المفكرة ليوم الجمعة 15 كانون الاول 2023

الساعة  الموضوع

10,00 اعتصام للعسكريين المتقاعدين امام مقر مجلس الوزراء،  لمنع الوزراء من الدخول الى الجلسة، "رفضا  لأي زيادة على الرواتب والمعاشات، تناقض مبدأ العدالة والمساواة".

10,00  يفتتح المركز الثقافي الروسي في بيروت البرنامج التعليمي "مدرسة القادة الشباب"، بالتعاون مع جامعة شمال القوقاز الفيدرالية، في مقر المركز في فردان - شار ع رشيد كرامي، برعاية سفير روسيا الاتحادية الكسندر روداكوف.

12,30  جلسة لمجلس الوزراء، بهيئة تصريف الاعمال، في السراي الكبير، لبحث المواضيع المبينة في الجدول الموزع.

 15,00  جلسة تشريعية بدعوة من رئيس مجلس النواب.

16,00  تفتتح مجلة أصداء معرضها بعنوان "زحلة بعدسة الزمن" من أرشيف ايلي ابو طعان، بالتعاون مع أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك ومؤسسة ميشال ضاهر، في مطرانية سيدة النجاة – زحلة، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى.

16,30  تضيء بلدية بيروت، بالتعاون مع جمعية جوائز بيروت الذهبية، شجرة الميلاد في ساحة الشهداء وسط بيروت، برعاية و حضور محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت .

17,00  تنظم جمعية "هدير" وموقع "فانوسي" حفلا للناشئة، لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول، لحث الأطفال على حُب اللغة العربية تحت إسم "أنا أحب لغتي"، في بدارو، حتى السادسة والنصف مساء.

19,30 ندوة بعنوان: "اللغة ومساهمتها في تكوين الإنسان" مع البروفسور هيثم قطب، عبر  تطبيق "زوم" تنظمها "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" Alrec والمجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة برئاسة ريما يونس، برعاية رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان البروفيسور حسن اللقيس.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب