صيدا سيتي

"المقاصد" - صيدا في الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري: سنة بعد سنة نستشعر حجم الخسارة وهول الجريمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 553 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"المقاصد" - صيدا في الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري: سنة بعد سنة نستشعر حجم الخسارة وهول الجريمة

عشية الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه الابرار في 14 شباط 2005، صدر عن جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بيان جاء فيه:

سنة بعد سنة، يستشعر اللبنانيون فداحة الخسارة وهول الجريمة التي اغتالت حلمهم وقتلت آمالهم وأدخلت لبنان في نفق مظلم طويل.

لا يكاد يمر يوم دون أن يذكر الناس الرئيس الشهيد رفيق الحريري، رجل الإنماء والإعمار، والبر والإحسان، والعلم والعمل. ينظر اللبنانيون بحسرة إلى الحال الذي وصلت إليه البلاد من أزمات ومحن واضطرابات! تقزّمت الطموحات بعدما كانت زمن الرئيس الشهيد تناطح السحاب. انقبض قلب بيروت بعدما كان ينبض بالحياة. إنه اغتيال وطن.. باغتيال رفيق الوطن!

"إني أستودع الله سبحانه وتعالى هذا البلد الحبيب لبنان وشعبه الطيب".. بهذه الكلمات ودّع رفيق الحريري اللبنانيين ومضى. كان دائماً يردّد "مش مهم مين بيروح ومين بيجي.. المهم البلد.. ما حدا أكبر من بلده".

كان رفيق الحريري رجل دولة من الطراز الرفيع، ترك بصماتٍ لا تُمحى في تاريخ لبنان والعالم. أرسى دعائم السلم الأهلي والعيش المشترك، وأزال الحواجز بين المناطق، وبنى جسور الحوار والتواصل قولاً وفعلاً، ودعى إلى الاعتدال ونبذ التعصب، وترفّع عن الانحدار بمستوى خطابه السياسي رغم جهالة الجهلاء. عرّاب اتفاق الطائف الذي أوقف الحرب الأهلية، ومهندس مشروع الإنماء والإعمار الذي أعاد ربط أوصال الوطن، ومحب العلم الذي أنفق بسخاء في سبيل تعليم أبناء وطنه. كان -رحمه الله- رجلاً إستثنائياً بكل ما للكلمة من معنى.

ولـ"المقاصد" - صيدا مع الرفيق قصة حب ووفاء نقشت بحروف من نور على صفحات مزركشة في كتابها الذهبي. آمن برسالتها، وواكب نهضتها، ورعى مسيرتها.

تستذكر "المقاصد" ابنها البار، وتلميذها المكافح، صاحب الأيادي البيضاء الذي أعاد بناء مدرسته الأولى "مدرسة عائشة أم المؤمنين"، وأهدى لصيدا و"المقاصد" جوهرة حملت اسم ابنه "حسام الدين". بادر لعقود إلى دعم "المقاصد" مادياً ومعنوياً دون تردد أو تلكؤ. أحب "المقاصد" فبادلته الحب واختارته رئيساً فخريّاً لها مدى الحياة.

باسم كل أسرة "المقاصد"، في يوم الوفاء، تحية طيبة عطرة إلى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

دولة الرئيس الشهيد،

رفيق المقاصد الحبيب،

ستبقى للأجيال منارة...

تعلمنا في مدرستك أن لا مستحيل إذا وُجدت الإرادة. قرأنا في سيرتك أن الحلم يصبح حقيقة إذا قاتلت من أجله بقوة. علمتنا أن التعب يذهب، ويبقى الانجاز.

عهدنا أن لا تزيدنا الأزمات إلا صلابةً كما أردتنا، وأن لا تكون "المقاصد" إلا منارة مضيئة كما عهدتها. 

لن ننساك يا رفيق...

رحمك الله أبا بهاء وفي جنة الخلد الملتقى بإذن الله...

جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا 

13 شباط 2024


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496241
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة