صيدا سيتي

نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

زيارة شمالي لـ «حماس» تثير البلبلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 11 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1447 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

أثارت زيارة مدير عام «الأونروا» ماتياس شمالي لممثل حركة «حماس» في لبنان علي بركة بلبلة بين اللاجئين الفلسطينيين، إذ اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المخيم وسارعت إلى توجيه انتقادات حادة للزيارة كادت ان تحدث انقساما في وحدة الموقف الفلسطيني. وتراوح الرأي بين من دعا إلى إدراج الزيارة في خانة «أن شمالي زار بركة كون الأخير مريضا ولا يستطيع عدم استقباله»، وبين من رفض الزيارة بالمطلق واصفا إياها بأنها تشكل خرقا لـ «خلية الأزمة» .
واللافت للانتباه في الأمر كان «ما صدر عن شمالي الذي أبلغ مدراء المناطق في الوكالة، بأن اللقاء كان وديا ومثمرا وإيجابيا وتم التطرق فيه لمسألة الاحتجاجات»، ما ادى الى زيادة «فتيل» الأزمة. وبين المؤيد والرافض، برز رأي تمنى على بركة «أن يكون اللقاء بينه وبين شمالي نقطة ارتكاز للمفاوضات القادمة وثقب في جدار سياسات الأونروا للخروج من نفق التقليصات المظلم، وعودة بعض الطمأنينة للشتات الفلسطيني في لبنان». وشدد هؤلاء «على محدودية العلاقة مع إدارة الأونروا بشكل عام»، مشيرين إلى أن «الزيارة كانت فقط مرضية وفي هذه الحالة لا يستطيع أحد أن يرفض من يزوره، وأنه لو كانت زيارة عمل لأجل اجهاض التحركات، فعندها يستطيع بركة رفض الزيارة». وختم اصحاب هذا الرأي باعتبار «هذا الموقف بمثابة التوضيح للحرص على الوحده في وجه تقليصات الأونروا ولعدم الاستغلال والتشويش من قبل ماتيوس». الا أن «خلية ازمة مع الاونروا» المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية، كان لها رأي مغاير، إذ اعتبرت استقبال بركة لشمالي، تحت عنوان المرض، «تشكل خرقا للموقف الفلسطيني الموحد».
وإذ أشارت الخلية في بيان إلى أنه «بعد الاستفسار من قيادة حركة حماس بيّنوا لنا بأن الزيارة مرضية ليس أكثر»، مؤكدة «ثقتنا الكبيرة ببركة». رأت أن «قبول بركة بهذه الزيارة يعد خرقا للإجماع الفلسطيني الذي قرر عدم اللقاء مع شمالي تحت أي من المبررات والأسباب من دون التشاور المسبق بين الفصائل».
إلى ذلك، عقدت «خلية ألازمة» اجتماعا في مقر حركة «أنصار الله»، وصدر بيان عن الاجتماع تم التأكيد فيه على استمرار قرار حظر دخول شمالي إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية ما لم يتراجع عن قراراته وإجراءاته التعسفية. ومنع مدراء المناطق من مزاولة أعمالهم خلال الأيام التي تشهد إغلاقاً لمقراتهم ومكاتبهم في المراكز أو المدارس داخل المخيمات والتجمعات أو تلك التي تقع خارج نطاق جغرافيتها، ويستثنى من هذا المنع مدراء التعليم، من أجل متابعة أمور أبنائنا الطلاب والمدارس. اضافة الى استكمال تنفيذ قرار «خلية الأزمة» لجهة نصب الخيم الاحتجاجية على مداخل كل المخيمات في لبنان، من اجل توسيع المشاركة الشعبية الفلسطينية في التعبير عن رفض قرارات ومقررات واجراءات «الأونروا» التعسفية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946140830
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة