صيدا سيتي

العمار ترأس قداس عيد مار مارون في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 09 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 751 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
العمار ترأس قداس عيد مار مارون في صيدا

ترأس راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار الذبيحة الإلهية في كاتدرائية مار الياس الحي صيدا، بمناسبة عيد شفيع الطائفة القديس مارون، عاونه القيّم الإبرشي الخوري إيليا رزق والخوري جورج ابو جريج، في حضور النائب ميشال موسى وحشد من فعاليات وأبناء الابرشية.

وأمل في عظة أن "ترفع شفاعة هذا القديس بعون الله المظالم التي تحل على وطننا لبنان والشرق ، ويعيد علينا هذه الذكرى المباركة لسنين عديدة بالخير والبركة  والازدهار". وقال: "في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، عندما يؤدي كل مسؤول دوره لا خوف علينا ولا على وطننا ولا على كل حياتنا التي نحياها هاهنا".

أضاف: "نحن في لبنان نؤمن بأننا نعيش بمجتمع تعددي ومن حق الجميع التعبير كل عن أفكاره ورؤية صورة لبنان من خلال تطلعاته ، ولكن لا حق لنا بقتل بعضنا البعض كرمى لهذه الصورة. علينا سويا كأهل نعيش بمحبة مع بعضنا في هذا الوطن التفتيش على لغة تجمعنا انطلاقا من محبتنا للبنان الذي بذلنا الكثير من أجله وعلى أساس هذا المبدأ يسهل علينا ايجاد لغة مشتركة نتحادث بها ونفهم بعضنا البعض".

وتابع: "في هذه الأيام علينا الابتعاد عن الأساليب الانتقادية في ما بيننا ، والبحث بالمقابل على أسلوب تواصلي مبني على الثقة المتبادلة التي تمكننا من التأسيس لوطن نعيش فيه سوياً بأمان وسلام، وهذا هو مضمون رسالة القديس مار مارون لنا اليوم، هذه هي الروحانية المسيحية الحقيقية بعيش التواصل مع الجميع بثقة وامان وسلام".

وختم متمنيا أن "يحفظ الله أهلنا وشبيبتنا في هذا الوطن بشفاعة القديس مار مارون كي نصل بمحبتنا له الى بر الأمان".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981498400
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة