صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

روتاري صيدا كرم السعودي لدعمه أنشطة النادي وبيضاوي لنيله جائزة القيادة في الخدمة المهنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 2734 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ نادي روتاري صيدا: 

كرم نادي روتاري صيدا واللجنة المنظمة لزيارة الرئيس المنتخب للروتاري الدولي الى لبنان، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تقديرا لانجازاته على صعيد المدينة ولدعمه لأنشطة وبرامج الروتاري فيها، والرئيس السابق لروتاري صيدا هاني بيضاوي لنيله جائزة القيادة في الخدمة المهنية تقديرا لجهوده ونشاطه المتميز في خدمة الروتاري .

وتميز الحفل الذي اقيم في استراحة صيدا السياحية بمشاركة محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين والمحافظ المسمى للعام 2018/2019 الدكتور ميشال جزار، وحضره: النائبان "السيدة بهية الحريري وعلي بك عسيران" وممثل النائب ميشال موسى عقيلته السيدة جنين، والمهندس السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ورئيس الديوان في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك الأرشمندريت جهاد فرنسيس، ونائب محافظ المنطقة الروتارية كمال كترا ورئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء النادي وشباب روتاراكت وحشد من المدعوين والأسرة الروتارية.

مجذوب

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري ، ثم كان تر حيب من عضو روتاري صيدا المحامية مايا مجذوب فقالت: نلتقي في صيدا الحبيبة لنجدد الايمان بهذه المدينة  العريقة بحضارتها وتاريخها الصامدة بانفتاحها واعتدالها الرائدة بشبكات الأمان وأطر الحوار والتواصل التي انتجتها والحضارية في مشاريعها النموذجية وانجازاتها والمتوجة بتنوعها . نكرم شخصية روتارية ناشطة سخرت نجاحاتها المهنية الكثيرة وخبراتها الكبيرة في سبيل تقديم الخدمة الروتارية فتألقت واضحت نموذجا وقدوة واستحقت وعن جدارة جائزة القيادة في الخدمة المهنية ..ونكرم شخصية صيداوية اصيلة عامة بارزة تميزت بعصاميتها ، واثبتت خلال فترة تولي رئاسة البلدية جدارة فائقة ، اعطت دون حدود وخدمت بعيدا عن أي حسابات ضيقة او مصالح شخصية فانجزت الكثير ونالت محبة واحترام الجميع دون استثناء.

قطب

ثم تحدثت رئيس نادي روتاري صيدا منى قطب فرحبت بالحضور منوهة بحضور المحافظ ناصر الدين وبالإطلالة الأولى للمحافظ المنتخب ميشال جزار ، وقالت: يشرفني حضوركم في هذه الأمسية لتشاركونا فرحتنا بتكريم رئيس بلدية صيدا السيد محمد السعودي الذي يدعم النادي ويقف الى جانبنا ويشاركنا جميع نشاطاتنا ، وتكريم زميلنا الرئيس السابق للروتاري هاني بيضاوي على نيله جائزة القيادة في الخدمة المهنية ، فنادي صيدا يفتخر ويعتز بالزميل هاني وبعطاءاته وكرمه اللذين لا يتوقفان .

واضافت: ان نادي روتاري صيدا الذي اعتاد منذ 62 عاما على تقديم الخدمات لصيدا ومحيطها في المجالات الاجتماعية من صحية وثقافية وتربوية وبيئية والذي يهدف الى نشر القيم لخدمة المجتمع ومعالجة التحديات الحالية من مكافحة شلل الأطفال التي بدأها منذ العام 1985 الى محو الأمية الى توفير المياه النظيفة للشرب في المدارس، هذا النادي الذي يكبر عاما بعد عام بانتساب الشباب اليه الذي يقدم افكاره وطموحاته ونشاطه واندفاعه للعمل الاجتماعي، ولا ننسى مؤسسي النادي من رجال ونساء مرموقين في المجتمع الصيداوي الذين يفتخر نادي روتاري صيدا بهم فهم الذين يزيدون النادي مهارات ونجاحات ، ونحن نعتز بحضورهم ونكبر بهم وهذا ما يؤدي الى أن يتبوأ روتاري صيدا الصفوف الأمامية بين الأندية اللبنانية .

واستعرضت قطب بعض انجازات النادي خلال السنة الروتارية الحالية مثل : اقامة امسية ميلادية في كنيسة مار نقولا في صيدا عبرت عن العيش المشترك الصيداوي ، تنظيم فحص مجاني لضغط العين لمسني صيدا القديمة بالتعاون مع جمعية اهلنا ، اعداد وتنظيم زيارة لمعمل النفايات بمشاركة الأندية الروتارية وهو تجربة ناجحة للتخلص من النفايات ، تقديم عملية قلب مفتوح لطفل بالتعاون مع gift of life AUBMC وغيرها من محاضرات صحية وتربوية وثقافية ونشاطات اجتماعية في مختلف المجالات ، منوهة بنادي روتاراكت صيدا الذي يقوم بنشاطات ومشاريع تبهر المجتمع الصيداوي واخرها سوق الأكل في خان الافرنج . واعلنت عن بدء الخطوات التمهيدية لانشاء نادي "إنتراكت" في صيدا بين عمر 12 و18 سنة.

جزار

وتحدث رئيس اللجنة المنظمة لزيارة الرئيس الدولي المنتخب الى لبنان المحافظ المسمى الدكتور ميشال جزار فاستعرض انطباعه من لقائه الأول مع رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي مبديا اعجابه بنشاطه كرئيس بلدية يتواصل مع الناس ويتابع كل صغيرة وكبيرة في المدينة ، وقال: انه مثل صالح ونموذج متقدم لرئيس البلدية الناجح الذي نحن احوج ما نكون لأن نعممه على كل بلديات لبنان وهو رئيس محبوب ليس فقط في صيدا بل في كل لبنان .

السعودي

ثم جرى تكريم المهندس السعودي فقدم جزار وناصر الدين بمشاركة قطب اليه درع الروتاري التكريمي ، وتوجه السعودي بالشكر الى روتاري صيدا واللجنة المكرمة مهديا التكريم لأعضاء المجلس البلدي ولنائبي صيدا السيدة بهية الحريري والرئيس فؤاد السنيورة . وقال: نحن في مجلس بلدي متجانس وكانت الأمور تسير دائما بالتوافق داخل المجلس البلدي الذي لا شك انه قام باعمال كبيرة وكان يمكن ان يقوم باكثر والأعمال التي تحتاج لتكملة ان شاء الله المجلس الجديد سواء نحن او غيرنا ان شاء الله يستطيع ان ينجز ما تستحقه المدينة . منوها بمبادرات الروتاري في خدمة المجتمع والمدينة ولا سيما ذات المنفعة العامة مثل مشروع تشغيل اشارات السير على الطاقة الشمسية ومشروع تنقية مياه الشفة في المدارس الرسمية وغيرها.

بيضاوي

ثم جرى تكريم الرئيس السابق للروتاري هاني بيضاوي بمنحه جائزة القيادة في الخدمة المهنية التي تمنح مرة واحدة في السنة الروتارية ولروتاري وحيد في المنطقة الروتارية 2452 التي تضم 9 دول، حيث سلم المحافظ ناصر الدين الجائزة الى بيضاوي الذي استعرض مسيرته مع الروتاري منذ عشرين عاما ، وقال: اشعر اليوم بفخر واعتزاز بالتقدير الذي حظيت به .نعم لقد كان لإلتزام الخدمة في حياتي الخاصة والمهنية حيز كبير اخذ من وقتي ومن اهتماماتي يساعدني في ذلك عملي في بنك عودة حيث المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع هي في صلب قيم هذا المصرف والقيمين عليه ، ولا اجد غرابة في ان يكون عملي في اندية الروتاري متمما لعملي المصرفي . ان المسؤولية الاجتماعية للشركات اصبحت تأخذ حيزا مهما من عملها ومن موازنتها واصبح التفاعل بينها وبين مؤسسات كالروتاري تكاملا ناجحا على كل المستويات .. لقد التزمت طوال عملي في النادي بخدمة المجتمع عبر العلاقات للمساعدة في تحقيق المشاريع التي كان الروتاري يسعى لتحقيقها ، كذلك ساهمت مع زملائي في تحقيق مشاريع لتوجيه الشباب للعمل المصرفي داخل المصرف الذي اعمل فيه وزملاء يعملون في القطاع بشكل عام .وختم بيضاوي بتوجيه الشكر الى روتاري صيدا بشخص رئيسته منى قطب وجميع زملائه الذين رشحوه لنيل هذه الجائزة ، ولأندية الروتاري في لبنان والمحافظ مصطفى ناصر الدين واللجنة التي اقرت تخصيصه بهذه الجائزة معاهدا على الاستمرار في هذا الخط لخدمة المجتمع .

ناصر الدين

ثم تحدث المحافظ ناصر الدين فقال:شرف كبير ان اكون مرة ثانية في صيدا ، فقد كانت هذه السنة الروتارية فرصة لي كي اتعرف اكثر على كثير من الأمور الجميلة في حياتي وسعدنا ليس فقط ان نتعرف على اماكن جديدة بل الأهم على اصدقاء جدد وعلى ناس طيبين . وانا كلما اتي الى صيدا اكتشف كم الشعب والناس هنا تحب بعضها بعضا وتمثل الروح الحقيقية ليس فقط للشعب اللبناني بل وللعروبة كلها .. وما قاله ميشال ان  رئيس البلدية يعرف كل شخص ، هكذا كنا طوال عمرنا كان  كل مسؤول يعرف كل الناس لأنه يتعاطى مع كل الناس ولا يجلس فقط في البرج العاجي هذه العادات العظيمة ستبقى موجودة وان شاء الله يرجع يكبر لبنان اكثر مما كان .

واضاف: لقد اصبحنا في الشهر العاشر من السنة الروتارية والآن نبحث في نتاج ما توصلنا اليه في الفترة الماضية ..كنا محظوطين ليس فقط بما قمنا بتحقيقه، ربما لأول مرة في تاريخ منطقتنا وكل المناطق وفي سنة روتارية واحدة يزورنا رئيس روتاري حالي ورئيس قادم وهذا نعتبره انجازا كبيرا، وهنا اشكر المحافظ المسمى ميشال جزار على عمله الدؤوب لإستقبال الرئيس الدولي القادم للبنان وقبل اسبوع احتفلنا بزيارة رئيسنا الدولي الحالي للأردن.

ولفت الى ان المؤسسة الروتارية هي اكبر مؤسسة مهنية في العالم تقدم خدماتها من خلال دعم المشاريع مباشرة ، وان ما قدمته لمكافحة شلل الأطفال يفوق الـ11 مليار دولار ، وقال: هذه السنة منطقتنا الروتارية فاقت كل المناطق من حولنا في ما قدمته حتى  هذا التاريخ حيث قدمت 365 الف دولار للمؤسسة الروتارية وان شاء الله هذا الرقم سيزيد بما سنقدمه . وطبعا كلما قدمنا اكثر كلما اخذنا اكثر. مشروع المياه لوحده في لبنان تحصل على ما يزيد على المليون دولار من المؤسسة الروتارية واليوم سمعت ان نادي "روتاراكت" صيدا جمع مبلغا كبيرا من النشاط الأخير الذي قام به فنهنئهم على هذا العمل .

وقال: اليوم كانت مناسبة ان كرمنا شخصين لسببين مختلفين لكن العمل التطوعي هو واحد، من يعمل من اجل الآخرين هو من يكون دائما في الطليعة ، وشعارنا الأساسي في الروتاري الخدمة فوق الذات ، وعندما يشتغل رئيس بلدية للناس ، ذلك انه يفكر بالخدمة العامة قبل ان يفكر بنفسه ، وعندما يتم اختيار الزميل هاني بيضاوي من بين 2148 روتاريا في المنطقة ، اكيد يكون كبيرا بعمله لما يقدمه لمجتمعه .وان كل روتاري وكل شخص موجود من الروتاريين الموجودين معنا مؤهل لكل انواع التكريم  وهاني يستحق هذا التكريم .

واعلن ناصر الدين ان ممثل رئيس الروتاري الدولي لمؤتمر الروتاري هي عضو مجلس ادارة الروتاري الدولي جنيفر جونز المتوقع ان تكون اول رئيس سيدة للروتاري الدولي في تاريخ الروتاري ، داعيا الروتاريين الى اللقاء بعد شهر و10 ايام في عمان للإحتفال بانجازات ونجاحات الروتاري في المنطقة.. وهنأ ناصر الدين ميشال جزار على تسميته محافظا للمنطقة الروتارية آملا  ان يعمم تداول السلطة المعتمد في الروتاري على الحكومات فلربما استطعنا ان نحقق الكثير .

وفي الختام قدمت القطب هدية تذكارية لناصر الدين عربون تقدير من روتاري صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931334434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة