الثلوج تسبب فوضى سفر أوروبية...  إلغاء مئات الرحلات الجوية

الثلوج تسبب فوضى سفر أوروبية...  إلغاء مئات الرحلات الجوية

03 ديسمبر 2023
تعطل الرحلات يزيد الضغط على شبكات السفر (Getty)
+ الخط -

عطّل تساقط الثلوج الكثيف السفر في العديد من الدول الأوروبية، حيث جرى إلغاء أو تأجيل مئات الرحلات الجوية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وسط توقعات باتساع نطاق فوضى السفر خلال الفترة المقبلة.

وأُلغيت عشرات رحلات الطائرات من وإلى مطار سخيبول في العاصمة الهولندية أمستردام، الأحد، إذ أفاد الموقع الإلكتروني للمطار بإلغاء حوالي 150 رحلة قادمة ومغادرة.

وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه.إل.إم"، المستخدم الرئيسي للمطار، لوكالة الأنباء الهولندية "إيه.إن.بي" إنها ألغت 65 رحلة متجهة إلى أوروبا في فترة العصر والمساء.

وفي بريطانيا، تزايدت تحذيرات السفر، مع تعرض مختلف أنحاء البلاد لموجة من الطقس الجليدي، بالتزامن مع إضرابات السكك الحديدية وأعمال صيانة مقررة خلال يومي السبت والأحد.

وأمس، قال مطار غلاسكو، إنه أوقف جميع الرحلات الجوية مؤقتاً بسبب تساقط الثلوج بكثافة أكثر من المتوقع.

وتأتي موجة البرد، التي تسيطر على قارة أوروبا، بعد خريف معتدل، مما يزيد الضغط على شبكات السفر والطاقة في جميع أنحاء المنطقة. وتسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل الحياة في الاتحاد الأوروبي الأيام الأخيرة

فقد عطّل تساقط الثلوج السفر في جنوب ألمانيا وسويسرا، مع تأجيل أو إلغاء مئات الرحلات الجوية.

ويعد مطار ميونخ الأشد تضرراً. فقد أغلق ثاني أكبر مركز نقل جوي في ألمانيا، الجمعة الماضي، واستمر الإغلاق حتى أمس الأحد، بينما كان من المقرر إجراء نحو 760 رحلة جوية السبت الماضي.

ومع تحذير مكتب الأرصاد الجوية الألماني من طقس قاس في ولاية بافاريا، تأثرت أيضاً خطوط السكك الحديدية في ميونخ المؤدية إلى مدن مثل سالزبورغ وإنسبروك في النمسا، وزيورخ، ونورمبرغ وشتوتغارت في ألمانيا.

كما أوقفت الثلوج مباراة كرة قدم كانت مقررة، السبت، بين ناديي بايرن ميونخ ويونيون برلين في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وفي سويسرا، أُلغيت 22 رحلة مغادرة و21 قادمة حتى الآن في مطار زيورخ بسبب استمرار تساقط الثلوج. فضلاً عن ذلك، أجلت إجراءات إزالة الجليد إقلاع الرحلات ما بين 20 إلى 40 دقيقة. كذلك حذّرت السلطات في اسكتلندا من ظروف القيادة التي قد تكون خطيرة.

المساهمون