صيدا سيتي

"مؤسسة الحريري" أقامت لقاءاً تكريمياً جامعاً لأسرتها والعاملين في مؤسساتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 998 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"مؤسسة الحريري" أقامت لقاءاً تكريمياً جامعاً لأسرتها والعاملين في مؤسساتها

في أجواء الذكرى التاسعة عشرة لإستشهاد مؤسسها الرئيس رفيق الحريري ولمناسبة مرور 45 عاماً على انطلاقتها والذي يتزامن مع "اليوم العالمي لمنع التطرف العنيف" أقامت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" في ثانوية رفيق الحريري في صيدا ، لقاءً تكريمياً جامعاً لأسرتها وكافة العاملين في مؤسساتها التربوية والصحية والإجتماعية وبرامجها التنموية لمساهمتهم في تحقيق مهام المؤسسة على مدى 45 عاماً.

أبو زينب 

المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب ، نقلت الى أسرة المؤسسة تحيات رئيستها السيدة بهية الحريري التي " أعلنت يوم 12 شباط يوماً سنوياً للمؤسسة، وهو التاريخ الذي يصادف أيضاً إعلانه من قبل الأمم المتحدة  عام 2016  يوماً عالمياً لمنع التطرف العنيف وكان لبنان من أول الدول استجابة لهذا النداء العالمي ، وكانت مؤسسة الحريري شريكة في انتاج الاستراتجية الوطنية لمنع التطرف العنيف، التي أقرتها حكومة الرئيس سعد الحريري (حكومة استعادة الثقة) في 2018 ليصبح لبنان أول دولة بالمنطقة تنتج استراتجيتها الوطنية لمنع التطرف العنيف والتي تحاكي أهداف" لبنان أولاً" والمساحات المشتركة وكل ما له علاقة ببناء الدولة والخروج من النزاع. مستندة في ذلك الى تثبيت مفهوم ومبدأ الشراكة بينها وبين المجتمع المدني واستعادة ثقة افراد المجتمع بمؤسساتها.

وأشارت د. أبو زينب  الى أن "انطلاقة مؤسسة الحريري بقرار من الرئيس الشهيد رفيق الحريري لإيمانه بأن مستقبل لبنان هو الاستثمار بالإنسان، وأن المؤسسة اتخذت من التعليم هدفاً أساسياً لتشكيل الوعي الإيجابي ومنع التطرف وردم الهوة وتحقيق العدالة التربوية والإجتماعية بين فئات المجتمع اللبناني " معتبرةً أن 12 شباط  يعبر عن مهمة مؤسسة الحريري في منع التطرف العنيف واستعادة الثقة وبناء المستقبل، والذي لا يتحقق إلا ببناء الدولة الوطنية الحديثة. وقالت "وفي ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، سنبقى نعتبر 14 شباط يوم الحب والإخلاص الوطني، الذي قدم فيه الرئيس الشهيد رفيق الحريري حياته فداءً للوطن".

زيدان

ثم تحدثت مديرة ثانوية رفيق الحريري السيدة نادين زيدان فأكدت على متابعة الثانوية لرسالة ورؤية الرئيس الشّهيدِ رفيق الحريري الذي بادرَ بشجاعةِ الأملِ سنةَ ١٩٧٩ إلى إنشاءِ مؤسسةِ الحريري آخذًا على عاتقِه إنقاذِ لبنانَ من العزلةِ والتعصّبِ والاقتتالِ والجهلِ والردّ على الانهيارِ والدمارِ بسببِ الحربِ بتعليم ٣٦ ألف طالب ٍوطالبةٍ في جامعات لبنان و٢٧ دولةٍ حولَ العالمِ وتنميةِ قدراتِهِم ولتأمينِ مستقبل آمن ٍ ومزدهر ٍ للبنان . وأشارت الى أن رؤية الثانوية هي جزء من رؤية مؤسسة الحريري في تحقيقِ التنميةِ البشريةِ المستدامةِ معَ تعزيزِ مُشاركةِ المواطنين وتماسكِ المجتمعِ ومواكبةِ المتغيراتِ وتحوّلاتِ التعليمِ لبناءِ مواطنينَ فاعلينَ محليًا ومُفكرين عالميًا. 

الأرناؤوط

وقدم مدير مدرسة الحاج بهاء الددين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط نبذة عن تاريخ تأسيس المدرسة وأهدافها ومراحل تطورها فقال انها " جسدت رؤية مؤسسة الحريري لتحقيق العدالة التربوية والتكافل الاجتماعي مع الحفاظ على جودة عالية بالتعليم. كما عرض لنشأة فكرة تأسيس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بمبادرة من السيدة بهية الحريري وأهداف الشبكة وتطور عملها بدعم من مؤسسة الحريري وتأكيداً لمبدأ الشراكة في عملية النهوض التربوي. 

الشريف

وتحدثت مديرة مركز التدريب المهني والتقني التابع لمؤسسة الحريري السيدة معادن الشريف عن اهداف قيام هذا المركز"  ضمن رؤية المؤسسة لتعزيز التأهيل المهني في لبنان وتطوير المهارات الفنية للشابات والشباب وإعادة تشكيلها واستثمارها في تهيئة اليد العاملة المتخصصة في مجالات متنوعة وفي ضمان فرص جديدة للشباب في سوق العمل معددة برامج المركز والفئات المستهدفة ومجالات التمكين".

عروض عن مشاريع وبرامج المؤسسة

بعد ذلك تحدث كل من المهندس محمد الحريري والأستاذ محمد إسماعيل عن عدد المشاريع والبرامج المستقبلية التي تحضر مؤسسة الحريري لإطلاقها خلال المرحلة المقبلة ومنها "أكاديمية الدولة الوطنية " و"منتدى شباب نهوض لبنان" و" المنصة الإنمائية".

كما كان عرض من الأستاذ مالك جباعي عن "أكاديمية التواصل والقيادة  - OLA " والبرامج التدريبية والمشاريع ذات الصلة بالشأن البيئي التي تقوم بها على المستوى الوطني والمحلي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980971682
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة