صيدا سيتي

الفساد العربي بالأرقام: لبنان أولاً طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا النائب أسامة سعد لن يشارك في جلسة الموازنة ويعقد مؤتمرا صحافيا من بعد عصر اليوم البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن! مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

عايدة شرفان حاضرت في استراحة صيدا بدعوة من أندية روتاري - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 3183 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ نادي روتاري صيدا: 

نظمت اندية "روتاري صيدا وبيروت وساحل المتن وصور"ندوة في استراحة صيدا السياحية بعنوان "الفن المعاصر .. السماء هي الحد " حاضرت فيها عضو نادي روتاري بيروت الفنانة عايدة شرفان وحضرها مساعد محافظ المنطقة الروتارية نادر شهيب وعقيلته ورئيس نادي روتاري بيروت بيار ضباعي وحشد من اعضاء واصدقاء أندية روتاري "بيروت وكوزموبوليتان وساحل المتن وصور والشوف" ومهتمون ، وكان في استقبالهم رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء الهيئة الادارية للنادي .

بعد النشيد الوطني اللبناني ، استهلت رئيسة روتاري صيدا منى قطب الندوة بكلمة ترحيبية وقالت:مساء الخير والأنوار من صيدا ومن ربيع صيدا وزهر الليمون. يسعدني في هذه الأمسية الفنية الروتارية العائلية التي تجمع عدة اندية من مختلف انحاء لبنان ان نجتمع على الفن برفقة السيدة عايدة شرفان لتلقي الضوء على الفن وهل ابهى واجمل من الفن الذي يلون الحياة ويجعلها زاهية. فللفن اهمية كبرى في المجتمع ، فهو ذا تاثير بالغ في الحياة النفسية لأفراد المجتمع وفي حياتنا الاجتماعية التي تبعدنا عن هموم الحياة، والفن هو اداة التفاهم العالمي وهو وسيلة للترويح عن النفس من وطأة العمل . ارحب بكم واشكر اشكر حضور مساعد محافظ المنطقة الروتارية السيد نادر شهيب وعقيلته وكل رؤساء واعضاء الأندية والاصدقاء الروتاريين الذين شرفونا بحضورهم .

ثم تحدثت الفنانة عايدة شرفان مستعرضة مفهوم الفن المعاصر وجوهره وابعاده ومدارسه، فاعتبرت أنه الفن الذي يرتكز الى فكرة يراد التعبير عنها، ولذلك يسمى بالفن التعبيري .. واكثر من يشتغل هذا النوع من الفن في الوقت الحاضر هم الشباب الذين يجسدون افكارهم  من خلال الابداع الذي لا يعرف حدودا .

واضافت : لم يعد الفن التشكيلي هو تلوين على لوحة او جدار، بل اصبح اكثر مرتبطا بالفكرة التي ينبع منها  وبشكل اصبح الفنان يعبر عما يزعجه او يعجبه على طريقته ووفقا لما يفكر به . هو يتجاوز كل ما هو حسي وجسدي الى ما هو معنوي ورمزي ورؤيوي..

ورات شرفان ان الناس تشد للفن الفكري لانه  يبهر ويصدم العالم لأن الناس يهتمون بكل ما هو غريب او غير طبيعي ، والفن المعاصر يحاول جذب اهتمام الناس بالتركيز على المواضيع والأفكار الجديدة والغريبة.

 واستعانت شرفان ببعض الأمثلة من اعمال فنانين معاصرين عالميين فاجأوا العالم بأعمال فنية فريدة وخارجة عن المألوف تعكس ابداعا لا حدود له .. وختمت معتبرة ان المادة اصبحت هي المحرك للفن الذي اصبح مكلفا  وبالتالي اصبح يحتاج الى دعم ومؤازرة..

وكانت مداخلات واسئلة من بعض الحضور. واختتمت الندوة بحفل استقبال وكوكتيل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923039107
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة