صيدا سيتي

الفنانة التشكيلية "نيفين جمعة" تفتتح معرضها الثالث في خان الإفرنج في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 1270 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الفنانة التشكيلية "نيفين جمعة" تفتتح معرضها الثالث في خان الإفرنج في صيدا

برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضي، وبالتعاون مع  مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، افتتحت الفنانة التشكيلية "نيفين جمعة" معرض الرسم الثالث لطلاب محترفها للعام  2023 – 2024 بعنوان : " ART MASTERS" وذلك في خان الافرنج في صيدا.

شارك في المعرض 75 رساماً من طلاب المحترف، تراوحت أعمارهم بين  3 سنوات و 35 سنة ..  وضم المعرض الذي استمر على مدى ثلاثة أيام أكثر من 300 لوحة.

وقد تميز المعرض بمجموعة كبيرة من اللوحات التي تحاكي تطور الفن التشكيلي منذ عصر النهضة إلى الفن المعاصر، إضافة إلى مشروع جناح يحاكي غرفة الرسام العالمي فينسنت فان غوخ الذي قام بعض الطلاب بتجسيد شخصيته بارتداء الزي الذي لطالما تميز به، الى جانب تجسيد شخصية الرسامة العالمية فريدا.

حضر افتتاح المعرض ممثلة وزير الثقافة السيدة لينا جودي، النائب الدكتور أسامة سعد ، ممثلة مؤسسة الحريري السيدة تهاني سنتينا، وحشد من الفنانين والمهتمين، وعدد كبير من أهالي طلاب المحترف.

بعد قص الفنانة "نيفين جمعة" شريط الافتتاح، كان لها كلمة رحبت فيها بالحضور .. ووجهت التحية إلى طلاب المحترف شركائها في النجاحات للسنة الثالثة على التوالي .. وأكدت أنها تسعى من خلال تدريبها للطلاب تعليمهم تقنيات الرسم، وتطوير مهاراتهم .. وغرس الثقافة الفنية لديهم  من خلال نشر الوعي لتاريخ الفن .. فكل صورة برأي الفنانة نيفين جمعة جرى تجهيزها بحب كبير .. وأكدت أن المسيرة مستمرة.

ممثلة وزير الثقافة السيدة لينا جودي كانت لها كلمة قالت فيها: " أبارك لكم بهذا المعرض وهو نشاط ثقافي أولاً ولفت نظري كيف أظهروا تطور الفن عبر التاريخ سواء بالتقنيات او بالألوان ، من الفن القديم الى الفن المعاصر واهنىء نيفين واشجعها لأنها تساهم أيضاً بنشر الثقافة بطريقة جميلة جداً . ونتمنى ان يعم السلام بلدنا الحبيب لبنان وأن نبتعد عن الحروب . وأحيي كل امرأة وكل انسان لبناني يستطيع أن يقوم بأي شيء في هذه الظروف الصعبة وأن يركز على الخلق والإبداع . وهذا الأمر يؤكد ايماننا بلبنان وحبنا لوطننا ، وأننا نستطيع ان نظهر صوراً جميلة جداً عن الابداع عند الطلاب . ومن هنا نتوجه لكل من لديه طاقة ابداع في مجال معين أن يعبر عنه بأي طريقة فنية".

وقامت الفنانة نيفين جمعة بجولات في المعرض إلى جانب ضيوفها، حيث قدمت لهم شرحاً حول اللوحات المعروضة، والمدارس الفنية .. واختتم المعرض بتوزيع الفنانة "نيفين جمعة" الدروع والشهادات على طلاب المحترف .. كما أخذت الصور التذكارية.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, March 12, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981513944
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة