صيدا سيتي

حفل إنشادي لـ"الكشاف المسلم" وموسيقي تراثي لـ"الكشاف اللبناني" في خان الإفرنج

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 823 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حفل إنشادي لـ"الكشاف المسلم" وموسيقي تراثي لـ"الكشاف اللبناني" في خان الإفرنج

توّجت فعاليات الأسبوع الثاني من موسم " صيدا مدينة رمضانية " في خان الإفرنج بحفل إنشادي لجمعية الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب " وأمسية موسيقية تراثية للكشاف اللبناني – مفوضية الجنوب " بتنظيم مشترك بين الجمعيتين ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، في وقت سجلت حركة الإقبال على أسواق خان الإفرنج التي تنظمها المؤسسة وتيرة متصاعدة في أسبوعها الثاني ، حيث تكاملت مع ما تستقطبه الأنشطة المرافقة من رواد وما يسجل من حراك رمضاني باتجاه الساحات والأحياء والمقاهي والمعالم التراثية عبر بوابتي الخان اللتين تربطان بين خارج المدينة القديمة وداخلها وبالعكس، لتشكل مجتمعةً واجهة " صيدا مدينة رمضانية " ومحوراً للنشاط الرمضاني الذي يتوزع كل ليلة في شرايينها فيضخ الحياة فيها أجواء تراثية مميزة وعجقة ساهرين حتى السحور.

حفل الكشاف المسلم

الحفل الإنشادي لـ"مفوضية الجنوب" في "الكشاف المسلم " أحيته فرقة المادحين ( الأخوين مزرزع )  أمام جمهور حاشد ضاقت به الباحة الرئيسية للخان على اتساعها ، وتقدم الحضور : أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا " السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي، والمهندس محمود شريتح" ، والمهندس محمد الحريري والمحامي أحمد كساب ممثلين مؤسسة الحريري ، المفوض العام للكشاف المسلم القائد خضر سراج باشي وأعضاء من المفوضية العامة ومفوض الجنوب القائد رامي بشاشة ، وقادة كشفيون من الجمعية من مختلف المناطق ورئيسة فرع الجنوب في رواد الكشاف المسلم السيدة مي حاسبيني.

استهل الحفل بتلاوة قرآنية من أحمد مزرزع ، ثم بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الكشاف المسلم معزوفين من العشيرة الفنية الأولى في مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، فكلمة ترحيب من عريفة الحفل القائدة جنى البابا، قدمت بعدها فرقة المادحين " الأخوين مزرزع " وصلات انشادية ومدائح وموشحات دينية من أجواء شهر رمضان المبارك تخللها لوحات مولوية.

وفي كلمة له على هامش الحفل قال مفوض الجنوب القائد رامي بشاشة " هذه السنة تشهد مدينة صيدا أجواءً رمضانية مميزة ، وهذا الحفل الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة هو ضمن سلسلة أنشطة اطلقتها جمعية الكشاف المسلم بعنوان" ليالي الخير" في اطار فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " التي تقام برعاية البلدية".

وأضاف :" هذه السنة مليئة بالجراح في ظل ما يتعرض له أهلنا في غزة وفي جنوب لبنان ، لكننا نحاول بهذه الأجواء الرمضانية الجميلة أن نبعث برسالة أمل وقوة لكل الناس بأننا رغم كل هذه الظروف الصعبة صامدون ، بأن صيدا مدينة تحب الحياة وتصر عليها ، مع تمنياتنا بأن تزاح هذه الغمة عن الأمة وتتوقف الحرب في غزة ويعود أهلنا في الجنوب الى قراهم ، ويعود البلد ليعيش باستقرار وطمأنينة".

أمسية الكشاف اللبناني

ومساء الأحد أحيت الفرقة الموسيقية لجمعية الكشاف اللبناني أمسية معزوفات رمضانية وصيداوية في الباحة الرئيسية لخان الإفرنج بحضور ممثلي مؤسسة الحريري " محمد الحريري واحمد كساب " ونائب المفوض العام للجمعية القائد فراس بعاصيري ومفوض الجنوب القائد أحمد بديع ومجلس وقادة وأفراد المفوضية واهاليهم وحشد كبير من المواطنين ومن رواد أسواق الخان والأنشطة المرافقة . وافتتحت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الكشاف اللبناني وكلمة ترحيب من القائدة سابين بخور ، ثم قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات من التراث الرمضاني والصيداوي واللبناني.

أسواق خان الإفرنج

إشارة الى أن أسواق خان الإفرنج التي اطلقتها مؤسسة الحريري لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويشارك فيها حرفيون من صيدا والجوار يعرضون نتاجهم من المأكولات والحلويات والحرف والمشغولات اليدوية ويتخللها أنشطة للأطفال وترافقها أجواء تراثية رمضانية ، تستمر خلال شهر رمضان المبارك أسبوعياً أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من الساعة التاسعة مساءً وحتى فترة السحور.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, March 26, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980629764
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة