صيدا سيتي

"مؤسسة الحريري" تسلم الدفاع المدني و10 مراكز رعاية صحية أولية مستلزمات طبية ولوجستية مقدمة من وزارة الشؤون الإجتماعية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 15 كانون أول 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"مؤسسة الحريري" تسلم الدفاع المدني و10 مراكز رعاية صحية أولية مستلزمات طبية ولوجستية مقدمة من وزارة الشؤون الإجتماعية

ضمن خطة "الشبكة الصحية لصيدا والجوار" لرفع الجهوزية الصحية للإستجابة لتداعيات أي عدوان إسرائيلي محتمل، وبمتابعة من "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" قام الجهاز الطبي المتنقل التابع للمؤسسة بتسليم مواد ومستلزمات طبية ولوجستية مقدمة كهبة من وزارة الشؤون الإجتماعية عبر الشبكة الصحية، لكل من مركز صيدا الإقليمي في الدفاع المدني و10 مستوصفات ومراكز للرعاية الصحية الأولية في صيدا والجوار.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للمسار الثالث من آليات خطة رفع الجهوزية الصحية التي أطلقتها الشبكة الصحية لصيدا والجوار بمبادرة من رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري أواخر تشرين الأول الماضي وتضمنت "التنسيق والتشبيك والإدارة الميدانية على الأرض، وتدريب ورفع جهوزية الموارد البشرية (حيث جرى تنظيم يوم علمي لتعزيز جهوزية الكوادر الطبية والتمريضية في تشرين الثاني الماضي)، والمسار الثالث وهو "تأمين المعدات والمستلزمات الطبية".

وتم تسليم المواد والمستلزمات الطبية واللوجستية الى: مركز صيدا الإقليمي في الدفاع المدني والذي يشرف ايضاً على "مركز المجيدل ، مركز عنقون ووحدة الإنقاذ البحري – في الجية " ، والى كل من : "مستوصف مستشفى صيدا الحكومي "، "مستوصف الصليب الأحمر اللبناني – مركز صيدا "، "مستوصف مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية - حارة صيدا  " ، " مستوصف الدكتور نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية التابع لجمعية المواساة" ، "مستوصف مركز كاريتاس –صيدا" ، "مستوصف مركز الحسين الطبي – سهل الصباغ " ، "مستوصف أحمد الصاوي زنتوت الخيري – مركز جامع الإمام علي في الفيلات " ، "مستوصف البنيان" ، و"مستوصف الشهيد معروف سعد الشعبي" التابع لمؤسسة معروف سعد الثقافية الإجتماعية الخيرية" ومركز الحريري الطبي الاجتماعي التابع لمؤسسة الحريري.

والمواد والمستلزمات الطبية واللوجستية التي تم تسليمها لمركز صيدا الإقليمي في الدفاع المدني والمراكز التابعة له عبارة عن " مراوح عمود ، كراسي متحركة ، عكازات ابط وكوع ، بطانيات ، مصابيح طاقة شمسية ،حقائب نوم ، عدة اسعافات أولية ومكنة قياس ضغط دم " . وسلمت لباقي المستوصفات والمراكز المستلزمات نفسها باستثناء البطانيات ، لكن مضافاً اليها "طاولات Trolly  " . وقام بتسليمها الى هذه المراكز من قبل الشبكة الصحية ومؤسسة الحريري مدير "مركز الحريري الطبي الإجتماعي " الأستاذ بهاء السبع أعين ومسؤول الجهاز الطبي المتنقل في المؤسسة الأستاذ مصطفى الحريري.

مزهر

واثر تسلمه المستلزمات الطبية واللوجستية الخاصة المقدمة لمركز صيدا الإقليمي في الدفاع المدني قال رئيس المركز الأستاذ محمد مزهر " هذه المبادرة ليست جديدة على مؤسسة الحريري منذ أيام الرئيس الشهيد الذي أنشأ ودعم المستوصفات على صعيد الوطن وأحدث نقلة نوعية في الخدمات الإنسانية وتابع مسيرته بعده بهذا المجال الرئيس سعد الحريري والسيدة بهية الحريري السباقة بهذه الأمور والتي دائماً تحيطنا برعايتها . نشكر وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الحريري على وقفتهما معنا ونشكر كل القيمين على هذه التقديمات التي نحن بأمس الحاجة اليها وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة في الجنوب".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981159750
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة