صيدا سيتي

أنشطة "صيدا مدينة رمضانية" في خان الإفرنج بأسبوعها الثاني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 23 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 1072 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أنشطة "صيدا مدينة رمضانية" في خان الإفرنج بأسبوعها الثاني

"عودي" عزف وغناء لعمر العقباني ومجد دبوس تحية لفلسطين

وكورال "متوسطة عبرا الرسمية" أنشد لرمضان والأم بعيدها

ومولد رمضاني لأحمد بركات والفرقة

في اطار الأنشطة والأمسيات التي تنظمها "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" في خان الإفرنج ضمن فعاليات موسم " صيدا مدينة رمضانية " لهذا العام ، أحيا عازف العود عمر العقباني برفقة المطرب مجد دبوس أمسية من التراث الإسلامي واللبناني والفلسطيني بعنوان " عُودي " ، الذي اختاره المنظمون لرمزيته بالنسبة لقضية عودة فلسطين .

حضر الأمسية التي أقيمت في القاعة الرئيسية للخان جمهور حاشد من رواد الأمسيات الرمضانية ، واستهل بكلمة ترحيب من الفنان عمر العقباني شكر فيها الحضور متمنياً للجميع رمضان كريم . وقال : " نحن اليوم سنكون معكم وصديقنا المطرب مجد دبوس بأمسية إسمها "عودي" . وقد اخترنا مع المنسقين والمنظمين لهذا الحفل في مؤسسة الحريري الذين أوجه لهم شكراً كبيراً على هذا التنظيم المميز ، أن يكون اسم الأمسية "عودي" نظرا لما يجري في فلسطين وجنوب لبنان والمنطقة العربية ونتمنى ان تعود فلسطين وجميع الأراضي المحتلة وتكون السنة القادمة سنة خير علينا جميعاً ".

بعد ذلك ، قدم العقباني عزفاً على العود ، يرافقه مجد دبوس غناءً ، مجموعة من الأناشيد من التراث الإسلامي وأغنيات من التراث اللبناني والفلسطيني ، ألهبت حماسة جمهور الأمسية الذي شاركهما ترداد الأناشيد والأغنيات المختارة وخاصة تلك التي تحاكي الحنين لفلسطين وتراثها ونضال شعبها من أجل حقوقه العادلة ، الى جانب ما قدماه من اغان تراثية لبنانية . 

وكانت فعاليات موسم " صيدا مدينة رمضانية " التي تنظمها "مؤسسة الحريري " في خان الإفرنج تواصلت للأسبوع الثاني.

كورال متوسطة عبرا الرسمية

 وفي هذا السياق ، ولمناسبة عيد الأم أحيا "كورال متوسطة عبرا الرسمية " أمسية موسيقية نظمتها المؤسسة في خان الإفرنج وحضرها جمع كبير من الأهالي وإدارة وأسرة المدرسة ، وقدم خلالها كورال من طلابها فقرات إنشادية وتراثية من أجواء شهر رمضان المبارك واغنيات خاصة بعيد الأم، وذلك بقيادة الفنانة بيا خليفة ( منسقة الفنون في وزارة التربية في الجنوب).

المنشد أحمد بركات وفرقته

كما اقامت مؤسسة الحريري " مولداً " رمضانياً في الباحة الداخلية لخان الإفرنج أحياه القارىء والمنشد أحمد بركات وفرقته امام جمهور حاشد ، وتضمن باقة من المدائح والابتهالات الدينية من أجواء شهر رمضان المبارك .

أسواق خان الإفرنج

وللأسبوع الثاني على التوالي تواصلت فعاليات "أسواق خان الافرنج" التي اطلقتها المؤسسة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويشارك فيها حرفيون من صيدا والجوار يعرضون نتاجهم من المأكولات والحلويات والحرف والمشغولات اليدوية ويتخللها أنشطة للأطفال وترافقها أجواء تراثية رمضانية ، وتشهد اقبالاً لافتاً من الزوار ومن مختلف الأعمار من صيدا وخارجها .

فرقة المادحين مساء السبت

وتنظم "جمعية الكشاف المسلم - مفوضية الجنوب" بالتعاون مع "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة " عند التاسعة مساء اليوم السبت في خان الإفرنج الحفل الإنشادي الثاني مع فرقة المادحين ( الأخوين مزرزع ).

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, March 23, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980630716
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة