صيدا سيتي

بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 812 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

ترأس رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع إجتماعا في القصر البلدي لخلية الطوارىء والكوارث ضمن نطاق مدينة صيدا، وذلك بحضور مدير خلية إدارة الأزمات والكوارث في إتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس مصطفى حجازي، ورئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا الأستاذ ماجد حمتو، وأعضاء المجلس  البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندسين  محمد البابا ومحمود شريتح ، وعدد من ممثلي هيئات المجتمع  المدني، ورئيس فوج الإنقاذ الشعبي (المستجيب الأول) السيد عبدالحليم عنتر ،  ومسؤول وحدة التدريب في الصليب الاحمر في لبنان السيد شوقي عنتر، الذي قدم شرحا نظريا وأشرف على دورة تدريبية تناولت الإستعدادات في حالات الطوارىء ومواجهة التطورات وإدارة الأزمات.

المهندس حجازي أشار إلى أن اللقاء يأتي في سياق ما يجري في الجنوب والإعتداءات الإسرائيلية اليومية وأيضا لمواجهة حالات النزوح المتزايدة إلى صيدا والجوار.

وقال: إن غرفة العمليات هي على تنسيق كامل مع غرفة العمليات المركزيه التي يترأسها سعادة المحافظ منصور ضو،  ورئيس البلدية الدكتور حازم بديع ينسق بشكل دائم ودوري مع المحافظ لوضع الخطط الاحترازيه والإستباقية لحالات الطوارىء، والاستعداد  كبلدية صيدا بالتعاون مع المجتمع المحلي، بحال حصل نزوح أعداد كبيرة من الجنوب ، أو في حال تطورت الامور ضمن نطاق صيدا وجوارها.

كما أن الدورة التدريبية التي عرضها مدرب الصليب الأحمر اللبناني السيد عنتر تطرقت لمناقشة خطط الطوارىء بالتعاون مع المجتمع المحلي، وكيفية ادارتها وتبادل المعلومات والداتا الإحصائية الضرورية لمواجهة كل الإحتمالات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980626636
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة