احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
Militants withdraw from streets of Mieh Mieh after deadly clashes بهية الحريري تابعت التطورات في مخيم المية ومية ودعت لتثبيت دائم لوقف النار وللإحتكام لحوار العقل بدل حوار السلاح شاهد أحدث ماكينة غسيل وتعقيم السجاد أوتوماتيكيا في صيدا والجنوب العثور على جثتي شاب وخطيبته مصابتين بطلقات نارية بالناصرية شمال الهرمل شبيب بحث مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أوضاع الأطفال - 3 صور قوى الأمن: نتمنى على وسائل الإعلام عدم الخوض بأي موضوع يتعلق بها طفلة سورية موهوبة تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم + فيديو مذكرة تفاهم بين قوى الأمن وجامعة LAU الديموقراطية بحثت مع حمود في وقف الأحداث في المية ومية حماس: حريصون على تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية أول نادٍ للضحك بمصر.. هذا ما يقدمه لرواده تجمع العلماء: لوقف النار في مخيم المية ومية وتسليم الفاعلين إتفاق على تشكيل وفد لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

أسباب ضعف الانتصاب

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 01 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 3893 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

أسباب ضعف الانتصاب

 

أكثر من نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-70 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وهو مصطلح يصف عدم القدرة على تحقيق و / أو المحافظة على الانتصاب الكافي للأداء الجنسي. اليكم أهم أسباب ضعف الانتصاب وآخر العلاجات الدوائية..

ساعدت منظمة الصحة العالمية  في تعريف ضعف الانتصاب (ED) " كعدم القدرة المستمرة او المتكررة لدى الرجل على تحقيق و / او المحافظة على الانتصاب الكافي للاداء الجنسي".

في عام 1992 اوصى معهد الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية باستبدال مصطلح "عدم القدرة على الانتصاب" ب-"اضطراب الانتصاب"، كمصطلح طبي اكثر دقة مع علاقة اقل سلبية.

حوالي 152 مليون رجل في جميع انحاء العالم يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، حيث يوجد 30 مليون منهم في الولايات المتحدة وحدها. وبالتاكيد ملايين في وطننا العربي.

يقدر الخبراء ان اكثر من نصف الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40-70 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وفقا للتوزيع التالي: جيل 30 الى 39 (23 في المئة)، جيل 40 الى 49 (40 في المئة)، جيل 50 الى 59 (52 في المئة)، جيل 60 الى 69 ( 61 في المئة) وجيل 70 وما فوق (69 في المئة).

يتوقع حدوث نحو 900 الف حالة جديدة من حالات اضطراب الانتصاب في كل عام في العالم.

اضطراب الانتصاب هي حالة شائعة,  يمكن ان تتفاقم ويمكن علاجها في كثير من الاحيان.

حوالي 80٪ من اسباب ضعف الانتصاب تنبع من حالات فسيولوجية (مثل امراض القلب والاوعية الدموية, ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري) في حين ان 20٪ من الحالات يكون مصدرها عوامل نفسية. في كثير من الحالات، يكون مصدر اضطراب الانتصاب هو مزيج من كلا العاملين.

هناك علاقة بين اسباب ضعف الانتصاب والتقدم في العمر لدى الرجال وبين التضخم الحميد في غدة البروستاتا الذي يؤدي لمشاكل في التبول وبالتالي تاثر على الانتصاب.

اسباب ضعف الانتصاب الاخرى تتعلق بنمط الحياة. التدخين الكثيف للسجائر هو واحد من عوامل مشاكل الانتصاب لان النيكوتين يعيق تدفق الدم الى القضيب. بالاضافة الى ذلك، فان شرب الكحول لفترة طويلة وعدم ممارسة الرياضة يسهم في انخفاض الاداء الجنسي.

اختيار اللحظة المناسبة لممارسة الجنس

السياليس هي الحبة الوحيدة التي تسمح باختيار اللحظة المناسبة لممارسة الجنس في غضون 36 ساعة وعندما تتحسن العلاقة الجنسية فالعلاقة الزوجية تتغير، اي تتيح للذين يعانون من العجز الجنسي باختيار اللحظة المناسبة للجماع خلال عطلة نهاية الاسبوع. المدى الطويل لتاثير هذه الحبة يساهم في ممارسة الجنس بشكل افضل. السياليس هو دواء يعيق بشكل انتقائي وعكسي الانزيم PDE5. وبالتالي  يسمح  باستمرار عملية استرخاء الانسجة العضلية الملساء في القضيب اللازمة لتحقيق الانتصاب وحفظه.

يتطرق المتخصصون في علم الجنس الى ظاهرة عدم القدرة على الانتصاب او اسباب ضعف الانتصاب: "هذه الظاهرة ايضا يمكن ان تحدث لسبب بدني وايضا حسي. الناحية البدنية يمكن ان تنجم عن الحوادث، على سبيل المثال، والتي تسبب للمصاب الشلل من منطقة الوركين الى اسفل. هناك العديد من الرجال في سن متقدمة، اكثر من 50، الذين يعانون من امراض مثل السكري ومشاكل الاوعية الدموية التي تؤدي لمشاكل الانتصاب.

من الناحية الحسية يصل الرجال الى حالة عدم القدرة على الانتصاب بسبب الاخصاء الحسي: لانهم تعرضوا للرفض مثلا او اختلاق الاعذار. عامل حسي اخر للعجز الجنسي هو القلق (الذي يميز الشباب ويسمى قلق الاداء)، ولكن هذا القلق يكون مؤقتا. المشاكل الحسية والجسدية يمكن علاجها عن طريق حبوب السياليس، التي تسمى بالحبة السحرية الصفراء. ليس فقط المتقدمين في العمر يمكنهم اخذها، بل يوصى بها للشباب للتغلب على قلق الاداء، ولكن لا يجب الوصول الى حالة التعلق بالدواء".

"ما يميز السياليس عن باقي الحبوب الاخرى انه ليس هناك اوقات محدده لاخذها. فلا يجب ان تاخذها على الريق وهي تعمل لمدة 36 ساعة، مما يتيح لك حرية اكبر. كما انها تنطوي على اثار جانبية اقل من الحبوب الاخرى. فيمكنك الحصول على الانتصاب نتيجة للاثارة الجنسية خلال 36 ساعة وانت لا تحتاج الى ان تكون مبرمجا لمدة اربع ساعات كما هو الامر في الحبوب الاخرى، حيث يجب عليك ممارسة الجنس خلال نطاق ضيق من الوقت. خلال 36 ساعة انت لا تفقد العفوية وهذا مهم جدا في العلاقة الجنسية".


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877685287
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة