صيدا سيتي

"صندوق الزكاة - صيدا" أقام سحوره الرمضاني الأول

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 30 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 1056 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"صندوق الزكاة - صيدا" أقام سحوره الرمضاني الأول

أحياه الشيخ مصطفى الجعفري وفرقته وعاد ريعه لدعم "بنك العلاج"

سليم الزعتري:

مهمتنا مساعدة المحتاج وبلسمة الجراح في زمن الإنهيار والأزمات

أقام "صندوق الزكاة - صيدا " سحوره الرمضاني الأول الذي عاد ريعه لدعم بنك العلاج في الصندوق وذلك في مطعم " La Marsa " في المدينة، وأحياه المنشد الشيخ مصطفى الجعفري وفرقته ، وحضره جميع كبير من داعمي وأصدقاء الصندوق ، وكان في استقبالهم رئيسه الحاج سليم الزعتري وأعضاء المجلس الإداري ولجنة الصديقات ونادي الشباب في الصندوق.

نورا نقوزي القطب

افتتح السحور بتلاوة من القرآن الكريم من الحاج محمد جنون، ثم ألقت عضو لجنة النشاطات في صندوق الزكاة السيدة نورا نقوزي القطب كلمة رحّبت فيها بالحضور وعرضت خلالها لعمل وجهود اللجنة التي أشرفت على نجاح السحور الأوّل السيدات " آية صعيدي، دانيا بيضون، آية النقيب وعلياء حجازي" . كما وأعلنت عن اطلاق ناد جديد في الصندوق هو " Zakat Youth " والذي يتألف من كل من ": يوسف مروان خطاب رئيساً ، زين العابدين علي عيسى: نائباً للرئيس، حلا أحمد السبع أعين: أمينة للسر ، وأمل داني بعاصيري: أمينة للصندوق " ، وانضم  اليه حديثًا 15 عضواً من الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 سنة . وشكرت نقوزي الشيخ مصطفى الجعفري وفرقته والشركات والمؤسسات والجهات التي ساهمت في دعم  وإنجاح هذا السحور وهي " Tractum، Contracting company and engineering في لبنان والسعودية و دبي ، شركة البزري للسياحة و السفر ، مطعم لا مرسى ، ⁠Zina chocolate ،  ⁠fashion flowers ،  ⁠l’amande chocolate ، ⁠حلويات الرملاوي ، ⁠ sewtwist by Samira khawli ".

سليم الزعتري

بعد ذلك ألقى رئيس "صندوق الزكاة –صيدا" الحاج سليم الزعتري كلمة بالمناسبة فقال:"إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم ومعكم في هذه الليلة المباركة من شهر الخير والعطاء . نشكركم على حضوركم ودعمكم لصندوق الزكاة الذي أُسس على تقوى الله ورضوانه ليكون صلة الوصل بين مخرجي الزكاة ومستحقيها خاصة أولئك الذين قال الله فيهم ( للفقراء الذين لا يستطيعون ضرباً في الأرض يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ) فمهمتنا أن نبحث عن المحتاج قبل أن يبحث عنا وأن نبلسم الجراح في زمن الإنهيار والأزمات والتخلي عن المسؤوليات .. ولا يخفى على حضراتكم أن عدد المستفيدين الثابت والشهري يزيد على 1200 مستفيد إضافة الى المساعدات والحالات الاستشفائية الطارئة من أدوية وطبابة وغيرها".

وأضاف:" إننا في صندوق الزكاة مؤتمنون على زكاتكم وصدقاتكم نجود ونساعد بعطائكم .. وإنني كرئيس لهذا الصندوق ولمجلسه الإداري المبارك نعمل كل ما في وسعنا لإقامة هذه الفريضة وتطبيقها وتنميتها متطوعين نبتغي الأجر من الله تعالى ، فكونوا عوناً لنا وليكن لهذا الصندوق سهم ثابت من زكاتكم وصدقاتكم لتستمر مسيرة العطاء والإحسان في مدينتنا صيدا التي تستحق منا كل جهد وبذل وعطاء".

وتابع :" فهنيئاً لمن يعطي ابتغاء وجه الله ، فإذا به يشعر بلذة العطاء أكثر من الأخذ ، ولما لا وهو مؤيد بملك من السماء يدعو له كل يوم .. فيا لعظمة الخالق عندما يرفع المخلوق وينزل الفقير منزلة نفسه بقوله ( من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة ) . فلو عاين المعطي عظم الأجر والثواب لعلم أن حاجة الغني لعطاء الفقير أعظم من حاجة الفقير لمال الغني".

وختم متوجهاً لأصحاب الأيادي البيضاء :" لقد أصدرنا في صندوق الزكاة -صيدا بياناً ومنشوراً نبيّن لكم فيه مصارف زكاتكم وعطائكم .. فهذا غرسكم في الدنيا وحصادكم في الآخرة ينتظركم .. دمتم أهلاً لكل خير وعطاء".

ثم قدم المنشد الشيخ مصطفى الجعفري وفرقته باقة من الأناشيد والإبتهالات الدينية من أجواء شهر رمضان المبارك.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, March 30, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980630230
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة