صيدا سيتي

د.بديع: بلدية صيدا باشرت تنفيذ خطة النفايات المحلية ولا تهاون في ملاحقة "نكيشة النفايات"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 04 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1003 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د.بديع: بلدية صيدا باشرت تنفيذ خطة النفايات المحلية ولا تهاون في ملاحقة "نكيشة النفايات"

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، أن البلدية باشرت تنفيذ خطة النفايات المحلية والتي تعتمد على نقاط وأفكار  مستوحاة من  كافة الخطط التي تمت مناقشتها سابقا وهي : خطة التنظيم الشعبي الناصري – خطة تجمع عل صوتك ـ خطة تجمع المهندسين في صيدا والجوار - خطة المجتمع المدني.

وأضاف: باشرنا في خطة البلدية وتنفيذها إعتبارا من اليوم وأول خطوتين في الخطة الجديدة: 

1- توزيع فرق بلدية صيدا لجمع ورفع النفايات وتقسيم المدينة إلى 3 مناطق. وباشرت الفرق رفع النفايات تباعا من الشوارع والأحياء ، وبدأنا تأمين التمويل من صندوق التكافل، وتم شراء أول كومباكتر (آلية رفع النفايات) .

2- ملاحقة كل "نكيشة النفايات" من قبل دوريات شرطة بلدية صيدا ،ومصادرة آلياتهم وتوقيفهم وتحرير محاضر بحقهم. ونؤكد أن لا تهاون في هذا الموضوع نظرا للضرر الكبير الذي يتسببون به في فلش النفايات، والتسبب بانسداد أقنية مصارف المياه والمجاري  خلال هطول الأمطار الغزيرة.

وتابع:  سنعمل خلال  أسبوعين على إعادة تقييم الخطة وعرضها على الفاعليات والمجتمع المدني وكل من يعنيه هذا الموضوع.  وأشير إلى أن الخطة قابلة للتعديل والإضافة ، وسنأخذ بعين الإعتبار كل الملاحظات والأراء التي تردنا حولها ، إن كان من المواطنين أم من الفاعليات أم المجتمع المدني.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496067
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة