صيدا سيتي

الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة الحاج حسن مصطفى سعد (أبو رياض) في ذمة الله هل إعادة العلاقات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل".. أطاحت بجهود المصالحة الوطنية؟ جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا ​مطلوب شراء ديكور محل ألبسة كامل ومستعمل جديد في صيدا: افتتاح حضانة "cuddles" - مجدليون (مرخصة من وزارة الصحة) مطلوب شيف + مطلوب Sous Chef لشاحنة طعام فاخرة في صيدا معهد للدروس الخصوصية والتقوية في اختصاص التمريض المهني ودروس عملية مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر والبطاقات والدروع والتصاميم مطلوب موظف لديه خبرة في إعداد وتنفيذ خطة تسويق لبيع أجهزة إلكترونية هل يمكن الإصابة بكورونا مرتين؟

صيدا تربح معركة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 23 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1370 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

نجحت «الهبّة» التي قادها الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» أسامة سعد وأنصاره، والهيئات والجمعيات الأهلية والبيئية في المدينة من انتزاع تعهّد بعدم إدخال أية نفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني الى معمل الفرز والمعالجة في صيدا.
وكانت «الهبّة» قد استمرت حتى فجر أمس بعدما نفّذ أنصار التنظيم اعتصاماً ليل أمس، أمام مدخل معمل النفايات. وحاولت قوى الأمن الداخلي تفريق المعتصمين ما أدّى الى تطور الأمر وحصل هرج ومرج وتدافع تخلله تراشق بالحجارة ما اضطر بعض عناصر قوى الأمن إلى إطلاق النار في الهواء وتوقيف خمسة شبان من المعتصمين هم: زهير البابا، محمد البابا، محمد البزري، عبدالله الغول، وفراس الحبال.
وعلى الأثر جرت عملية استنهاض لمؤيدي «الناصري» الذين تجمّعوا امام منزل سعد من التاسعة ليلاً حتى الواحدة فجراً (أمس)، حيث ألقى سعد كلمة طالب فيها بإطلاق المحتجزين قبل الحديث عن أي شيء آخر. وشن سعد هجوماً على نائبي المدينة (بهية الحريري، وفؤاد السنيورة)، منتقداً سكوتهما كما هاجم رئيس البلدية لموافقته على إدخال النفايات إلى صيدا.
وتدخل محافظ الجنوب منصور ضو والقائد الإقليمي لقوى الامن الداخلي في الجنوب العميد سمير شحادة وخاضا مفاوضات أسفرت عن فك الاعتصام من أمام معمل الفرز والمعالجة، وإطلاق المحتجزين الذين توجهوا إلى منزل أسامة سعد فكانت كلمة للأخير دعا فيها إلى مواصلة التحرك دفاعاً عن صحة المواطنين في مواجهة محاولات إغراق صيدا بالنفايات.
وأشار سعد إلى أنه حصل على قرار وتعهّد من ضو وشحادة يقضيان بمنع إدخال أي نفايات إلى معمل المعالجة في صيدا من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا ـ الزهراني، مشدداً على «أننا سنواصل القيام بمراقبة تحرك أي شاحنة مشبوهة قد تقدم في الأيام المقبلة على نقل النفايات إلى صيدا من خارج المنطقة». ولفت الانتباه إلى «أن صيدا لم تعد قادرة على استقبال المزيد من النفايات بعدما تلوث الشاطئ والبحيرة فيها.
في المقابل، أعلن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في احتفال في المدينة أمس، عدم إدخال أية نفايات لمعالجتها في معمل صيدا من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا ـ الزهراني. وقال: «طلبت إيقاف إدخال شاحنات النفايات القادمة من بلديات زوق مكايل والحازمية وبعبدا لمعالجتها»، مشيراً الى «أن إدخالها الى صيدا كان تدبيراً مؤقتاً وليس دائماً».
إلى ذلك، أسف رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري «للتوتر الأمني الذي رافق مظاهر الاعتراض على إدخال نفايات من خارج المدينة الى مركز المعالجة في صيدا»، معتبراً «أن الاعتراض حق من حقوق المواطنين، وتجب المحافظة عليه من قبل الدولة وأجهزتها». وتساءل البزري عن صلاحيات البلديات في هذا الإطار، داعياً إلى عدم إدخال نفايات جديدة الى المدينة قبل التفاهم بين مكوّنات المدينة السياسية والمدنية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945938803
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة