صيدا سيتي

تكافل تقيم الإفطار الخيري السادس عشر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 04 نيسان 2024 - [ عدد المشاهدة: 841 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تكافل تقيم الإفطار الخيري السادس عشر

اقامت جمعية "التكافل لرعاية الطفولة"، إفطارها الخيري السنوي السادس عشر، في صالة الPavilion-Seaside– الوسط التجاري - بيروت، ، حمل هذا العام شعار :"20 سنة تكافل "،  وحضره رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ممثلا بوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بالشيخ الدكتور مازن القوزي، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ممثلاً بالمفتي الشيخ عبد الأمير شمس الدين، شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ سامي أبو المنى ممثلا بالشيخ عامر زين الدين، وزير الاتصالات جوني القرم، وزير الاقتصاد أمين سلام ممثلا بالمستشار رامي سلام، محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، النائب وضاح الصادق، رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية علي ابو ياسين، مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي غزاوي ممثلا بالشيخ زياد طقطق، اللواء إبراهيم بصبوص مدير عام قوى الأمن الداخلي السابق، النائب السابق الدكتور زهير العبيدي، وعدد من قضاة الشرع والمدني وأعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، ضباط من الجيش والقوى الأمنية، مشايخ وعلماء وآباء، أعضاء مجلس بلدية بيروت، ورؤساء وأعضاء بلديات إقليم الخروب، مدراء مصارف، والمخاتير وأعضاء المجالس الاختيارية، إعلاميون وممثلون عن الاحزاب وشخصيات سياسية واجتماعية وإنسانية واقتصادية.

وتخلل الإفطار كلمة ترحيبة للمدير التنفيذي لجمعية تكافل لرعاية الطفولة الدكتور دانيال بصبوص، ثم عُرٍض فيلم "حكاية تكافل" والذي لخص مسيرتها خلال 20 عاماً، تلاه استعراض الطفولة والذي رسم لوحة فنية من الأطفال الذين ينشدون الحب والسلام، فيما أكد المحامي خالد كريدية رئيس تكافل في كلمته على أهمية المشاريع والمراكز التي تبنتها تكافل في سبيل رعاية الأيتام، ومن ضمن برامجها التخصصية تكفل 7000 طفل يتيم، و600 طفل مبدع داخل مركزها في جدرا bee sckills center الذي تعمل من خلاله على صقل مهارتهم وتنمية إبداعهم، بالإضافة احتضان إلى 400 طالب وطالبة في مدارس التكافل للتعليم المساند في البقاع وإقليم الخروب، ومساعدة مايقارب ١٠٠ طالب من ذوي الصعوبات التعلمية في مركزها التخصصي  "هارموني" في مدينة بيروت  وأكثر من 2000 طفل مريض تقوم بتأمين العلاج والدواء المناسب لهم. وكما وأنها تسعى مع شركائها لتامين معيشة لائقة بالطفل وآمنة من خلال المشاريع الإغاثية؛ كما أطلق باسم الجمعية جائزة عصام برغوت لأفضل مبادرة مجتمعية لخدمة الطفولة.

ثم عُرضت لوحة فنية على وقع أنشودة رمضانية، بعد ذلك كانت الكلمة لابنة جمعية التكافل فاطمة العشي ممثلة عن الأطفال المكفولين، شكرت فيها الحضور، وأثنت على دور الجمعية في رعايتها وتطوير شخصيتها، ليتبعها عرض قصة الشاب الدكتور محمد عزام والذي كفلته الجمعية منذ نعومة أظفاره.

كما تخلل الافطار فقرات فنية من وحي المناسبة.

الجدير ذكره، أن جمعية تكافل لرعاية الطفولة هي جمعية أهلية أسست في العام 2004 غير ربحية تعنى بالأطفال وتسعى إلى رفاههم ومنحهم حقوقهم.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, April 4, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981604594
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة