صيدا سيتي

البزري: رئيس الجمهورية أولويتنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 13 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار النائب عبدالرحمن البزري إلى أن "خروقات الـ1701 تكون بمعظمها من إسرائيل". وقال: "على القوى الدولية التي ترعى الاتفاق أن تضغط ليكون التطبيق مرتبطاً بالطرفين وليس الضغط فقط على الطرف اللبناني".

أضاف عبر "لبنان الحر": "المواجهات في الجنوب مرتبطة بشقين: احتلال جزء من مياهنا وأرضنا جغرافياً وسياسياً وثانياً ما يحصل في غزة لذا اعتقد أن الـ1701 يطبق وفق معادلة داخلية عملية مبسطة لأنه جزء من القراءة الإقليمية الدولية لم يحصل في غزة".

وتابع: "هناك جغرافيا سياسية جديدة نتمنى أن يكون لدينا حصانة داخلية حتى لا تترجم على حساب مصالحنا الداخلية. لبنان لا يريد الحرب ولكن اعتقد انه جزء منها لأنه أساساً هناك إشكالات عسكرية بين لبنان وإسرائيل وهي تضع لبنان في الخارطة، ونأمل الا تتطور الأمور الى حرب كبيرة على الساحة اللبنانية ولننتبه أن المطلوب اليوم جبهة داخلية حقيقية تفتش على القواسم المشتركة لأننا ان لم نكن حاضرين وموحدين فسيأتي الحل على حسابنا".

وقال: "يجب أن نكون قادرين على التأثير وحتى كل الحركة الدبلوماسية لم تستطع فرض مرشح. لدينا قواسم مشتركة مع الجميع ولدينا إيمان راسخ انه قبل وضع جهد داخلي لبناني مع دفع دولي لن يكون هناك رئيس للجمهورية. أولويتنا أن يكون لنا رئيس عندها يصبح لدينا مؤسسات ونتحول الى معارضة وموالاة".

وختم: "الموقف السعودي واضح وصريح أن لبنان بلد شقيق ندعمه لكن يجب على اللبنانيين أن يدعموا انفسهم قبل كل شيء".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981498935
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة