صيدا سيتي

الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

أخبار لبنان "صيدا مدينة رمضانية " تنطلق عشية الشهر المبارك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 739 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أخبار لبنان "صيدا مدينة رمضانية " تنطلق عشية الشهر المبارك

مع ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ، "ثبتت" فرحة استقبال الشهر الفضيل في صيدا فعمت بهجة الإحتفال به المدينة التي تلألأت بحلة من الأضواء والزينة بمبادرة من بلدية المدينة تلاقت مع مبادرات أهلية وفردية ، وسط أجواء احتفالية متنقلة على شكل مسيرات ومشهديات نظمتها جمعيات كشفية واهلية بالتنسيق مع البلدية وجسدت خلالها تراث المدينة وذاكرتها في الشهر الكريم. وتوهجت مساجد المدينة بالأضواء والزينة الرمضانية لإستقبال المصلين بالتزامن مع صلاة التراويح الأولى لرمضان هذا العام . كما جرت انارة معلمي القلعة البحرية والزيرة بمبادرة من "ديوان ومطعم المستشار".

بلدية صيدا

وبالمناسبة تقدم مجلس بلدية صيدا برئاسة الدكتور حازم بديع بـ"أطيب التهاني راجين الله عز وجل ان ينعم على بلدنا الحبيب لبنان وشعبه وكافة المقيمين على أرضه، بنفحات الخير والبركة والصحة والعافية والأمن والأمان ، ولا سيما ما نعانيه من تداعيات الإعتداءات الإسرائيلية اليومية على جنوبنا الغالي الصامد وعلى مناطق لبنانية مختلفة" و"داعين لتجسيد معاني الشهر الفضيل من خلال التكافل الإجتماعي مع الأسر الفقيرة والمحتاجة والوقوف إلى جانب المرضى، ولاسيما وأننا نمر بأزمة إقتصادية ومعيشية وصحية خانقة وغير مسبوقة، ما يستوجب منا جميعا مساندة بعضنا البعض والتراحم فيما بيننا".

"صيدا مدينة رمضانية "

وكما في كل سنة ، يعيد حلول الشهر الفضيل الوهج والحيوية لفعاليات "صيدا مدينة رمضانية " التي أطلقتها رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري قبل سنوات ، وتتجدد هذا العام بباقة منوعة من الأنشطة والأمسيات الرمضانية الدينية والتراثية والثقافية والفنية تُعلن تباعاً في برنامج موحد يصدر عن اللجنة المنظمة تحت اشراف البلدية ، فيما نشطت المقاهي التراثية والمؤسسات السياحية في وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها لمواكبة واستقطاب الحراك الرمضاني الذي تتميز به صيدا كل سنة ، معلنة جهوزيتها لإستقبال الرواد من الوافدين والزائرين للمدينة طيلة ايام وليالي الشهر المبارك . .

كشافة الفاروق

وبرعاية رئيس البلدية الدكتور بديع ممثلاً برئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي وفاء شعيب أقيم إستقبال لشهر رمضان المبارك أمام القصر البلدي تخلله إضاءة وتزيين " نجمة صيدا" وتقاطع إيليا (شارع حسام الدين الحريري)، بمبادرة من جمعية كشافة الفاروق وبحضور رئيسها إبراهيم الحريري ، وبالتنسيق والتعاون مع البلدية، على وقع الأناشيد الرمضانية وبمشاركة المسحراتية" محمود فناس وعباس قطيش" .كما جرى توزيع مرطبات رمضانية وعلى المارة .

وكانت كلمة بالمناسبة لمفوض عام الجمعية مهيب قدورة توجه فيها بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا على أهمية تزيين و إضاءة ساحة النجمة لما لها من رمزية للمدينة ومساهمتها في إضفاء الرونق و الجو الرمضاني الذي اعتادت عليه المدينة. وتوجه قدورة بالشكر الى الشركاء والداعمين: بلدية صيدا ومؤسسات الرعاية و"جمعية التعاون والتنمية " و"الكترو اليمن" ، لمساهمتهم في تنفيذ مشروعي إضاءة ساحة النجمة وتقاطع إيليا، سائلا الله عز وجل أن يمن على المدينة وأهلها بالخير والبركات".

ومن جهتها نقلت شعيب تحيات رئيس البلدية الدكتور بديع للجمعية وتهنئته بالشهر الفضيل منوهة بمبادرة كشافة الفاروق ومؤكدة وقوف البلدية ودعمها الكامل لكل المبادرات والنشاطات من كافة الجمعيات وهيئات المجتمع المدني ، التي تساهم في تألق مدينة صيدا و تميزها خاصة خلال الشهر المبارك ".

وبالمناسبة نظمت جمعية الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب مسيرة كشفية تراثية احتفاء بقدوم الشهر الكريم جابت بعض شوارع المدينة وصولاً الى ساحة النجمة تتقدمها الفرقة الموسيقية التي عزفت الأناشيد الرمضانية ، بمشاركة عدد كبير من الكشافة الذين حملوا مجسمات لهلال وفانوس رمضان .

الكشاف المسلم

وكانت "مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم " أطلقت فعالياتها الرمضانية بإضاءة ساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشهد رمضاني تحت عنوان " رمضان شهر القرآن". وهنأت المفوضية أهالي صيدا بحلول الشهر الكريم .وأعلن مفوض الجنوب رامي بشاشة عن برنامج شهر رمضان المبارك ، وقال :" يأتي هذا العام شهر رمضان المبارك والأمة في حزن شديد على ما نرى من مآسي لأهلنا في مدينة غزة و قرى جنوب لبنان، رغم ذلك أطلقت مفوضية الجنوب كعادتها برنامجها الرمضاني الحافل بفعاليات تكافلية واجتماعية دينية حيث تم إطلاق اكثر من إثنين وعشرين فعالية متنوعة، نقوم من خلالها بالوقوف إلى جانب العائلات المتعففة في مدينة صيدا وضواحيها لاسيما في ظل الحالة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالبلد، بالإضافة إلى إقامة عدة مهرجانات انشادية وتراثية في المدينة القديمة." 

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

            لمشاهدة الصور 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979911265
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة