صيدا سيتي

"Devotion for Welfare" أقامت سحورها السنوي الثاني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 31 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 896 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"Devotion for Welfare" أقامت سحورها السنوي الثاني

أقامت جمعية "Devotion for Welfare" ، سحورها السنوي الثاني الذي عاد ريعه لدعم "مرضى الأمراض السرطانية وأمراض الدم" الذين يتابعون علاجهم في المستشفى الجامعي في صيدا ( مستشفى حمود)، وتخلله الإعلان عن المشروع الجديد للجمعية "كفالة مريض".

السحور الذي أقيم في مطعم" كينا " في صيدا، وأحياه الفنان خالد العبد الله وفرقته، حضره فاعليات وشخصيات رسمية واقتصادية وصحية وطبية واجتماعية وفنية من صيدا والمنطقة وحشد كبير من داعمي الجمعية وأسرة المستشفى الجامعي في صيدا (مستشفى حمود). وكان في استقبالهم رئيسة الجمعية السيدة وفاء شعيب الددا وأعضاء الهيئة الإدارية ،  وعدد من أعضاء الهيئة العامة.

حكاية تختصر رسالة " Devotion "

استهل السحور بكلمة ترحيب من مقدم الحفل الفنان مصطفى السقا اختصر فيها رسالة الجمعية بحكاية من تأليفه عن " ابن صيدا الصياد علاء الدين الذي عثر في رحلة صيد على " قنينة" زجاجية بداخلها رسالة وعندما فتحها ظهر له "جنّي" عرف بنفسه على أنه " جنّي المرضى والموجوعين"، وقال لعلاء الدين لك ثلاث أمنيات ..ولأن علاء كان يشعر بالحزن  كثيراً لوجود أناس يعانون الفقر والمرض ، قال لـ" الجنّي" : " أمنيتي ان يشفى كل مريض في هذه المدينة وتعم السعادة والصحة في كل البيوت ، عندها لمعت عينا "الجنّي" وبدأ بتحقيق أمنية علاء الدين ، وبدأ المرضى في المدينة يتماثلون للشفاء بسرعة والكل سعيد بعدما حصل كل مريض في كل بيت وزاروب على العلاج وانتشر الخير اكثر بين الناس ، وأصبحت المدينة تشتهر وتتميز بالرعاية الطبية ، ما شكّل مصدر الهام لكثيرين وعامل تغيير ايجابي في حياة الناس وخاصة المرضى.. " وقال : "اليوم كل منكم هو علاء الدين وكل منكم يرسم البسمة والفرح للمريض لأن عطاءكم ووجودكم له مفعول السحر".

وفاء شعيب الددا

بعد ذلك ، ألقت رئيسة جمعية " Devotion" السيدة وفاء شعيب الددا كلمة رحبت فيها بالحضور بإسمها و بإسم أعضاء الهيئة التأسيسة والهيئة العامة للجمعية ، ووجهت تحية خاصة لرئيس مجلس ادارة المستشفى الجامعي في صيدا (مستشفى حمود) الدكتور ابراهيم عميس الذي تغيّب عن الحفل بداعي السفر.

وقالت :"Devotion  منذ انطلاقتها قبل أكثر من سنة وبفضل تبرعاتكم ودعمكم لمرضانا بشكل عام ولمرضى غسيل الكلى وأطفال العناية الفائقة ومن خلال الأنشطة السابقة التي قامت بها استطاعت أن تساعد وتدعم أكثر من 130 مريضاً بما يقارب25,000$   . وطبعا في الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد ، شريحة كبيرة من المجتمع تجد صعوبة في تأمين أساسيات الحياة ومنها الإستشفاء. وهذه المبالغ المالية رغم انها ليست كبيرة لكن استطاعت الجمعية بها بطريقة ما أن تدعم هؤلاء المرضى وتساعدهم على الإستشفاء".

وأضافت :" من هنا ، وكي نستطيع أن نساعد أكثر وندعم عدداً أكبر ، ولدت فكرة مشروعنا الجديد "كفالة مريض" والذي من خلاله ومن مبلغ شهري يبدأ بـ 5$ ، بإمكانكم أن تدعموا مريضاً محدداً أو مطلق مريض في المستشفى, هذا المبلغ الصغير وبدعم من عدد كبير من المحبين يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في حياة أناس كثر .. ونحن مستعدون لإرسال مندوب من قبلنا بشكل شهري الى المتبرع لنسهل عليكم عملية التبرع. وكل من يحب أن يحصل على المزيد من التفاصيل عن المشروع ، فإنني وجميع أعضاء الجمعية حاضرين لتزويدكم بالمعلومات اللازمة . كما أننا سنقوم خلال  القترة القادمة بزيارات للمؤسسات لنتعاون سوياً لدعم هذه الفكرة".

وتابعت شعيب :" كل منا وعلى طريقته يستطيع أن يحدث فرقاً ولو بمساعدة صغيرة, ووجودكم معنا اليوم و دعمكم للجمعية من خلال السحور سيحدث فرقاً كبيراً بحياة المرضى الذين سيذهب ريع سحور اليوم لدعمهم: "مرضى الأمراض السرطانية وأمراض الدم" الذين يضطر كثيرون منهم وبسبب ظروف الحياة ليوقفوا العلاج, لكن بوجودكم معنا اليوم تساعدوننا كي نساعد عدداً منهم ولو قليلاً..  نسأل الله أن يقدرنا جميعاً لعمل الخير ودعم من هم بحاجة لدعمنا".

وتوجهت شعيب بالشكر لرعاة وداعمي هذا السحور الخيري . وخصت بالشكر : رجل الأعمال محمد عميس و شادي محمد عميس والـ" Sponsors " : "تمور ريان، أحلى أيام، FYRE creative agency- Ram Azzam_ و ِCiti Tech by Hani Abdo "، وكل عضو في الجمعية ولا سيما الجنود المجهولين الذين قاموا بالتحضير لهذا النشاط. كما خصت بالشكر " ادارة المستشفى الجامعي في صيدا(مستشفى حمود) على الدعم الدائم للجمعية ولجميع المرضى الذين يدخلون المستشفى من خلال الجمعية" وشكرت كذلك ادارة مطعم"كينا" . وختمت بالقول " من قلبي.. لقلوبكم.. لقلب كل مريض بحاجة لنا.. دون أية حدود.. تفاني.. Devotion".

وتخلل السحور عرض فيلم عن العمل الإنساني الخيري لجمعية"  Devotion" وآخر عن برنامج "كفالة مريض". بعد ذلك قدم الفنان خالد العبد الله عزفاً على العود وغناءً ترافقه الفرقة مجموعة من الأغنيات التراثية والطربية والقدود الحلبية الرائعة.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, March 31, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980627842
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة