صيدا سيتي

المكتب التربوي "للشعبي الناصري" أعلن تبنيه مطالب متعاقدي اللبنانية ودعاهم للمشاركة في اعتصام الثلاثاء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1285 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استنكر المكتب التربوي في "التنظيم الشعبي الناصري" في بيان، "النهج المعتمد من سلطة الفساد والإفساد لتدمير آخر حصون المعرفة والعلم في جامعة الوطن".

ودان "الظلم الذي لحق بأساتذة الجامعة اللبنانية المتعاقدين بالساعة وحرمانهم من أبسط حقوقهم أسوة بزملائهم لجهة عدم إقرار ملف التفرغ، وهو الملف الأساس الذي يخضع للمماطلة منذ عام 2014، إضافة إلى البدل المالي المتواضع الذي أقر لأجر الساعة، والمشاهرة وبدل النقل، والتأخير بدفع مستحقات العام الماضي بخاصة أنها فقدت قيمتها، وحرمانهم من الرعاية والضمان الصحي، إضافة إلى حرمان الأستاذ المتعاقد من بدل الإنتاجية كبقية الأساتذة والمعلمين في القطاعات التعليمية الأخرى، الأمر الذي يعتبر مخالفة قانونية صريحة لوحدة التشريع والعدالة، فضلا عن المناقلات التأديبية لبعض الأساتذة للتعبير عن الواقع المرير الذي تعاني منه الجامعة والإجحاف الكبير في ميزانيتها".

وأعلن المكتب التربوي تبنيه لمطالب كل الأساتذة المتعاقدين بالساعة"، مجددا "دعوة الأساتذة المتعاقدين الى المشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة، وذلك يوم الثلاثاء في 12/12/2023 الساعة الاولى بعد الظهر، أمام مبنى الإدارة المركزية للجامعة في المتحف".

وعاهد "الزملاء متابعة وملاحقة مطالبهم المحقة حتى إنجازها ونيل كل ذي حق حقه حفاظا على جامعتنا الوطنية وعلى مستقبل أجيالنا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981493887
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة