صيدا سيتي

وقفة احتجاج لموظفي الإدارة العامة جنوباً .. لورا السن: أهكذا تعامل الدولة أولادها!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 912 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وقفة احتجاج لموظفي الإدارة العامة جنوباً .. لورا السن: أهكذا تعامل الدولة أولادها!

في الوقت الذي يواصل موظفو الإدارات العامة ولليوم الثالث على التوالي اضرابهم المفتوح حتى التاسع من شباط احتجاجاً على حرمانهم من الزيادات العادلة وبدل الإنتاجية والحوافز التي وعدوا بها ، شهد مركز محافظة لبنان الجنوبي في سراي صيدا الحكومي اليوم اقفالاً لكافة الوحدات والمصالح  الادارية والدوائر الرسمية حيث توقف العمل فيها لليوم الثالث ، فيما حضر الموظفون في  بعض المصالح والدوائر  من دون أن يتابعوا أعمالهم المعتادة التزاما بالإضراب.

ونفذت وقفة احتجاجية في باحة السراي شارك فيها رؤساء الوحدات والمصالح الإدارية والدوائر الرسمية في مركز المحافظة حيث طالبوا بإنصافهم وزملائهم في كافة المناطق بإقرار زيادات عادلة أسوة بما أعطي لغيرهم من العاملين بالخدمة الفعلية في قطاعات أخرى ، معبيرن عن رفضهم للموازنة الجديدة وما تكرسه من مصادرة لحقوق محدودي الدخل في الإدارة العامة التي هي الركن الأساسي الذي تعتمد عليها الدولة في تحصيل الايرادات.

وجدد الموظفون التأكيد على مطالبهم وابرزها : " استعادة حقوق العاملين في الإدارة العامة بكل شرائحهم ، كاملة ، عدم التساهل والقبول بما هو دون القيمة الحقيقية للرواتب وكافة المستحقات ، رفض تكريس مبدأ بدل الانتاجية ، بديلا عن الرواتب وأية شروط تعسفية وغير قانونية تنتقص من حقوق موظفي الإدارة العامة، العمل على تصحيح الرواتب وكافة المستحقات ذات الصلة ، وفقا لمؤشر الأسعار وبنسبة ما خسرته من قيمتها الفعلية. ولاحقاً إنجاز مشروع سلسلة رتب ورواتب موحدة وعادلة بين كل الأسلاك في القطاع العام.

السن 

وخلال الوقفة الاحتجاجية ، تحدثت رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن فأشارت الى أن الوعود التي أعطيت للموظفين بحوافز وزيادات أسوة بغيرهم في قطاعات وظيفية أخرى ،  كلها تبخرت في الهواء ،  وقالت " معظم قطاعات الدولة باتت تتقاضى فواتيرها على الدولار من الاتصالات إلى الكهرباء وحتى المنح التعليمية زادت مدفوعاتها الا الموظف لا زال متروكاً براتب لا يلبي أدنى احتياجاته الأساسية".

واضافت " كيف يعيش الموظف سواء كان رئيس دائرة او مصلحة براتب لا يتجاوز الـ190دولاراً ؟ في ظل ارتفاع كلفة أعباء المعيشة والخدمات الأساسية".

وسألت النواب " كيف يمكن لنا الاستمرار بالحضور ثلاثة أيام في الأسبوع براتب 190 دولار ؟.. هل مطلوب منا ان نشحذ .. لا... الموظف الذي تعود العيش بكرامة لا يقبل بذلك. وختمت بالقول " يفترض أن الموظفين هم أبناء الدولة .. ولا أحد يعامل أولاده كما تعامل الدولة أولادها!".

هاشم

من جهته أكد رئيس مصلحة الصناعة في الجنوب ديب هاشم" أن الموظفين ليسوا هواة إضراب واعتصامات  ،ولكنهم لم يعودوا قادرين على الاستمرار بهذا الوضع".

وأضاف " ألا يستحق من رفد الخزينة بالإيرادات ان يأخذ حقه منها لكي يعيش ؟.. خاصة وأن هذه الايرادات زادت بفضل جهود الموظفين .. كل مانريده رواتب معقولة ومنصفة تؤمن لنا الاستمرارية ، مقابل كل الخدمات التي اصبحت كلفتها تحتسب على سعر صرف الدولار .. بينما  رواتبنا لا تزال على دولار الـ ١٥٠٠ ليرة . مطلبنا واحد وبات ملحاً ألا وهو اعداد سلسلة عادلة للرواتب وتصحيح الأجور".

الحايك

وقال رئيس قسم نفوس لبنان الجنوبي وسام الحايك "ان تحركنا اليوم هدفه انصافنا برواتب عادلة عبر الغاء الفروقات الفاضحة والكبيرة بين فئات الموظفين في الإدارة العامة".

وأكد الموظفون استمرارهم في الإضراب مع تنفيذ الوقفات الاحتجاجية أمام الإدارات العامة وابقائها مقفلة حتى التاسع من شباط المقبل على أن تحدد وجهة التحرك التالية في حينه بحال لم تتم الإستجابة لمطالبهم.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496473
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة