صيدا سيتي

الفُكاهة في الأدب العربي ومظاهرها في السنة النبوية منهج القرآن الكريم في التأثير على الجمهور - سورة يوسف أنموذجا مبادرة سعودية لربط الشباب العربي بالفضاء وعلومه ما الاضطراب الهرموني الذي يدمر صحة النساء النفسية؟ شيخة حليوى تروي حياة نساء فلسطينيات وموتهن سياسيون لبنانيون أغرموا بـ "لؤلؤة الموساد" فأقروا بأسرارهم... هكذا استغلت أنوثتها للإيقاع بهم! يوم صحي في "مركز الحريري الطبي الإجتماعي" - صيدا القديمة باريس التي لا تنتهي عجائبها… والسفر عبر الزمن «رماية ليلية» جديد اليمني أحمد زين عن بلد تنهشه الصراعات ما هي طبيعة الذكاء الاصطناعي التي لا يمكن السيطرة عليها؟ الأقمار الاصطناعية... أبراج فضائية للهواتف الجوالة الرواية النسائية السعودية عبر 60 عاماً "المقاصد" - صيدا تستذكر المناضل معروف سعد في ذكرى استشهاده: تحية حب ووفاء جذور الحقد.. لماذا ترغب إسرائيل في محو غزة؟ ولماذا استعصت عليها عبر الزمن؟ "محاكم التفتيش" الإسبانية.. اعتناق الكاثوليكية أو التعذيب حتى الموت مواقع التواصل تتفاعل مع فتاة مصرية ألقت بنفسها من سيارة "أوبر" إصابة نتيجة صدم دراجة في مجدليون جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية - حملة صحن الخير (5) - جذورنا ممتدة من الطفل إلى الجد والجدة طلال أرقه دان: نفتقدك يا معروف في زمن التٱمر على فلسطين كيف تساعد طفلك على التعبير عن مشاعره بصدق ودون خوف؟

لقاءان تشاوري وتنسيقي في رابطة آل الحريري ولجنة صيدا القديمة تحضيرًا لذكرى 14 شباط في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 582 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لقاءان تشاوري وتنسيقي في رابطة آل الحريري ولجنة صيدا القديمة تحضيرًا لذكرى 14 شباط في صيدا

عشية الذكرى التاسعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري وضمن اللقاءات مع الروابط العائلية ولجان الأحياء التي تقوم بها اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى في المدينة بتوجيهات من شقيقة الرئيس الشهيد السيدة بهية الحريري من اجل حشد أوسع مشاركة في هذه المناسبة لهذا العام وملاقاة الرئيس سعد الحريري يوم 14 شباط في وسط بيروت ، عقد اجتماع تشاوري مع رابطة آل الحريري وأنسبائهم من آل الشريف في مقر الرابطة في الهلالية ، شارك فيه : منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو وامين سر مكتب المنسقية الأستاذ محمد شريتح ومدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط، وحضره عن الرابطة رئيسها الأستاذ أمين الحريري ونائب الرئيس الأستاذ محمد الشريف وأمين الصندوق علي حسن الحريري وعضوا الهيئة الإدارية المهندسة نجاة الحريري والسيدة معادن الشريف وجمع من أبناء الرابطة.

أمين الحريري

استهل اللقاء بتلاوة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، ثم كانت كلمة ترحيب من رئيس الرابطة الأستاذ أمين الحريري أكد فيها على دورها الإجتماعي الخدماتي والثقافي في اطار العائلة ، ورحب بوفد تيار المستقبل في مقر الرابطة معتبراً أن يجمعنا دائماً "هو ابن العائلة ورجل الدولة الذي أرسى نهجاً جديداً ورؤية جديدة في بناء البلد والمؤسسات فكان عهده مفعماً بالحيوية والنشاط وفتح آفاق المستقبل للأجيال والعمل الإنمائي والإزدهار الاقتصادي معتبراً أن هذا النهج كان ولا يزال الرقم الصعب في الحياة السياسية اللبنانية.

مازن حشيشو

وتحدث منسق المستقبل في الجنوب الأستاذ مازن حشيشو، فعبر عن اعتزازه "بلقاء رابطة آل الحريري وأنسبائهم ، فكيف اذا كانت المناسبة هي التشاور بالتحضيرات لذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري. وأشار الى أنه "بعد 19 سنة منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري نشعر اكثر بحجم الخسارة ، وبعد سنتين من تعليق الرئيس سعد الحريري العمل السياسي شعرنا بالفراغ الكبير الذي أثبتت الأيام والأحداث أن أحداً لم يتمكن من ملئه .. لذلك ونحن على أبواب احياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط  نستعيد مبادرات الرئيس الشهيد الوطنية من اجل انقاذ لبنان ، ونؤكد على التمسك بهذا النهج ، وأملنا هذه السنة ان يكون احياء الذكرى الى جانب كونها مناسبة لها طابعها الوجداني ، أن تكون ايضاً صرخة لمن يعنيه الأمر ومن خلال أوسع مشاركة بأن هذا النهج مكمل ومستمر مع سعد رفيق الحريري".

أسامة الأرناؤوط

واعتبر الدكتور أسامة الأرناؤوط في كلمة له أنه مما لا شك فيه أن غياب الرئيس سعد الحريري أحدث اختلالاً بالتركيبة الوطنية لأنه كان غياباً لمكون أساسي لم يعوضه أي حضور لأحد، وحتى الخصوم اشادوا بهذا الدور .. ولذلك نأمل أن يجسد احياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري هذه السنة هذا المعنى بأن نهج ومشروع رفيق الحريري لا زال حاضراً بقوة واستمراره ضروري ، وأيضا ليعبر الناس عن محبتهم للرئيس سعد الحريري عل ذلك يكون دافعاً له للعودة الدائمة ان شاء الله.

لجنة صيدا القديمة

وكانت لجان الأحياء في مؤسسة الحريري نظمت لقاءً تنسيقياً للجنة صيدا القديمة في مركز الحريري الطبي الاجتماعي في محلة رجال الأربعين بحضور مسؤول اللجان مستشار السيدة بهية الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ أمين الحريري والأستاذ بشير سنجر ، خصص للبحث في سبل حشد أوسع مشاركة من صيدا بإحياء ذكرى 14 شباط هذا العام وفاءً للرئيس الشهيد ولتجديد العهد للرئيس سعد الحريري وللتأكيد على أن عودته الدائمة الى لبنان هي حاجة للبلد لإعادة تصحيح الخلل في الحياة السياسية الوطنية الذي أحدثه غيابه لسنتين ، وأنه الوحيد المؤتمن والقادر على متابعة مسيرة انقاذ البلد التي بدأها الرئيس الشهيد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 977936590
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة