صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

عبد الله العمر: تقديم الساعة وتأخيرها في حساب الدين والزمن

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 10 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 1191 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

عادة أو سمه عرفاً انقاد له الناس في بلادنا بنظام مستورد تحت شعار راحة العمال والتخفيف عن كاهلهم بتقديم الوقت ساعة في اليوم والليلة في فترة الصيف وهذا النظام الوقتي المخترع يتحكم بكل أبناء المجتمع في نظام التعليم والعمل معاً وعندما ابتدأ العمل بما يسمى التوقيت الصيفي قبل أيام تذكرت قول الله تعالى وخلق كل شيء فقدره تقديرا  والوقت هو من خلق الله ويخضع للنواميس والسنن الالهية في الكون  وقد قدّر الله الأيام والليالي وجعل لكل منها ما يستمد منه ضوء النهار من الشمس ونور القمر من الليل،  قال تعالى: {هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك الا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون} ]يونس[. وقوله تعالى: {وآية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون} ] يس[. وأعجبُ لكثير من الناس يريدون أن يقدموا الزمان أو يؤخروه ولو ساعة وفاتهم القول المعروف "عقارب الساعة لا تعود الى الوراء".

وأيضاً فالزمان لا يمكن التلاعب بحقيقة عقارب ساعاته بل إن الله سبحانه قدّر الأزمان والأوقات كما قدّر الأرزاق والآجال قال تعالى: { فاذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون} ]الأعراف[. فهل يملك العبد لنفسه أن يمنع أجله المؤجل له بتقديمه أو تأخيره ولو ساعة؟ إن ذلك من المحال  فضلاً عن من يعيد يومه الذي مضى ويحضرني هنا ما جاء في الأثر "أن اليوم يتكلم فيقول: يا ابن آدم أنا يوم جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمني فلو غابت شمسي فلن أعود الى يوم القيامة".

ونقول هنا أن من قدّموا الساعة صيفاً وأعادوها شتاءً لم يغيروا في حركة الزمن أيّ شيء ولسان الحال يقول لو نملك زمام وقتنا لما بلغ بنا الشيب مبلغه ولبقينا شباباً ولما عرفنا الكهولة كما قالت الخنساء:    

"بكيت على شبابي ملء دموعي      فلم يغن البكاء ولا النحيب

ألا ليت الشباب يعود يوماً           فأخبره بما فعل المشيب"

 وأقول أخيراً؛ خير للأمم والدول والأفراد جميعها أن يتركوا حركة الزمان ودوران الوقت على ما هو عليه  من الحركه والجريان فهي تمضي كحال القطار الذي ينهب الأرض ولا يتوقف أبداً من فاته القطار فما عليه سوى الانتظار حتى يمرّ قطار جديد ولكن إن وجد قطاراً آخر ينقله الى بلد يريده فإنه لن يعثر مطلقاً على بديل عن قطار العمر الذي يقطعه يمكن أن يتوقف أو تكون له محطة انتظار أخرى والله أعلم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905234193
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة