صيدا سيتي

دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎

بصبوص يمنع نقل الأسير إلى رومية كي لا يصبح «أميراً»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 24 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1258 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: لينا فخر الدين - موقع جريدة السفير

لم يجد أحمد الأسير من ينجده في إعلاء صوته سوى «هيئة علماء المسلمين». هو الذي كان يستقبل قياداتهم بالأمس القريب للصلاة خلفه في «مسجد بلال بن رباح»، صار اليوم يحتاج أن يزوره بعض المشايخ فيها لينقلوا إلى من هم خارج السّجن صورته الحاليّة.
ولذلك، فقد التقى ثلاثة مشايخ من «الهيئة» هم: عدنان إمامة وخالد العارفي وأحمد عمورة، مع أحمد الأسير، أمس، في حضور وكيل الدّفاع عنه المحامي محمّد صبلوح، وذلك بعد أن وافقت النيابة العامّة التمييزيّة على هذا الطلب الذي تقدّم به وكلاء الدفاع الثلاثة عن الأسير.
وعند السّاعة العاشرة صباحاً، أُخرج إمام «مسجد بلال بن رباح» السّابق من خلف القضبان إلى غرفة مجاورة، حيث كان ينتظره زائروه.
وروى الأسير على مدى نصف ساعة، معاناته في سجن الريحانيّة. فهو لا يستطيع أن يتبع نصائح الأطباء الذين طلبوا منه التعرّض للهواء والمشي بشكلٍ دائم كي لا يصاب بالتجلّطات، خصوصاً أنّه يعاني من عدّة أمراض أبرزها الربو والسّكري والروماتيزم.
ولكنّ الأسير تحدّث عن غرفته الصغيرة التي تقع تحت الأرض وتتضمّن نافذةً صغيرة ما يمنعه من المشي داخلها. وبدلاً من أن يشمّ القليل من الهواء النظيف بات يشمّ روائح الدّخان، إذ أن نافذة غرفته تقع عند المكان المسموح فيه للموقوفين بالتدخين تحت الشجرة، ممّا يزيد من تعرّضه لنوبات ربو دائمة.
وشرح الأسير سبب توقيعه على ورقة تطلب نقله إلى سجنٍ انفرادي، لافتاً الانتباه إلى أنّ الأمر حصل بعدما تقاسم الغرفة التي يبلغ طولها المتر مع موقوف آخر.
كما شكا الأسير من كميّة ونوعيّة الطّعام التي لا تكفيه ولا تتناسب مع وضعه الصحيّ. ولذلك، تقدّم وكلاء الدّفاع عنه إلى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكريّة القاضي صقر صقر بأن يتمّ التعاقد مع مطعم آخر على نفقة الموقوف، ليرفض صقر هذا الأمر وذلك خوفاً على حياته، على اعتبار أنّ هناك خوفا بأن يتعرّض لعمليّة تسميم عبر الأكل.
أمّا الأبرز فكان أنّ النيابة العامّة التمييزيّة أرسلت كتاباً إلى المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللواء ابراهيم بصبوص لاستشارته في عمليّة نقل قائد معارك عبرا إلى سجن رومية، فكانت إجابته الرفض معلّلاً إيّاها بخشيته من أن يتحوّل الأسير إلى «أمير الموقوفين الإسلاميين» داخل السّجن، ويعود الوضع إلى ما كان عليه قبل تطبيق الخطّة الأمنيّة داخل رومية السنة الماضية. في حين يصرّ الأسير على نقله إلى أي سجن كان، بما فيه سجنه انفرادياً في الغرفة التي كان عمر بكري فستق نزيلاً فيها في رومية.
كلّ ذلك رواه الأسير على مسامع المشايخ الثلاثة الذين وعدوه بأن يعقدوا مؤتمراً صحافياً بعد أن ينقلوا معاناته إلى مفتي الجمهوريّة عبد اللطيف دريان في اجتماع سيعقد اليوم عند السّاعة الواحدة في دار الفتوى.
ويعتقد كثيرون أنّ هذا اللقاء سيكون أشبه بضغط على بصبوص والسّلطات المعنيّة بنقل الأسير إلى سجن رومية، من دون الأخذ بعين الاعتبار مخاوف صقر وبصبوص.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946056389
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة