صيدا سيتي

الشيخ حبلي من كنيسة مار نقولا: مهد المسيح وأرض مسرى رسول الله لن تهزم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 983 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشيخ حبلي من كنيسة مار نقولا: مهد المسيح وأرض مسرى رسول الله لن تهزم

برعاية وحضور سيادة المطران الياس كفوري وبدعوة من لجنة عائلات لبنان تساند عائلات فلسطين وجمعية التراث الوطني الفلسطيني أقيم في كنيسة مار نقولا للروم الارتوذكس في صيدا قداس على نية أهلنا في غزة وشهدائها، والشهداء من جنوب لبنان الذين توحدت دمائهم على طريق القدس.

ألقى الشيخ صهيب حبلي كلمة بإسم تجمع العلماء المسلمين في لبنان، في القداس والصلاة التي أقيمت في كنيسة مار نقولا للروم الارثوذكس – صيدا صلاة على نية أهلنا في غزة وشهدائها والشهداء في جنوب لبنان، والذي ترأسها المطران الياس كفوري.

ومما جاء في كلمة الشيخ حبلي: "ايها الأحبة... ايها الحضور الكريم نحن غصون من شجرة واحدة تحن إلى أصلها ... تجمعنا الإنسانية.. يجمعنا الحق ضد الباطل. تجمعنا فلسطين..حيث نشأت السيدة مريم عليها السلام وقد نذرتها امها لخدمة بيت المقدس...حيث مهد السيد المسيح عليه السلام والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة. وأضاف: “يشرفني أن أتكلم باسم تجمع العلماء المسلمين في هذه المناسبة الكريمة، لكن أي كلام يُقال اليوم؟ حيث يعجز اللسان وتضيع الحروف وتختفي الابجدية في حضرة فلسطين، حيث فعل الشهادة اقوى وأكثر وأشد تعبيراً، فدماء الاطفال والنساء في غزة الصامدة تختصر كل الكلام والوصف“.

وتابع:"أي كلام يُقال في حضرة الدماء.. هذه الدماء هي نفسها سقطت قبل الفي عام في زمن السيد المسيح عليه السلام في بيت لحم والناصرة والقدس، وكان الأذى على يد أشرار خلق الله.. واليوم ها نحن نرى أهل غزة والضفة والقدس وكل فلسطين يُقتلون على أيدي السفاحين أنفسهم الذين حاربوا رسل الله عليهم السلام...فهي أرض الأنبياء إبراهيم واسماعيل ويعقوب ويوسف وزكريا ويحيى وسليمان وداوود وموسى وعيسى عليهم السلام ". لكن دماء اهل غزة ستنتصر رغم ان درب الحق بات مؤلما ًجداً حيث تجاوز عدد الشهداء حتى اليوم ٢٢ ألفا وهناك عشرات الآلاف الجرحى، عدا عن المفقودين تحت الانقاض.. لكن نور الحق سيسطع ومهد المسيح ابن مريم (ع) وأرض مسرى رسول الله (ص) لن تهزم وسينتصر الحق على الباطل رغم كل العذابات والالام. وأردف الشيخ حبلي:"لعل ما يشفي بعضاً من الألم الذي نكتنزه بداخلنا هو رؤية أبطال المقاومة الفلسطينية وهم يمارسون فعل البطولة فيحولون دبابات العدو الى مقابر للجنود الغزاة والارض تتحول الى لهب حارق تحت اقدام المحتلين الصهاينة، وفي جنوب لبنان ها نحن نرى جنود الله في الميدان وهم يستهدفون مواقع وتجمعات وآليات جيش العدو ومراكز التجسس رداً على ما يقوم به من اعتداءات واستهداف للمواطنين والبلدات الجنوبية، ونرى كيف ان دماء ابناء جنوب لبنان تمتزج مع دماء أهل غزة على طريق القدس من اجل فلسطين، وهذه الدماء ستزهر نصراً تلو نصر حتى تحقيق الانتصار الكبير وتحرير كامل ارض فلسطين".

من تجمع العلماء المسلمين في لبنان كل التحايا لجميع المشاركين حيث نجتمع سويا اليوم نصرة لغزة وفلسطين وتجمعنا المقدسات والإنسانية مع المظلومين ضد اعداء الإنسانية، بوحدتنا الوطنية والإسلامية – المسيحية سننتصر ونطهر المقدسات وهذا وعد الله والله لا يخلف الميعاد.

ختاما ًكل الشكر للمطران كفوري صاحب المواقف الوطنية والإنسانية المشرفة ولجميع القيمين على كنيسة مار تقلا للروم الارثوذكس في صيدا، ولجمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان وكل الشكر للجنة عائلات لبنان المساندة لعائلات غزة ولكل من ساهم بإنجاح هذا اللقاء الوطني والديني الجامع".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980975182
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة