صيدا سيتي

تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا

الجماعة الإسلامية: الحسابات السياسية حالت دون التوافق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 16 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 932 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجماعة الإسلامية: الحسابات السياسية حالت دون التوافق

المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي: 

في لقاء له مع بعض الاعلاميين في مركز الجماعة الاسلامية في صيدا قال المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود أن الانتخابات البلدية استحقاق أساسي ومهم يعكس الحيويه الصيداويه بشأنٍ له علاقة بالبعد التنموي والبيئي والثقافي والاجتماعي للمدينة وابنائها.. ومن هذا المنطلق تخوض الجماعه الاسلامية هذا الاستحقاق وتضع نصب عينيها مصلحة صيدا وتدرس كل المعطيات بواقعية لانها تدرك ان هذا الاستحقاق ورغم انه تنموي وبيئي الا ان للسياسة ومناكفاتها وحساباتها الضيقه حظ فيه، مما يشوه ديمقراطية المنافسة على مصلحة المدينة ليتحول الى منافسة المصالح الحزبية والفئوية بشعاراتها الرنانه لحشد المؤيدين.

والجماعه اذ تذكر انها كانت من اصحاب مشروع التوافق في العمل البلدي الحالي والقادم انطلاقا من حرصها على مصالح المدينة، الا انها اصطدمت بالحسابات السياسيه للبعض، والتي كانت عائقاً امام التوافق، مع قناعتنا باحترام خيارات الجميع وانفتاحنا للحوار مع الجميع.

لذلك فالجماعة الاسلامية أعلنت تأييدها للرئيس محمد السعودي انطلاقا من معطيات واقعيه ونتيجة لتجربة سابقه مضى عليها ست سنوات من عمر المجلس البلدي الحالي كان لممثلي الجماعه فيها دور إيجابي وفاعل ومشهود، وكانت نتائج العمل البلدي إيجابية وحققت نجاحات على المستوى التنموي والبيئي لمدينة صيدا، ولا يعني ذلك انه لم يكن هنالك ثغرات وأخطاء يجب الوقوف عندها والعمل على تصحيحها وعدم الوقوع بها او بمثلها، ولكن من الناحية النسبية فان ما حققه المجلس البلدي يعتبر إنجازات لمس المواطن الصيداوي آثارها عندما عاش لبنان أزمة نفايات خانقه لم نشعر بها هنا في صيدا، فضلاً عن أعمال البنى التحتية والمشاريع التنموية المتعددة.

والجماعه الاسلامية إذ أعلنت تأييدها للرئيس محمد السعودي فهي انكبت على دراسة المرحلة القادمة والبحث بتشكيلة اللائحة مع الرئيس السعودي انطلاقا من رؤيتها لكيفية العمل والتعاون وخوض الانتخابات، ولهذا فقد أنهت الجماعه تشكيل الماكينة الانتخابية الخاصة بها وباشرت العمل على استنهاض قواعدها وجمهورها استعداداً لهذا الاستحقاق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934260031
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة