياتها على الشرق الأوسط، والإعلامية سمر أبو خليل عن دور الإعلام في الأحداث التاريخية المعاصرة، والدكتور صالح ابراهيم، الجامعة الجامعة اللبنانية،  تحدث عن التربية الأكاديمية في مواكبة تحولات الجيوسياسية .

واختتم المؤتمر بتوصيات عديدة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940518330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة