صيدا سيتي

أمسية قصصية في صيدا دعما للمقاومة الفلسطينية ونصرة لها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 05 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 670 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وطنية – صيدا - نظم إتحاد الكتاب اللبنانيين بالتعاون مع "الملتقى الثقافي اللبناني" احتفالا بإطلاق "الملتقى الدائم لرؤساء إتحادات الكتاب العرب"، بعنوان "فلسطين مقاومة الهوية والتاريخ"، ضمن الأمسيات القصصية القصيرة التي تحاكي المجتمع المقاوم في غزة ولبنان، دعما للقضية الفلسطينية وتضامنا مع غزة المقاومة والكرامة العربية ونصرة لها وللمقاومة في الجنوب.

واقيم الاحتفال في "مجمع السيدة الزهراء" – "قاعة الشيخ راغب حرب" في مدينة صيدا، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادي، مسؤول وحدة الأنشطة الإعلامية في "حزب الله" الشيخ علي ضاهر، مسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر، وممثلين عن أحزاب وقوى وطنية وإسلامية وفصائل فلسطينية وجمعيات وأندية وروابط ثقافية صيداوية وأدباء وشعراء وكتاب وشخصيات وفاعليات إجتماعية وثقافية وتربوية ورؤساء بلديات ومخاتير.

بعد تلاوة قرآنية استهل رئيس إتحاد الكتاب العراقيين الدكتور علي الساعدي السرد القصصي، فأكد أن "العراق ستبقى بأدبائها مع فلسطين وغزة ومقاومة لبنان".

وتحدث كل من نائب رئيس اتحاد الكتاب السودانيين الفاتح على حمدتو وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين حمزة البشتاوي. وكانت مداخلة للناقدة الفلسطينية سهام أبو العمرين، استعرضت فيها آلية الرواية القصصية القصيرة، مشيرة الى ان الأديب غسان كنفاني "كان من الذين أبدعوا في صناعة القصة القصيرة، وان غزة اليوم هي عنوان الصراع الحقيقي والقصة التي سنقرأها جميعا في مسيرتنا الادبية".

وفي الختام كان للمشاركين سردياتهم الخاصة بكتاباتهم في القصة القصيرة، فتناوب كل من الدكتور عبد المجيد زراقط من لبنان وعضو هيئة الاتحاد العام لإتحاد الكتاب الفلسطنيين وريما الراعي من سوريا وزينب رضا ودرية فرحات وفاطمة زعرور وزينب الضيقة من لبنان.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981490802
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة