صيدا سيتي

ريسيتال ميلادي لـجوقة ملك المجد في كاتدرائية مار الياس للموارنة بدعوة من "كاريتاس"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 17 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 932 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ريسيتال ميلادي لـجوقة ملك المجد في كاتدرائية مار الياس للموارنة بدعوة من "كاريتاس"

برعاية وحضور المطرانين مارون العمار وايلي بشارة حداد ، اقام " إقليم كاريتاس - صيدا الزهراني والنبطية" الـ"ريسيتال" الميلادي: " ليكن سلام " ، الذي أحيته جوقة " ملك المجد " –مغدوشة بقيادة السيدة إيمان قسطنطين، وبمشاركة المونسنيور مارون كيوان وذلك في كاتدرائية مار الياس الحي للموارنة في مدينة صيدا.

تقدم الحضور الى جانب المطرانين العمار وحداد ، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار والنواب " الدكتور أسامة سعد ،  الدكتور عبد الرحمن البزري ، الأستاذ علي عسيران ، الدكتور ميشال موسى ، الدكتورة غادة أيوب والدكتور شربل مسعد " ، والنواب السابقون "الأستاذ أمل أبو زيد ، الأستاذ إبراهيم عازار والدكتور سليم خوري" ، وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور أحمد موسى ، وممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الأستاذ مازن حشيشو ، ورئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم ، المونسنيور الياس الأسمر، أمين سر محافظة لبنان الجنوبي الأستاذ نقولا بوضاهر ، والمدير العام المساعد لمعهد البحوث الصناعيّة المهندس مارون سيقلي ، السفير عبد المولى الصلح ، وممثلو أحزاب وقوى سياسية لبنانية ، ورؤساء بلديات ومخاتير ، كما تمثلت بلدية صيدا بعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ورئيسة لجنة النشاطات في البلدية وعضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب ، وحضرت ايضاً رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين . وحضر عن رابطة كاريتاس - لبنان : المرشد الروحي الأب شارل صوايا، ونائب الرئيس الدكتور نقولا حجار ، والمرشد الروحي لإقليم "كاريتاس – صيدا الزهراني النبطية " الأب وليد الديك ورئيس الإقليم الدكتور ايلي خطار وأعضاء الهيئة الإدارية . وكان باستقبالهم المساعدة الإجتماعية سوريل بوعيسى وشبيبة كاريتاس.

كاريتاس

استهلت الأمسية بترحيب وكلمة بإسم رئيس إقليم "كاريتاس صيدا الزهراني النبطية " الدكتور ايلي خطار وأعضاء المكتب ألقتها أمينة السر السيدة كارين عبود فقالت" رغم الصعوبة التي تعصف بالبلاد خاصة جنوب لبنان أحببنا ان نتشارك وإياكم ولو لوقت قصير لحظات مشرقة مع روح الميلاد ، لنستمع لتراتيل ميلادية اشبه بصلوات روحية .. نعرف ان الأوضاع في البلد صعبة جداً وخاصة في الجنوب ، وكما تعرفون فإن العطاء هو رسالة كاريتاس. من هنا يسعى إقليم "كاريتاس صيدا الزهراني النبطية " للقيام بمشاريع مستدامة لمساعدة اهلنا وشبيبتنا ليظلوا راسخين في الأرض .. متمنين لكم أمسية ميلادية تحمل معها الأمل والسلام".

العمار

وألقى المطران مارون العمار ( راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة ) ، كلمة طلب فيها بركة الله لجميع الحضور وعائلاتهم ولهذا الوطن ، سائلاً الرب بمناسبة هذا العيد المبارك أن "يبعد عنا هذه المصائب التي تحل بوطننا وبهذه المنطقة".

وقال : " الميلاد هو السلام بين العالم وان شاء الله من خلال هذه الأمسية الجميلة نزرع بعض السلام في قلوبنا بهذا الشرق المعذب لنعود ونشعر من جديد أن هناك عالماً آخر غير عالم الحرب في منطقتنا وبلادنا.  نتمنى لكم أمسية مباركة واهلا بكم في بيتكم في مطرانية صيدا".

قسطنطين

وألقت السيدة ايمان قسطنطين كلمة باسم جوقة "ملك المجد- مغدوشة " فتوجهت بالشكر الى المطران العمار لإستضافته هذه الأمسية ، والى المطران حداد راعي جوقة ملك المجد منذ نشأتها ، و"المونسنيور كيوان على إطلالته الراقية  مع الجوقة" ، و"كاريتاس التي كانت السباقة وستبقى  نسمة الخير التي تنعش النفوس المعذبة ". وخصت بالشكر "إقليم صيدا الزهراني النبطية " ممثلاً برئيسه الدكتور ايلي خطار ونائبه ، "اللذين وضعا كامل ثقتهما بجوقة ملك المجد حتى يتضاعف الفرح في عيد الميلاد هذه الليلة".

وقالت "عام 1967 كتب الأخوان رحباني : "الطفل في المغارة وأمه مريم وجهان يبكيان لأجل من تشردوا .. لأجل أطفال بلا منازل .. لأجل من دافع واستشهد في المداخل ... " لكننا اليوم نقول للأخوين رحباني كفّا عن البكاء لأن الغضب الساطع قد أتى .. يوم سقطت قيمة الدماء أمام العزة ، ويوم أُميت الموت الجسدي أمام الكرامة .. فتحية إجلال من شهداء ميلاد يسوع المسيح أطفال بيت لحم الى شهداء البطولة أطفال غزة .. قدرنا في هذه المنطقة ان نزاوج الحياة بالموت في كل لحظة ، ولكننا رغم ذلك لم نتخل عن شرفنا ولا عن مبادئنا ولا عن قيمنا .. سنتمسك بإيماننا ، لأن الشرق لنا وهو مهد الديانات،  ولبنان هو أرض القديسين وسوف نرسم من هنا سياج نور وسط كل الظلام ، وستبقى صرختنا واحدة مع " كاريتاس" : ليكن سلام .. ليكن سلام .. لأجلك يا مدينة الصلاة اصلي .. ميلاد مجيد.

بعد ذلك قدمت "جوقة ملك المجد" بقيادة قسطنطين، وبمشاركة المونسنيور كيوان تراتيلا وترنيمات ميلادية تخللها أغنيات من التراث اللبناني بالمناسبة، وخصصت مجموعة منها للوطن والسلام ، منها أغنيات " ايماني ساطع "، "أرضي عم تآسي" و " يا ناس حبوا الناس " أداء وصوت المونسنيور كيوان بمشاركة الفرقة.

وختاماً كانت كلمة شكر من كاريتاس للحضور ألقاها السيد ايلي سمعان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981509605
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة