صيدا سيتي

رجا الخطيب جال على المرجعيات الروحية في الاقليم وصيدا مهنئا بالأعياد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 17 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 993 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رجا الخطيب جال على المرجعيات الروحية في الاقليم وصيدا مهنئا بالأعياد

جال عضو مجلس إدارة إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية المهندس رجا سمير الخطيب يرافقه علاء الخطيب على المرجعيات الروحية في إقليم الخروب وصيدا للتهنئة، بحلول عيدي الميلاد ورأس السنة.

الجية

وكانت محطة الخطيب الأولى في دير مار شربل في الجية، حيث إلتقى رئيسه الأب شربل القزي وعددا من الآباء، في حضور المونسنيور جوزيف القزي، وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الأوضاع العامة.

وهنأ الخطيب كهنة الدير بالأعياد، متمنيا أن تحمل الأمن والسلام والطمأنينة للبنان، مؤكدا "حرصه على علاقة الصداقة والمحبة التي نسجها والده الراحل سمير الخطيب في الإقليم وجبل لبنان وكل لبنان".

بلدية جدرا

ثم إنتقل الخطيب، الى جدرا، حيث زار مقر البلدية، والتقى رئيسها المونسنيور جوزيف القزي، الذي رحب بالخطيب بين أهله ومحبيه في جدرا، منوها بالدور الوطني الكبير الذي لعبه الراحل سمير الخطيب، معربا عن أمله الكبير في متابعة مسيرة الراحل عبر نجليه المهندسين زياد ورجا.

بعدها زار الخطيب برفقة المونسنيور القزي كنيسة مار جرجس في البلدة.

مطرانية صيدا المارونية

بعدها انتقل الخطيب والمونسنيور القزي وعلاء الخطيب الى مدينة صيدا، حيث التقى راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار في دار المطرانية، وقدم له التهاني بعيدي الميلاد ورأس السنة، متمنياً أن تكون هذه الايام المباركة أيام خير على لبنان وعلى جميع اللبنانيين.

وبعدما رحب المطران العمّار بالخطيب، أكد انه "يحمل إرث والده بكل محبة ووطنية"، متمنياً له التوفيق والنجاح في مسيرته، مشدداً على مواصلة مسيرة التعاون المشتركة.

من جهته أكد المنهدس الخطيب "متابعة مسيرة والده التي تتميز بالحرص الشديد على العيش المشترك وروح المحبة والتسامح التي تشكل ركائز لبنان الاساسية"، شاكرا للمطران العمّار "هذه المحبة الصادقة"، ومثمنا "الدور الوطني الكبير الذي تلعبه مطرانية صيدا المارونية".

مطرانية صيدا الكاثوليكية

بعدها إنتقل الخطيب والوفد المرافق الى مطرانية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك، وإلتقى متروبوليت صيدا للروم الاكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، حيث قدم له الخطيب التهنئة بالأعياد، آملاً أن يكون العام المقبل عام خير وسلام على لبنان واللبنانيين.

بدوره رحّب المطران الحداد ب"الصديق العزيز، نجل الراحل سمير الخطيب، الذي نفتقده اليوم ونفتقد دوره الوطني الجامع".

وأضاف: "ان ما يعزينا اليوم، هو حضور نجله رجا معنا لمتابعة رسالة والده، والتي نحن بحاجة اليها في لبنان. دائما نرحب بكم في داركم، وستبقى ابواب المطرانية مفتوحة امامكم للتعاون مع بعضنا البعض"، متمنيا ان "يكون العيد، عيد محبة وسلام لكل الناس".

ورد الخطيب شاكراً للمطران الحداد محبته، مؤكداً حرصه الشديد على العلاقة التاريخية مع المطرانية والمطران حداد.

وتخلل الزيارة، جولة للخطيب في بعض احياء صيدا القديمة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981391709
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة