صيدا سيتي

الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور

عايدة شرفان حاضرت في استراحة صيدا بدعوة من أندية روتاري - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 3090 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ نادي روتاري صيدا: 

نظمت اندية "روتاري صيدا وبيروت وساحل المتن وصور"ندوة في استراحة صيدا السياحية بعنوان "الفن المعاصر .. السماء هي الحد " حاضرت فيها عضو نادي روتاري بيروت الفنانة عايدة شرفان وحضرها مساعد محافظ المنطقة الروتارية نادر شهيب وعقيلته ورئيس نادي روتاري بيروت بيار ضباعي وحشد من اعضاء واصدقاء أندية روتاري "بيروت وكوزموبوليتان وساحل المتن وصور والشوف" ومهتمون ، وكان في استقبالهم رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء الهيئة الادارية للنادي .

بعد النشيد الوطني اللبناني ، استهلت رئيسة روتاري صيدا منى قطب الندوة بكلمة ترحيبية وقالت:مساء الخير والأنوار من صيدا ومن ربيع صيدا وزهر الليمون. يسعدني في هذه الأمسية الفنية الروتارية العائلية التي تجمع عدة اندية من مختلف انحاء لبنان ان نجتمع على الفن برفقة السيدة عايدة شرفان لتلقي الضوء على الفن وهل ابهى واجمل من الفن الذي يلون الحياة ويجعلها زاهية. فللفن اهمية كبرى في المجتمع ، فهو ذا تاثير بالغ في الحياة النفسية لأفراد المجتمع وفي حياتنا الاجتماعية التي تبعدنا عن هموم الحياة، والفن هو اداة التفاهم العالمي وهو وسيلة للترويح عن النفس من وطأة العمل . ارحب بكم واشكر اشكر حضور مساعد محافظ المنطقة الروتارية السيد نادر شهيب وعقيلته وكل رؤساء واعضاء الأندية والاصدقاء الروتاريين الذين شرفونا بحضورهم .

ثم تحدثت الفنانة عايدة شرفان مستعرضة مفهوم الفن المعاصر وجوهره وابعاده ومدارسه، فاعتبرت أنه الفن الذي يرتكز الى فكرة يراد التعبير عنها، ولذلك يسمى بالفن التعبيري .. واكثر من يشتغل هذا النوع من الفن في الوقت الحاضر هم الشباب الذين يجسدون افكارهم  من خلال الابداع الذي لا يعرف حدودا .

واضافت : لم يعد الفن التشكيلي هو تلوين على لوحة او جدار، بل اصبح اكثر مرتبطا بالفكرة التي ينبع منها  وبشكل اصبح الفنان يعبر عما يزعجه او يعجبه على طريقته ووفقا لما يفكر به . هو يتجاوز كل ما هو حسي وجسدي الى ما هو معنوي ورمزي ورؤيوي..

ورات شرفان ان الناس تشد للفن الفكري لانه  يبهر ويصدم العالم لأن الناس يهتمون بكل ما هو غريب او غير طبيعي ، والفن المعاصر يحاول جذب اهتمام الناس بالتركيز على المواضيع والأفكار الجديدة والغريبة.

 واستعانت شرفان ببعض الأمثلة من اعمال فنانين معاصرين عالميين فاجأوا العالم بأعمال فنية فريدة وخارجة عن المألوف تعكس ابداعا لا حدود له .. وختمت معتبرة ان المادة اصبحت هي المحرك للفن الذي اصبح مكلفا  وبالتالي اصبح يحتاج الى دعم ومؤازرة..

وكانت مداخلات واسئلة من بعض الحضور. واختتمت الندوة بحفل استقبال وكوكتيل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911164443
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة