صيدا سيتي

دار السفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه أقام حفل الحصاد السنوي للعام 2023 (دفعة غزة العزة)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 732 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دار السفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه أقام حفل الحصاد السنوي للعام 2023 (دفعة غزة العزة)

أقام دار السفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه حفل الحصاد السنوي للعام 2023 (دفعة غزة العزة)، وذلك يوم الجمعة في الأول من آذار للعام 2024م، في بلدية صيدا.

فبعد استقبال الحضور والترحيب بهم على وقع أنغام الموسيقى الكشفية، بدأ الاحتفال الذي عرّفه الأستاذ خليل شما، والأستاذ عبيدة الطايش، بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب عبد الرّحمن الشّهابيّ، ثمّ دخول موكب الخرّيجين مرتدين تيجان دار السفرة البررة بكلّ فخر وجمال، كما استمع الجميع للنشيد الوطني اللبناني، ونشيد دار السّفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه.

بعد ذلك ألقى الطلاب جاد سالم، وحسين الشهابي، وجنى سكاف، وحور السماحي أحاديث نبوية شريفة تعلّموها في دورات دار السفرة البررة.

ثمّ كانت كلمة فضيلة الشيخ الدكتور محمود سمهون، ممثّل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ سليم سوسان، والذي تناول فيها عظمة القرآن الكريم وضرورة حفظه وتدبره والعمل به فهو دستور الأمة، مباركا للطلاب الخريجين تخرجهم.

إضافة إلى كلمة الحاج معتز سالم مدير دار السفرة البررة لتحفيظ القرآن الّذي أشار إلى أقسام المركز، وطبيعة العمل فيه، معلنا عن إطلاق برنامج المتفوقين في القرآن الكريم، ومهنئا الطلاب، وشاكرا كلّ المتبرعين والأهل والمعلمين والموظفين والمتطوعين، والّذي كرّمه ابنه الأخ عمر سالم مسؤول قسم الإعلام في الدار، تقديرًا لجهوده وإنجازاته.

كما عرض الفيديو الإعلاني لبرنامج المتفوقين والّذي أعلن عنه الحاج معتز سالم بكلمته، وتبعه فقرة أدبية ألقى فيها الطالب حسين الشهابي قصيدة بعنوان "وطني فلسطين" وهي من تأليف الأستاذ خليل شما، الّذي سلّم الطالب حسين الشهابي خريطة فسطين ومفتاح العودة، حيث مثل الأستاذ خليل جيل الشباب، أما الطالب حسين فقد مثّل جيل الناشئين في جوّ مفعم بالإخلاص وحب الوطن.

كما تمّ تكريم مدرّسة الدار المقرئة الحافظة الجامعة رولا خضر الرفاعي الّتي حفظت القرآن الكريم بالقراءات العشرة الصغرى عن الشاطبية والدرة من دار الإقراء، فضلا عن جهودها وإنجازاتها في الدار، وتمّ تكريم الحافظتين لكتاب الله بالسند المتصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وهما الحافظة المدرسة سلوى البعاصيري والحافظة المدرسة إيمان قمبز، فحصلت كلّ من المكرّمات على شهادة الإجازة، مع مبلغ مالي، وقسائم شرائية، وارتدين وشاح الحافظات فضلا عن تيجان الوقار، وأخيرًا، فازت كل واحدة منهنّ برحلة مقدّمة من شركة إكسبرس ترافل للخدمات العامة وقد سادت القاعة أجواء السعادة والفرح، وعرض بعد التكريم مقطعا مرئيّا عن قسم الإجازات ومسيرة المجازات.

ثمّ ألقت كلّ من الطالبتين رؤى الخطيب، والطالبة سارة الملاح كلمة الخريجين باللغتين العربية والإنكليزية، كما تمّ تكريم الطالبات اللواتي أنجزن الدورة الفقهية  "أحكام النساء"، فضلا عن طلاب الدورة الشتوية "شتاؤنا الأحلى مع دورتنا القرآنية الأغلى" الحافظين لجزء أو لعدّة أجزاء من القرآن الكريم، وعرض مقطع فيديو حول الحصاد السنويّ لدار السفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه خلال العام 2023، كما تمّ تكريم الطالبات اللواتي ارتدين الحجاب والنقاب في أجواء سيطرت فيها مشاعر البهجة والتأثّر، وأخيرا تمّ تكريم طلاب الدورة الصيفية "صيفي قرآني صيفي فرحي وأريج طفولتي" مستعيدين ذكريات الفرح والجمال وحصص المواد القرآنية والشرعية واللغوية والترفيهية، ثمّ التقطت صورة جماعية لجميع الطلاب، فمثّل هذا الاحتفال مرحلة فاصلة في تاريخ دار السفرة البررة لتحفيظ القرآن ونشر علومه، لما فيه من نجاحات ومفاجآت ورؤى وتطلعات.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, March 13, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981510305
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة