صيدا سيتي

البزري: نحن اليوم ندفع ثمن غياب الرئيس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 14 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1372 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شدد النائب عبد الرحمن البزري على أن "رئاسة الجمهورية أساسية وشخص الرئيس ليس محصوراً في التواقيع فقط على اتفاق قد يحتاج إلى ذلك في مسألة الحدود او سواها بل وجوده يعيد الانتظام الى المؤسسات الدستورية، ونحن اليوم ندفع ثمن غياب الرئيس وتجربة الشغور أثبتت أن الإتيان برئيس لم تنتخبه أفضل من الفراغ والأسماء التي تطرح على أهميتها لم تعلن ترشيحها واللقاء التنسيقي الذي يضمه الى عدد من النواب يحاول إنتاج صيغة للنقاش حولها ولن يكون محصوراً في رئاسة الجمهورية".

وأشار البزري في حديث ضمن برنامج "لقاء الاحد" عبر "صوت كل لبنان" الى أن "لبنان كدولة مشاركة وصانعة للمنابر الدولية لا يجوز أن يغيب عن اللقاءات الدولية ومن ضمنها الاجتماع حول الشرق الاوسط الذي سيعقد في الأمم المتحدة وفرنسا تترأس مجلس الامن في الثالث والعشرين من الشهر الحالي"، مشيرًا الى أن "هذه الاجتماعات غير مخصصة لأخذ قرار حاسم في القضايا العالقة بل كل سيدلي بدلوه لكن اليوم الهاجس الاسرائيلي الاكبر هو تحقيق الامان في المناطق الحدودية مع لبنان وهذا ما يجب أن يستفيد منه لبنان بتحقيق مكاسب وطنية على مستوى الحدود والاراضي المحتلة".

وإذ أكد البزري أن "ما تعيشه المنطقة هو حرب حقيقية ولدى الشعب الفلسطيني مخزون كاف لا يستهان به وعملية طوفان الأقصى ضربت كيان العدو الصهيوني"، لفت الى أن "لبنان لا يريد الحرب فأزماته فاقت الخيال ورغم ذلك هو متمسك باستعادة أراضيه المحتلة".

وعما شهده لبنان من جراء المنخفض الجوي المتواصل، ندد البزري ب"الاهمال الحاصل في مسألة معاينة الطرق التي لا تزال على حالها منذ عشرين سنة ولم تطرأ أي صيانة على البنى التحتية وأحد لا يحاسب المعنيين".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981509708
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة