صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

كامل كزبر: شكراً مربي الأجيال... شكراً رسول العلم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 1159 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كامل كزبر: شكراً مربي الأجيال... شكراً رسول العلم

بقلم | كامل عبد الكريم كزبر 

يوم المعلم هو مناسبة خاصة للتعبير عن التقدير والامتنان لذلك القائد المغوار المضحي المتفاني في بناء وصقل الشخصيات في المجتمع والذي يلعب دورا بارزا في تطور وتقدم المجتمعات.

ويُحتفل بهذا اليوم في مختلف أنحاء العالم بطرق متنوعة، حيث تُنظم الفعاليات والاحتفالات في المدارس والمؤسسات التعليمية.

في يوم المعلم ، يتم تسليط الضوء على أهمية دور المعلمين في توجيه الطلاب نحو مستقبل مشرق، ويتم تقديم الشكر والتقدير للمعلمين على التضحيات التي يقدمونها من خلال تعليم وتوجيه الأجيال الصاعدة لان التعليم هو أقوى سلاح يمكننا استخدامه لتغيير المجتمعات و العالم.

إن يوم المعلم يذكرنا بأهمية الاستثمار في التعليم ودعم المعلمين، وذلك لضمان تقديم تعليم عالي الجودة وتطوير المجتمعات.

يوم المعلم هو مناسبة خاصة نحتفل فيها بأبطال التعليم، الذين يلعبون دورًا حاسمًا في بناء مستقبل الأمم وتطويرها، فالمعلمون ليسوا مجرد مقدمي معلومات، بل هم موجهون وملهمون، يسهمون في تشكيل أفكار الأجيال الصاعدة وتوجيهها نحو النجاح والتميز.

بدأت الاحتفالات بيوم المعلم عام 1966 عندما اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) هذه المناسبة لتكريم المعلمين الذين ساهموا في تقديم التعليم ونقل المعرفة. 

ومنذ ذلك الحين، أصبح يوم المعلم فرصة لتسليط الضوء على الأدوار الحاسمة التي يقوم بها المعلمون في المجتمع.

اجمل ما قيل عن المعلم في يوم المعلم إن دور المعلم لا يقتصر على نقل المعرفة والمعلومات، بل يمتد إلى تشجيع التفكير النقدي، وتنمية المهارات الحياتية، وبناء شخصيات قوية للطلاب. إنهم يساهمون في تنمية مهارات القيادة والابتكار لدى الطلاب، مما يمكنهم من التحدي والازدهار في عالم متغير بسرعة.

وعلى الرغم من أهمية دور المعلمين، إلا أنهم يواجهون تحديات كبيرة. فهم يعملون ضمن بيئة تعليمية متغيرة باستمرار، ويحتاجون إلى التكيف مع التقنيات الحديثة وتحديث مناهجهم لمواكبة احتياجات الطلاب إضافة إلى ذلك، فإن المعلمين يواجهون تحديات اجتماعية ونفسية أثناء تعاملهم مع مجموعات متنوعة من الطلاب واحتياجاتهم المختلفة وأهم من ذلك كله هي التحديات الاقتصادية والتي اصبحت تهدد هذا القطاع وكانت سببا لهجرة العقول إلى الخارج.

نعم يجب أن نقدر ونحترم جهود المعلمين طوال العام، وليس فقط في يوم المعلم. يجب توفير الدعم والتدريب المستمر لهم لضمان أداء مهني متميز. كما ينبغي للمجتمع والحكومات دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة لتمكين المعلمين من الأداء الأفضل والإبداع واظهار افضل ما لديهم.

ولكن للأسف بات المعلم اليوم يحمل أعباء مجتمع منهار بكامله ويواجه اليوم تحديات اقتصادية ومالية ونفسية صعبة خاصة في لبنان.

فمن ينصف المعلم في عيده؟

في الختام، يوم المعلم هو مناسبة للتفكير في الأثر الإيجابي الذي يتركه المعلمون في حياة الأجيال الصاعدة وفي مستقبل العالم. لنقدر ونحتفل بجهودهم ونعمل معًا على بناء مستقبل أفضل من خلال التعليم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979768862
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة