صيدا سيتي

تحرك امام مصرف لبنان في صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا 3 إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم ​أخطر سارق أموال نفّذ مئات العمليات بأسلوب الخفة المتقنة على جميع الأراضي اللبنانية ومعاونه في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب، من وقع ضحيّتهما؟ وزارة العدل أعلنت عن قبول الترشيحات لمركز شاغر في مجلس شورى الدولة تدابير أمنية أمام فرع مصرف لبنان في صيدا تذكير من وزارة المال للشركات الفردية بشأن تسديد رسم الطابع المالي مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة

يوم رياضي في العيد الـ65 للجامعة اللبنانية على الملاعب الجديدة لمدينة رفيق الحريري الرياضية

رياضة صيدا سيتي - الثلاثاء 12 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2829 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

لمناسبة العيد الـ65 لتأسيس الجامعة اللبنانية استضافت المنشآت الرياضية الجديدة في مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا يوما رياضيا نظمته ادارة النشاط الرياضي في الجامعة وتضمن مباريات في كرة القدم (ميني فوتبول) بمشاركة فرق( المعهد الجامعي للتكنولوجيا ، منتخبات الفروع الاولى والثانية وفريق كلية العلوم - شعبة صور وفريق كلية الحقوق الفرع الخامس) ومباراة في لعبة كرة السلة .

افتتح النهار الرياضي بحضور: رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، ممثل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين عميد كلية الفنون جان داوود ومسؤول الأنشطة الرياضية في الجامعة اللبنانية عدنان بلولي ومدير المنشآت الرياضية اسامة ارناؤوط ومدراء وممثلي عدد من كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية وجمعيات وهيئات اهلية وحشد من الطلاب.

السعودي

والقى السعودي كلمة بالمناسبة توجه فيها بالتهنة الى الجامعة اللبنانية بعيدها الـ65 ، معتبرا ان الرياضة تجمع كما الجامعة الوطنية وكلاهما عابر للمناطق والطوائف والمذاهب ، وان صيدا تعتز وتفتخر باقامة هذا النشاط على ملاعبها الجديدة التي اطلقنا عليها منذ البداية ملاعب صيدا للجميع  وهي تجسد ذلك فعلا بهذا النشاط المميز.

داوود

وتحدث داوود فشدد على اهمية اقامة الانشطة الرياضية في الجامعة وتحفيز الطلاب على الروح الرياضية لتعزيز المفهوم الوطني الجامع للجامعة اللبنانية..وقال: نشكر مشاركتم وهي مشاركة من القلب يؤكد دور الجامعة اللبنانية واحتضانها للجميع فهي جامعة الوطن بكل شرائحه وبالتالي عندما نتحدث عن الوطن نتحدث عن امور اساسية تنطبق على الانسان والمواطن  عن ادمغة وعقول وعن قيم تحكم سلوكه وحياته، وعندما تقول علمي يعني ان لديه منطق يحكم حياته وعدالة تحكم حياته وبالتالي هو انسان بالرياضة التي تصقل الروح.

واضاف: دائما يقولون لنا اشتغلوا على امرين الرياضة والرياضيات ، يعني الجسد نعمل عليه وبذات الوقت نعمل على العلم ، والجامعة تعمل على كل المستويات ، نعمل على الموضوع الثقافي والفني ، وهذه السنة اتخذ قرار في مجلس الجامعة يان يكون لدينا ما يسمى موادا حرة، بحيث يستطيع الطالب ان يأخذ اما الموسيقى واما المسرح اما الرياضة كمادة حرة ، وفي عصر الانترنت لكن لا يمكن ان نمارس الرياضة عند بعد، لذلك التواصل على المستوى الاجتماعي يجب ان يكون من خلال هذه اللقاءات لنتفاعل مع كل المناطق وبالتالي ليس الهدف اخذ الكأس ، بل ان الفوز الحقيقي ان نستطيع خلق هذه الروح الرياضية الوطنية بيننا.

بلولي

وتحدث المسؤول الرياضي في الجامعة عدنان بلولي فاعتبر ان ذكرى تأسيس الجامعة اللبنانية هي مناسبة سعيدة لأنها تعني قيام الجامعة الوطنية التي خرجت منذ تأسيسها الالاف والآلاف من الطلاب الذين خرجوا الى ميدان العمل ومنهم من تبوأ في الوطن كما في المؤسسات الدولية مراكز عليا تشهد على جودة ما تقدمه هذه الجامعة من مستوى أكاديمي رفيع.وقال: ان الجامعة اللبنانية هي الصرح الكبير الذي جمع تحت عباءته كل اللبنانيين من دون تفرقة بين دين ودين او بين مذهب ومذهب ، ولانها كذلك فهي شكلت وتشكل نقطة التقاء بين اللبنانيين وبالتالي من حق كل لبناني ان يفتخر بها وان يحرص عليها وان يتمسك بتطويرها لتكون دائما في مصاف الجامعات الكبرى من حيث التجهيزات والكليات وما تنتجه من ابحاث ودراسات .. وفي زمن الأزمات التي تعصف بالبلد نسأل الله تعالى ان تبقى هذه الجامعة رمزاً لوحدة الوطن وبوتقة تجمع كل اللبنانيين ومصنعا يصقل العقول ويشحذ الطاقات التي بها يقوم لبنان الغد . ونسأل الله تعالى ان يتكرر هذا الاحتفال عاما بعد عام وقد استعاد الوطن عافيته ليستمر بجامعته الوطنية مركزاً للإشعاع والنور وموئلا للعلم والمعرفة.

وفي ختام المباريات فاز فريق المعهد الجامعي للتكنولوجيا بلقب البطولة بعد فوزه على  منتخب الفروع الاولى في كرة القدم بنتيجة (6-4) ، وفي كرة السلة فاز فريق المعهد الجامعي للتكنولوجيا على فريق الفروع الاولى بنتيجة ( 55-51) وسلم العميد داود بمشاركة بلولي فريق المعهد كأس وميداليات المركز الاول.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932139399
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة