صيدا سيتي

«سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام

رسالة حب وفرح من قلب مدينة صيدا النابض بالحياة والإنماء - 89 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 4637 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة:

من قلبها النابض بالحياة ، لاقت عاصمة الجنوب صيدا الأم في عيدها بباقة من الحب والفرح واجمل الأمنيات، قدمها اطفال المدينة لوحات غنائية وفولكلورية وتعبيرية شكلت مجتمعة مع حضور رسمي واهلي وشعبي دشن وسط المدينة التجاري بعد اعادة تأهيله ، اروع واجمل بطاقة معايدة لست الحبايب بعنوان "لأمي ووطني الأم" في احتفالية تشهدها المدينة للعام الثالث على التوالي نظمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبلدية صيدا بالتعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها والشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة برعاية النائب بهية الحريري وترافقها على مدى اسبوعين انشطة ترفيهية وفنية وثقافية واجتماعية .

وقائع الاحتفالية امتدت بين اسواق المدينة التي ازدانت بالبالونات الملونة والزينة التي رفعتها جمعية تجار صيدا وضواحيها ، وبين احياء صيدا القديمة وواجهتها البحرية وخان الافرنج ، حيث انتشر خلال ساعات ما قبل الظهر اكثر من ثلاثة آلاف تلميذ من مدارس الشبكة المدرسية ومشاركون من مؤسسات اهلية واجتماعية ، توزعوا على العديد من الأنشطة كما على المعالم التاريخية والمرافق السياحية والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي خصصت المناسبة بحسومات وعروضات خاصة للمتسوقين والرواد.

في شارع المطران سليم غزال  في وسط السوق التجاري ، افتتحت الاحتفالية بحضور حشود من المواطنين والطلاب ، وتقدم الحضور النائب بهية الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء الجمعية ومنسق دائرة صيدا في تيار المستقبل امين الحريري ،  ومدراء مدارس ورؤساء جمعيات وهيئات اهلية واقتصادية واجتماعية .

بواب

بعد النشيد الوطني اللبناني قدمه كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ، ومن على منصة ارتفع خلفها شعار الاحتفالية ، استهل منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب الاحتفال بكلمة ترحيبية بإسم الجنة المنظمة رأى فيها ان صيدا اليوم تعبر عن نفسها مدينة للحياة والفرح الذي نراه يطل اليوم من عيون اطفالها احتفاء بعيد الأم وبرعاية وحضور الأم بهية الحريري راعية الأجيال والتربية ، ومشاركة رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي رجل الانجاز الذي نرى بصماته في البيئة والانماء في كل مكان في المدينة، نلتقي معا لنوجه رسالة معايدة من صيدا "لأمي ووطني الأم".

السعودي

ثم تحدث رئيس البلدية المهندس السعودي فقال:اهلا بكم بهذه الاحتفالية، ما اجمل هذه الجموع الصيداوية وهذا هو الشعور الصيداوي بعيد الأم، الأم التي هي وبدون اي شك اعز ما في الدنيا وعندما يكون الانسان في حضرة امه حتى لو كان عمره مئة سنة يعود طفلا لذلك لا بديل عن الام  ، ونحن اليوم نعتز اننا نلتقي في هذه المنطقة في السوق التجاري ووسط المدينة الذي نشهد فيه هذه الورشة المتكاملة وسنجعلها من اجمل المناطق، لتكون صيدا من اجمل المدن.. فأجمل الأمنيات للأمهات في عيدهن.

وقدم تلامذة عدد من مدارس الشبكة واطفال جمعيات اهلية رقصات تعبيرية واغنيات من وحي المناسبة تفاعل معها جمهور الاحتفالية ولا سيما الطلاب بحلقات رقص ودبكة والتقاط الصور التذكارية والسلفي تخليدا لهذه المناسبة .  

خان الافرنج

كما شهد خان الافرنج انشطة فنية وتراثية بالمناسبة ومن ضمنها نشاط الحكواتي من تنظيم جمعية أمان الشبابية ومعرض رسم من تنظيم مدرسة البهاء ومهنية صيدا و" Maison D’art" وفقرات ترفيهية للأطفال وورشة عمل ومعرض للأشغال اليدوية من تنظيم جمعية أناملنا بمشاركة عدد من الجمعيات شارك فيه الطلاب من مختلف المدارس والجمعيات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931593164
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة