صيدا سيتي

نداء من نساء عين الحلوة في يوم المرأة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 887 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نداء من نساء عين الحلوة في يوم المرأة

اليوم العالمي للمرأة الذي أقرّته الأمم المتحدة في الثامن من آذار من كل عام، تحوّل في المخيمات الفلسطينية في لبنان مناسبة وطنية، وجهت خلالها نساؤها نداء عاجلاً إلى المجتمع الدولي ومحبي العدل والسلام من أجل وقف حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في غزة منذ أكثر من خمسة أشهر.

حتى اليوم، ما زالت نساء عين الحلوة يفتخرن بقصة المخيم ونضالهن، حين لقب بـ"مملكة النساء"، خلال حقبة الاجتياح الإسرائيلي للبنان بين عامي 1982 و1984 والتي تروي فصلاً من فصول مقاومتهن لإسرائيل، حيث تم تدمير المخيم وسجن رجاله، فقامت نساؤه بإعادة بنائه، وحماية أسرها وتوفير الرعاية لها في واحدة من أصعب مراحل اللجوء في لبنان.

في المخيم لم يكن اليوم عادياً، فقد نظّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لقاء في مركز الأمل للمسنّين، تداعت إليه عشرات النساء والناشطات في المجتمع المحلي، وتم خلاله توجيه نداء عاجل "من أجل تحقيق السلام والمساواة والعدالة للنساء، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بعد 75 عاماً على فلسطين، ووقف حرب الإبادة على غزة فوراً". وشدّد النداء ايضاً "على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الشامل والمستمر وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا بدعم ومساندة ومشاركة الولايات المتحدة الأميركية، وإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من سجون الاحتلال، وتطبيق حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194، ورفض أي محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس كما منع محاولات تهجير شعبنا من أرض وطنه فلسطين".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981489467
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة